اكتشاف قلعة تعود للقرن الـ14 تحت فندق فرنسي شهير

فرنسا
اكتشاف قلعة عمرها 640 عاماً تحت فندق في فرنسا - الصورة من unsplash

اكتشف علماء الآثار خلال عمليات حفر وتنقيب قلعة تعود للقرن الرابع عشر مع خندق، أسفل فندق شهير في مدينة فان بفرنسا.

وتقع قلعة "Château de l'Hermine"، التي تم بناءها على يد جون الرابع الفاتح في ثمانينيات القرن الرابع عشر تحت ساحة فناء فندق "Lagorce" الذي أخذ اسم مالكه.

وقد تم العثور على مجوهرات وأواني ومقالي وأقفال من بين القطع الأثرية التي تم استخراجها، مما يوفر أدلة على استخدام القلعة لما يقرب من قرن.

اكتشاف قلعة عمرها 640 عاما

وأوضح المعهد الوطني للبحوث الأثرية الوقائية (INRAP)، في بيان، أن تلك الحفريات التي أجريت بين ربيع وخريف عام 2023، كشفت عن مدى اكتمال بقايا القلعة والحفاظ عليها جيدًا نسبيا.

ويبلغ طول القلعة المكتشفة حوالي 138 قدمًا (42 مترًا) وعرضها 56 قدمًا (17 مترًا)، مع جدران يصل سمكها إلى 18 قدمًا (5.5 مترًا).

كما كشفت أعمال التنقيب شيئًا فشيئًا عن مخطط الطابق الأرضي، المنزل الدوقي، الذي يبلغ طوله 42 مترا وعرضه 17 مترا، يتمتع بجدران ذات سماكة استثنائية، ويشير البيت الدوقي إلى المنزل الذيب سكنه الدوق، وهو يوحنا الرابع.

وبحسب بيان (INRAP)، فإن القلعة يحدها خندق مائي مباشرة، ويحيط بها من الغرب ما يمكن أن يسمى البرج المربع، واكتشف علماء الآثار أيضًا عدة سلالم، كان أحدها عبارة عن درج محفوظ بشكل رائع، ذو قلب مزخرف وثلاث درجات.

وعثر العلماء خلال عمليات الحفر والتنقيب على عشرات الأشياء المتعلقة بالحياة اليومية للقلعة، بما في ذلك العملات المعدنية وأطباق الطبخ والمجوهرات، كما حافظت رطوبة المنطقة أيضا على مكونات خشبية رائعة، كذلك عثر العلماء على بلاطات جدارية مغطاة بكتابات، وكذلك على أقفال للأثاث وقطع من الملابس.

بناء القلعة تم في مرحلة واحدة

وأبان المعهد الوطني للبحوث الأثرية الوقائية (INRAP) في بيانه، أن تجانس المواد المستخدمة لبناء القلعة يظهر إتقان إدارة الموقع طوال سلسلة التشغيل، بدءاً من استخراج الحجر وحتى تنفيذه.

وأفاد، أن بناء القلعة المكتشفة تم في مرحلة واحدة، مما يدل على أهمية الموارد المالية والبشرية المستخدمة، فيما تشير البقايا إلى أن يوحنا الرابع عرف كيف يحيط نفسه بأفضل المهندسين والحرفيين في عصره.

وفي ذات السياق: العثور على قرية عمرها 3000 عام.. وآثارها تكشف كنوزاً ثمينة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر