تفسير حلم نزول المطر على شخص وما يحمله من خير للمرأة المطلقة

نزول المطر
المطر في المنام دليل على الرزق والخير والفرج- pexels-castorly-stock (صورة تعبيرية)
نزول المطر
دلالة رؤيا المطر في منام المطلقة- pexels-erik-mclean (صورة تعبيرية)
نزول المطر
نزول المطر
2 صور

من منا في طفولته لم يستمتع بنزول المطر؟ وعند سماع قطرات الماء تنصب من السماء نجري للخلاء باسطي كفوف أيدينا حتى تتساقط مياه الأمطار فيه، وكأن السماء تُمطر ذهباً أو نقوداً.

كلنا كنا ننتظر نزول المطر لأن هناك دائماً رابطاً بين نزول المطر والرزق. كذلك الأحلام والرؤى، حلم المطر من الأحلام التي ذكرها الإمام ابن سيرين في تأويلاته للأحلام، والتي في أغلبها ترمز للخير والرزق والتي تُشعر الرائي بالطمأنية والخير والراحة.

وفي السطور التالية سنستكمل الحديث بالتفصيل عن دلالة حلم المطر على المرأة المطلقة.

دلالة رؤيا نزول المطر في المنام

تفسير حلم نزول المطر- pexels-lumn (صورة تعبيرية)

حلم المطر في المنام بصفة عامة يشير إلى الخير وقدوم الرزق والبركة وعودة الغائب أو المفقود. كما يرمز إلى النجاح والاستقرار ونمو العلاقات الاجتماعية والعاطفية.

إذا كان الرائي يمر بمشكلة أو ضيق في الواقع ورأى في منامه نزول المطر، فالرؤيا تدل على الفرج وزوال الهموم والمشاكل وأن الله سوف يُنزل عليه من فضله ما يخلصه من هذه المشكلة ويريحه، وسوف تزال عن كاهله كافة الهموم.

رؤيا المطر الكثيف والقوي، يعني أن الرائي سوف ينعم الله عليه برزق واسع، وسوف يتغلب على كل الصعاب التي تواجهه. عند رؤيا المطر يهطل من غيوم سوداء فهذا يدل على انفراج الضيق وتجاوز الصعوبات التي تواجه الرائي.

إذا كان المطر كثيفاً وغزيراً دلّ على زوال الهموم والتخلص من الخصوم والأعداء والتغلب عليهم. وتشير رؤية توقف المطر وشروق الشمس إلى زوال الأحزان والهموم والبدء بحياة جديدة أفضل وأكثر إشراقاً ونجاحاً.

رؤيا نزول المطر داخل المنزل، يرمز إلى دخول البركة والخير والرزق وصلاح الأمور والبشرى السارة، فضلاً عن زيادة الفرح والسعادة وقدوم الفرج وذلك إذا كان المطر جميلاً.

دلالة رؤيا نزول المطر على شخص

رؤيا نزول المطر على المريض يدل على العلاج والتعافي من المرض، بالإضافة إلى الفرج والخلاص من كل العلل والأوجاع في الأيام المقبلة، وطول العمر. وهو للمهموم بركة وفرج ويسر.

ومن ناحية أخرى، رؤيا نزول المطر، قد يكون دليلاً على عذاب الله تعالى إذا لم يكن على طبيعته وكان فيه دمار ومبالغة، كالسيول وذلك لقوله تعالى في سورة النمل: "وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا فَسَاءَ مَطَرُ الْمُنذَرِينَ". أيضاً تشير الرؤيا إلى المرور بظروف قاسية وعصيبة ومواجهة الكثير من الضغوط والعقبات.

إذا شعر الرائي بالبرد لنزول المطر عليه، فالرؤيا تشير إلى الحاجة للمال وتحقيق المكاسب المادية وبذل الكثير من الجهود والمساعي.

تساقط المطر بقوة فوق رأس الرائي فهو دلالة على قلة الحيلة وضعف الثقة بالنفس والشعور بالعجز.

إذا كان صوت المطر مخيفاً أو مؤذياً فالمنام يشير إلى الضيق والهم والتعب وكثرة المشاكل والضغوطات النفسية والمادية.

رؤيا المطر مع العواصف رسالة تحذير للرائي من حدوث خطر أو مشكلة. وتساقط الثلوج مع المطر في المنام إلى رحمة الله على عباده وقدوم الخير والرزق والنعم والخيرات،

دلالة رؤيا المطر في منام المرأة المطلقة

دلالة رؤيا المطر في منام المطلقة- pexels-erik-mclean (صورة تعبيرية)

حلم المطر في المنام من الأحلام التي تُشعر الرائية بالراحة والسلام، إذ تدل على الفرج واليسر وعودة الأمل بعد فترة من اليأس والإحباط.

المطلقة التي ترى في منامها المطر وينزل عليها، فهذه بشرى بقدوم الخير لها ويرمز اغتسال المطلقة أو الأرملة بماء المطر في المنام إلى رغبتها في التخلص من همومها وأحزانها وتخطي فترة صعبة من حياتها.

حلم المطلقة بالمطر الغزير وهي تضيق به، فهو دلالة على كثرة القيل والقال التي تُزعجها وانتشار الفوضى والغيبة والفساد الأخلاقي. والله أعلم.