أكثر الأبراج برودة.. تعرفي إليها واكتشفي إذا كنت من بينها

شخصية الأبراج
أكثر الأبراج برودة.. تعرفي إليها واكتشفي إذا كنت من بينها

عندما يوصف شخص ما، بأنه صاحب شخصية باردة، فهذا يعني عادة أنه يظهر نقصاً في الدفء أو الود أو التعبير العاطفي في سلوكه. قد ينظر إلى الشخصيات الباردة على أنها بعيدة أو غير مبالية بمشاعر الآخرين. وربما يواجهون صعوبة في تكوين علاقات وثيقة أو قد يكافحون للتواصل مع الآخرين على المستوى العاطفي. من المهم ملاحظة أن الشخصية الباردة يمكن أن تظهر لأسباب مختلفة، مثل المزاج الشخصي أو التجارب السابقة أو آليات التأقلم. قد يبدو بعض الأفراد باردين؛ كآلية دفاع لحماية أنفسهم من الضعف العاطفي أو آلام الماضي. قد يكون لدى الآخرين تصرف أكثر تحفظاً أو انطواءً بشكل طبيعي. وبما أن الأبراج تكشف عن السمات الشخصية لكل فرد، فما رأيك التعرف الى أكثر الأبراج برودة؟ وهل أنت من بينها؟! اكتشفي ذلك مع "سيدتي" في السطور الآتية:

أبراج تتمتع بشخصية باردة - الصورة من Freepik - by wayhomestudio
                             أبراج تتمتع بشخصية باردة - الصورة من Freepik - by wayhomestudio

برج الثور.. شخصية كسولة

يُعتبر مولود برج الثور من أكثر الأبراج برودة، فهو صاحب شخصية باردة وكسولة. يحب تدليل نفسه، معتبراً أن من حقه التكاسل والحصول على كل الراحة التي يريدها وعدم القيام بكل الأعمال المنهكة. والسبب الثاني نابع من تمسكه بروتينه الذي لا يمكنه أن يعيش من دونه. قد لا يكون مولود برج الثور صريح بشأن ما يشعر به من مشكلة حقيقية في النزاعات، وبدلاً من بدء مناقشة ذلك، قد يتجاهل من يعامله ببساطة. لن تكون على دراية بالعديد من أفكاره إلا إذا كنت قريباً منه، فهو يُحب التخطيط لجدوله الزمني الخاص بمفرده، وهو الأمر الذي يمكنه القيام به بمفرده بسهولة أكبر.

برج السرطان.. شخصية انطوائية

يجد مولود برج السرطان في برودته الإلهام الذي يحتاجه لتحفيز الإبداع لديه في المجالات التي يتميّز بها، هادىء جداً أثناء تعامله مع الآخرين، يبدو في الظاهر ملتزماً، لكنه في الحقيقة ليس كذلك، ويفتقر إلى روح المُبادَرة والتّجربة، ويتجنّب الإعتراض على آراء وأفكار غيره، والإجابة على الأسئلة المطروحة عليه، ويبدو بارد المشاعر أثناء تعامله مع من يُحب، وعلاقته مع الشريك تفتقر للشغف والحب والأحاسيس الدافئة، يُفضل إخفاء مشاعره والتعاطي مع الشريك ببرودة وجدية تفادياً لخيبات الأمل العاطفية. كونه من الأبراج الأكثر تعلقاً بالماضي؛ فإن مولود برج السرطان يعيش حالة قلق غير مبررة، ما يجعله يشعر بالخيبة أو بالاكتئاب في الكثير من المواقف.

برج الجوزاء.. شخصية متقلبة

نظراً، لشخصيته المتقلبة والمزاجية، فإن مولود برج الجوزاء يعتبر أحد أكثر الأبراج برودة. فمزاجه غير ثابت أو واضح، ولن تجده واقفاً فى نقطة واحدة لفترة قصيرة من الزمن. لا يكترث الى حاجات ومشاعر الآخرين في حياته. فهو من الشخصيات التي تعتريها العصبيّة والقلق على الدوام، وذلك يعود إلى أنه يُوزع أفكاره في العديد من المشاريع المختلفة في آنٍ واحد، كما أنه متسرع في اتخاذ القرارات التي غالباً ما تكون خاطئة. غالباً، ما يتكلم مولود برج الجوزاء بسرعة. لذا،لا تستطيع أن تفهم كلامه بوضوح، وربما يرجع السبب إلى إزدحام الأفكار التى تملأ رأسه. كما يُمكن أن يكون قلقاً أو متوتراً بشأن اتخاذ القرارات، خاصةً المصيرية مثل الانتقال أو تغيير المهنة. مولود برج الجوزاء لديه القدرة على الإسترخاء، ويمكنه قضاء وقت فراغه مُسترخيّاً، ويُفضّل الإبتعاد قدر المستطاع عن الرومانسية والمشاعر الجيّاشة، يواجه صعوبة وإنزعاجاً ملحوظاً في التعبير عن أحاسيسه وحبّه للشريك، ما يجعله من الأبراج الباردة في الحبّ. صداقاته قليلةً، ويكره الفوضى، ينجح في مجالات عدّة، خاصّةً المجالات التي تحتاج الهدوء، وفراغ الذّهن، والإنعزال، علاقته مع من يُحب هادئة، ولكنه لا يمنح الشريك الرومانسية الكافية، لا يرغب بالتفوه بكلمات رقيقة، وهذا ما يزعج الشريك الآخر، ويتجنب المشاعر العميقة.

سيعجبك أيضاً، الاطلاع على حظوظ مولود برج الجوزاء في حياته العاطفية والمهنية

برج العذراء.. شخصية معرضة للإكتئاب

نظراً، لكونه من الأبراج التي تحب العزلة فإن مولود برج العذراء يميل الى البرودة في تعامله مع الآخرين. لا يبدي اهتماماً، علاقته سيّئة بمن يُحب، ويُعدّ من الأبراج الأكثر برودة  في الحب والأكثر بُعداً عن الرومانسية في تعامله مع الشريك، ويفتقر إلى المشاعر والأحاسيس داخليّاً، ويتجنب المشاعر العميقة، فهو لا يتنازل ولا يضحّي من أجل أحد، يُعاني من الوحدة وبعض المشاكل الإجتماعيّة، ومُعرَّضٌ للإكتئاب.غالباً، ما يميل مولود برج العذراء إلى التفكير السلبي وتجاهل الإيجابيات. هذا لأنه من الأبراج الباردة؛ مما يؤثر على تفكيره في مختلف مناحي حياته، فقد يمتنع عن القيام بعمل مُعين فقط؛ لأنه يظن بأن هذا العمل سوف يفشل ولن يُحقق النتائج المرجوة منه. يكتم مشاعره ويعمل على إخفائها، ويحرص على عدم معرفة أحد بطبيعة مشاعره، ويحاول التهرب منها وإنكارها. كما لا يُشارك تفاصيل حياته الشخصية أو أسراره مع الآخرين، وقد ينعكس هذا سلباً على حياته، وقد يغرق في الحزن والإكتئاب.

برج الحوت.. شخصية منعزلة

يتسم مولود برج الحوت بشخصية خيالية وحالمة، ويعدّ من الأبراج الباردة. يهرب من حزنه وهمومه إلى عالم مثالي، وحياة افتراضية غير واقعية من ابتكاره. يخشى المواجهة ويميل إلى العزلة؛ اعتقاداً منه بأنها الطريقة الصحيحة لحل المشكلات. حساسيته المفطرة تجعله ينزعج من مواقف وكلمات بسيطة، وقد يجد الآخرون صعوبةً في التعامل معه، خاصة عندما يتعلق الأمر بجوانب حساسة. يتأثر بعمق بكلّ ما يحدث معه، ويمكن لأيّ موقف أن يؤذيه عاطفياً، وهذا الأمر يُسبّب له ضغطاً نفسياً مستمراً. يمتلك شخصية تحليلية تُؤدي إلى تردده بشكل كبير في إتخاذ بعض القرارات، خاصةً الحاسمة والكبيرة منها، ولا يرضى بالأشياء غير المكتملة بل يريد لكلّ شيء أن يكون مثالياً، وهذا ما قد يقوده إلى الإحباط والإكتئاب، ويشعر بالخوف عند وقوعه في الحبّ، يتمتع بالصبر في وقت يكون غيره قد بدأ يشعر بالملل، وتفتقرعلاقته مع من يُحب للإندفاع والحيوية.