المركز الوطني للأرصاد يطلق الإنذار الأحمر على الرياض

إطلاق الإنذار الأحمر على الرياض - الصورة من pexels by chris kane
إطلاق الإنذار الأحمر على الرياض - الصورة من pexels by chris kane

واصل المركز الوطني للأرصاد توعية المواطنين بالمناطق التي ستشهد استمرار حالة التقلب الجوي، وبدوره أطلق الإنذار الأحمر على بعض المناطق حول المملكة العربية السعودية، وتابع المركز مشيرا إلى أن المطر سيختلف شدته بين منطقة وأخرى، واستعرض تصنيف الإنذار لحالة كل من عسير، الباحة، مكة المكرمة، جازان، تبوك، نجران.

وشدد على ضرورة توخي الحذر من الحالة المطرية المقرر أن تنتهي غدا الاثنين في أغلب المناطق، ونستعرض في السطور التالية أهم التحذيرات التي أشار إليها المركز الوطني للأرصاد.

الأمطار تتساقط على المملكة

وفقا لما كشف عنه الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، فإن شدة الامطار ستتراوح من منطقة لأخرى، وعلى هذا الأساس خصص لكل منطقة الإنذار الخاص بها، حيث يمثل الإنذار الأصفر الأمطار الخفيفة، فيما يمثل الإنذار البرتقالي الأمطار المتوسطة، وأما المناطق التي ستشهد أمطارا غزيرة فيمثلها الإنذار الأحمر.

وعلى الترتيب أطلق المركز الوطني للأرصاد الإنذار الأصفر على منطقة عسير وتحديدا في المناطق التالية "أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس، مشيط، سراة عبيدة، ظهران الجنوب، مشيرا إلى أن تلك المناطق ستتعرض لشبورة مائية مصاحبة لضباب خفيف، أما بالنسبة لنجران والتي تحتضن "بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، شرورة، نجران، يدمة"، فإنها ستشهد أمطارا خفيفة.

وتستمر الرياح الشديدة في تبوك، فيما تشهد منطقة حائل تساقط الأمطار الخفيفة مصاحبة للرياح النشطة والصواعق الرعدية، وتطل الأمطار الخفيفة على جازان ومكة المكرمة، فيما أطلق المركز الإنذار البرتقالي على منطقة جازان، والباحة في بعض المناطق دون الأخرى حيث تتساقط الأمطار المتوسطة حتى صباح يوم الاثنين في الـ2 ظهرا بتوقيت السعودية، أما جازان فستشهد توقف الأمطار المتوسطة ونهاية الإنذار في الـ11 مساءً.

عسير من ضمن المناطق التي ستشهد تساقط الأمطار المتوسطة المصاحبة لرياح شديدة السرعة وجريان السيول، والصواعق الرعدية، والمقرر أن تنتهي في الـ11 مساءً.

أمطار غزيرة في الرياض

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذارا باللون الأحمر على العاصمة الرياض والتي تحتضن "الدرعية، المزاحمية، ثادق، حريملاء، وماح، مرات، ضرما، الزلفى، الغاط، المجمعة، شقراء، الحريق، الخرج، الدلم، حوطة بني تميم" وأغلب المناطق في الرياض، مشيرا إلى أن تلك المناطق ستشهد تساقط الأمطار الغزيرة حتى غد الاثنين في الـ3 عصرا، مصاحبة رياح شديدة السرعة وإنعدام الرؤية، وتساقط البرد وجريان السيول.

ومن ثم أكد على أن الرياض ستشهد بعد تلك المرحلة تساقط الأمطار المتوسطة مصاحبة لتأثيرات مثل رياح شديدة السرعة وشبه إنعدام في مدى الرؤية، وسينتهي الانذار في بعض المناطق عند الرابعة عصرا، بينما مناطق أخرى تنتهي عندها الظاهرة في السادسة مساءً.
 

الشرقية أيضا من المناطق التي ستشهد تساقط الأمطار الغزيرة المصاحبة للرياح شديدة السرعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج وصواعق رعدية، والمقرر أن تنتهي في الـ3 عصرا غد الاثنين، ويواصل المركز الوطني للأرصاد استعراض الحالة المطرية لكل منطقة ونصح المواطنين بضرورة متابعة حالة الطقس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

تابعي أيضا الأرصاد السعودية: التقلبات الجوية ستزداد شدتها خلال الأيام المقبلة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر