مصير مباراة الهلال والعين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

مباراة الهلال والعين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا - الصورة من موقع الاتحاد الآسيوي على شبكة الإنترنت
مباراة الهلال والعين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا - الصورة من موقع الاتحاد الآسيوي على شبكة الإنترنت

تتجه الأنظار يوم غد الثلاثاء على مباراة الهلال السعودي ضد العين ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا، والمقرر أن تقام على استاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتلتقي الفرقتين ذهابا وإيابا من أجل حسم الفرقة المتأهلة لنهائي البطولة للموسم الجاري 2023 – 2024، ووقع الاختيار على طاقم تحكيم أردني من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للنظر في المباراة بقيادة أدهم مخادمة.

وبسبب الحالة الجوية التي تشهدها الإمارات العربية المتحدة هناك تخوفات بشأن تأجيل موعد المباراة، خاصة وأن الإمارات ممثلة في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أصدرت قرارا باعتماد التعليم عن بعد في بعض المدارس الحكومية يومي الثلاثاء والأربعاء على إثر الحالة المطرية المتقلبة التي ستشهدها الدولة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" أن تتساقط الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة شملت "مدينة محمد بن زايد، مدينة خليفة، مدينة شخبوط، بني ياس، الشوامخ، مصفح، الشليلة، الوثبة، الشامخة بأبوظبي، مطار زايد الدولي، مطار العين الدولي، مطار دبي الدولي، طريق أبوظبي- العين" وتصاحب تلك الأمطار تأثيرات تشمل رياح نشطة وسحب مثيرة للغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية الأفقية.

مباراة العين والهلال في دوري أبطال آسيا

من جانبه لم يصدر الاتحاد الآسيوي أي قرار رسمي بشأن تأجيل موعد اللقاء بين العين والهلال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وبدأ الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا العد التنازلي للقاء العين والهلال عبر منصة "إكس"، وتنطلق مباراة العين والهلال في الثامنة مساءً، ويجمع الإياب بين الفرقتين الثلاثاء المقبل الموافق 23 أبريل في العاشرة مساءءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

وتأهل العين الإماراتي لنصف النهائي على إثر لقائه مع النصر السعودي حيث حسم نتيجة مباراة الذهاب في الربع نهائي لصالحه بهدف دون رد، فيما فاز بركلات الترجيح بعد خسارته في مباراة الإياب أمام النصر، أما الهلال السعودي فقد نجح في الوصول لنصف نهائي البطولة بعدما تصدر مجموعته بعد فوزه على الاتحاد السعودي ذهابا وإيابا بهدفين نظيفين لكل لقاء.

يذكر أن تاريخ المواجهات بين العين والهلال شمل 13 لقاءً في دوري أبطال آسيا، كان الفوز لصالح الهلال برصيد 6 مواجهات، فيما توج العين باللقب في 5 مباريات، وتعادلت الفرقتين في مواجهتين، حسبما جاء في "وام".

تابعي أيضا الهلال يتأهل لنهائي كأس السوبر السعودي ويواجه الاتحاد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر