أبراج تحب فرض سيطرتها والتحكم في الآخرين.. اكتشفي من تكون

الأبراج
أبراج تحب فرض سيطرتها والتحكم في الآخرين.. اكتشفي من تكون

تكشف الأبراج الكثير عن شخصياتنا، بما في ذلك كيف نتصرف في العلاقات؛ ففي حين أن فكرة السيطرة في العلاقة قد تبدو سلبية؛ فمن المهم أن نتذكر أن السيطرة، عندما تكون متوازنة ومحترمة؛ ويمكن أن تكون سمة قوية للنمو الشخصي وتناغم العلاقة، سواء الاجتماعية أو المهنية وحتى العاطفية.

ومع ذلك، الشخصية المسيطرة تتميز بالحاجة المفرطة للسيطرة على الآخرين، والتحكم في حياتهم وأفعالهم؛ وتتضمن الشخصية المسيطرة أنماطاً سلوكية محددة، مثل عدم الثقة في الآخرين، والحاجة المفرطة للسيطرة، وعدم القدرة على التعاطف.

في ما يلي، يكشف "سيدتي" أبراج تحب فرض سيطرتها والتحكم في الآخرين، فهل أنت من بينها؟

5 أبراج تتسم بشخصية مسيطرة تحب التحكم بالآخرين

أبراج تمتلك شخصية مسيطرة تقودها إلى فرض آرائها على الآخرين

أبراج تمتلك شخصية مسيطرة، وتجد صعوبة في التعامل مع الآخرين، وتنتهج سلوكيات تجبر الآخرين على قبول وجهات نظرهم؛ فهذه الشخصية تتسم بسمات معينة للسيطرة على حياة الشريك، بدءاً من التعليق على نمط حياتها وتصرفاتها إلى التقليل من قيمة آرائها، ومشاعرها وإنجازاتها.

في حين أن هذه الأبراج معروفة بشخصيتها المسيطرة في علاقتها؛ فمن الضروري، معرفة أن الهيمنة يجب أن تكون متوازنة دائماً مع الاحترام والثقة والتواصل المفتوح؛ حيث تستند العلاقات الصحية إلى ديناميكية الأخذ والعطاء حتى يكون لكلا الشريكين رأي متساوٍ، ولهما الحرية في التعبير عن نفسيهما.

برج الحمل (21 من مارس-19 من إبريل)

مواليد برج الحمل، يتصفون بطبيعتهم الحازمة والعاطفية. هم قادة بالفطرة، وغالباً ما يكونون هم الذين يتحملون المسؤولية في علاقاتهم.

إن طاقتهم المهيمنة متجذرة في ثقتهم وتصميمهم وشجاعتهم؛ ويتمتعون بإحساس بالسيطرة، الذي يمكن أن يكون سيفاً ذا حدين.

ويهيمن مواليد برج الحمل على شركائهم من خلال أخذ زمام المبادرة، ودفع العلاقة إلى الأمام، ويلهمون شركائهم للخروج من مناطق الراحة الخاصة بهم وتحقيق أهدافهم.

ومع ذلك، من الضروري أن يوازن مواليد برج الحمل بين ميولهم المهيمنة والتعاطف والتفاهم؛ لتجنب إرباك شركائهم.
سيعجبك أيضاً، التعرف إلى صفات برج الحمل الشخصية

برج الثور (20 من إبريل-20 من مايو)

ينتمي مواليد برج الثور إلى العنصر الترابي، ويعرفون بشخصيتهم العنيدة والمسيطرة؛ يركزون فقط على اهتماماتهم، ويتحكمون في المواقف المتعلقة بالقيادة والمنافسة؛ كما يحاولون احتواء المواقف لتجنب الفوضى.

وسلوكهم الموثوق يضعهم في قائمة أبراج تحب السيطرة، كما أن منهجهم العملي في الحياة يغذي حاجتهم إلى الإشراف على الجوانب المختلفة لبيئتهم وإدارتها، وتقودهم طبيعتهم التملكية إلى ممارسة السيطرة في علاقتهم مع الآخرين.

برج الأسد (23 من يوليو- 22 من أغسطس)

على الرغم من أن مواليد برج الأسد، يتمتعون بشخصية قوية ومستقلة؛ بيد أنهم يحيطون أحباءهم بالحب والمودة، ما يجعلهم شركاء مميزين.

ومع ذلك، يميلون إلى السيطرة في سلوكياتهم مع الآخرين، والتحكم بهم؛ فهم يعتبرون من أكثر الأبراج كبرياءً وتمرداً، وغالباً ما يفضلون السيطرة والتحكم في علاقاتهم مع شركائهم؛ ويمنحون أنفسهم الأهمية والأولوية؛ ليتمكنوا من الوصول لأهدافهم وغاياتهم غير مبالين للآخرين.

برج العقرب (23 من أكتوبر-21 من نوفمبر)

عندما يتعلق الأمر بالأبراج التي تحب السيطرة في علاقتها؛ فإن مواليد برج العقرب هم الأكثر ميلاً للسيطرة، فهم يتأثرون بكوكب القوة والتحول بلوتو الذي يحكمهم، ويمتلكون قدرة شديدة على التنقل في المواقف المعقدة والتأثير في النتائج لتتوافق مع رغباتهم.

غالباً، ما يخفون تفكيرهم الإستراتيجي وأسلوبهم المقنع وميولهم المسيطرة؛ ما يجعلهم بارعين في تنسيق المواقف لتناسب أجنداتهم.
قد يهمك التعرف إلى أنواع برج العقرب الثلاثة وصفاتهم الإيجابية والسلبية

برج الجدي (22 من ديسمبر-19 من يناير)

معلومٌ، أن مواليد برج الجدي يتسمون بشخصية مستقلة وطموحة؛ ويحكمهم كوكب زحل، الذي ينضح بجو من السلطة والطموح؛ ما يضعهم وبشكل طبيعي في قائمة أبراج تحب السيطرة.

وغالباً ما يعتمدون نهجاً منظماً ومنهجياً لضمان نجاحهم؛ كما يحاولون فرض سيطرتهم بشكل كلي ومن خلال وضع مجموعة من القواعد التي يتوقع أن يلتزم بها منْ حولهم؛ وبالنسبة إليهم، القواعد هذه مهمة لأنها تحدد ما إن كان يمكن الوثوق بهم أو لا.