تفسير رؤيا الفستان في المنام لابن سيرين

تفسير رؤيا الفستان في المنام
حلم الفستان في المنام - الصورة تعبيرية
يُعد الفستان من أكثر الرموز التي تراها الفتاة في أحلامها، فهي دائمة التفكير في الموضة وستايل الفساتين المتنوعة، وهذا الرمز في الحلم يحمل لها بعض المعاني، ففي بعض الأحيان، تعبر ملابسنا الخارجية عن مشاعرنا الداخلية، تحاول ملابسنا مساعدتنا في التعبير بشكل أفضل عن هويتنا كأشخاص. ويدل الفستان في الحلم على رغبتك في النجاح في الحياة، أو إثارة إعجاب شخص ما، أو حاجتك إلى لمسة من الأنوثة، أو علامة على التعبير عن الذات، أو تقدير الذات. تعتبر كل سمة من سمات الفستان في أحلامك وأفعالك لديها ما تقوله، كما يفسرها العالم ابن سيرين، اليك بعض الصور الواضحة إلى حد ما عن حلمك.

دلالات رؤيا الفستان

حلم الفستان في المنام - الصورة تعبيرية

فسّر ابن سيرين رؤيا الفستان في المنام بأنها تدلّ على الفرح والسرور، فهي دلالة على الشفاء بعد المرض وزوال للمشاكل وانتهاء للخلافات والستر وطول العمر. والستر والعافية إن كان الفستان طويلاً، وترمز رؤية الفستان الجديد في الحلم إلى صلاح الأحوال وتغييرها للأفضل، والفساتين الكثيرة في المنام تدلّ على حدوث مناسبة سعيدة. ومن رأت أنها ترتدي فستاناً في المنام فهذا دليل على الراحة في عيشها، وتشير رؤية خياطة الفستان في الحلم إلى السعي في أمر فيه نجاح وسعادة. والفستان في المنام يدلّ على الزيادة في العزّ والجاه، وترقيع الفستان في الحلم يدلّ على محاولة إخفاء العيوب أو تزوير الحقائق، ورؤية غسل الفستان في المنام تدلّ على إصلاح ذات البين.
ورؤية لبس الفستان في المنام كما أشار ابن سيرين بأنه دليل على الفرج بعد الضيق والفرح بعد الحزن والتخلص من الكرب. ورؤية الفستان القصير في المنام تدل على أن الرائي في مكانة لا يستحق الوصول إليها، ومقصر في حقوق الشريك. وارتداء الفستان الممزق في المنام دليل على المرض والكرب والفقر، والمرور بالكثير من الأزمات والضغوط، ورؤية الفستان ذي لمعة أو به خرز في المنام عن الخير الوفير والرزق الواسع في حياة صاحبة الرؤيا. وقال ابن سيرين إن البكر لو رأت في منامها فستاناً، فيدل على الأخبار السعيدة التي ستهل عليها في الفترة القادمة. ولبس الفستان في حلم البنت يرمز إلى الأخلاق الكريمة التي تتسم بها، وأن الله سوف يرزقها بالزوج الصالح الذي يشبهها. وارتداء فستان أبيض في منام الفتاة يؤول إلى الأموال الطائلة التي ستحصل عليها عما قريب. ولبس الفتاة فستااً أبيض في حلمها يدل على الخيرات والبركات التي ستملأ حياتها.
مع التمينات بالبركات التي تملأ الحياة اعرفي هذا الحلم : تفسير حُلم الفستان في المنام للمتزوجة

دلالات حلم لبس فستان جميل

حلم الفستان في المنام - الصورة تعبيرية

وتفسير حلم لبس فستان جميل يدلّ على حلاوة العيش وهنائها، وعلى تحقيق النجاحات والوصول للأهداف والرغبات، وخياطة فستان جميل في المنام تدلّ على السعي بأمر ناجح. ولبس فستان مطرز جميل في المنام يدلّ على الرزق بالذرية الصالحة، ومن رأت أنها تلبس فستاناً طويلاً جميلاً في الحلم فإنها الفرج والرغد في العيش، أما القصير فيدلّ على تحقيق الغايات بالطرق المشبوهة. ورؤية لبس فستان ذهبي جميل في المنام تدلّ على الصلاح في الدنيا، والفضي صلاح في دينها. ومن رأت أنها تلبس فستاناً أحمر جميل في المنام فإنها تكون معروفة بالخير بين الناس، أما حلم لبس الفستان الأصفر الجميل يدلّ على البهجة والفرح الذي لا يدوم طويلاُ. وتشير رؤية لبس أو ارتداء الفستان الطويل في المنام إلى تمتع الحالمة بالأخلاق الحميدة والرفيعة وعفتها التي تمتاز بها، وتواضعها ورزانتها وتقيدها بالعادات والتقاليد والالتزام بها، وهي غير آبهة بالمظاهر الخارجية الخادعة التي تعمي الأبصار. وتدل رؤية الحالمة في منامها بأنها تقوم بقياس عدد من الفساتين على وجود خيارات كثيرة متاحة أمامها، وعليها اختيار الأفضل والأحسن. وقد ترمز الرؤية إلى العلاقات العائلية الجيدة التي تعيشها الحالمة وترتبط بها. وإذا رأت العزباء أنها تقوم بلبس الفستان الأبيض ولكن في حفل خطوبة، دل ذلك على أنها تعاني من مشاكل كثيرة وأنها قد اختارت شخصاً غير مناسب، وذلك إذا أعقب هذه الرؤية حزن شديد أو ضيق. وإذا ارتدت البنت فستاناً جديداً في منام وله منظر مبهر ومحبب للنفس في حلمها، فيؤول إلى بدئها فترة مليئة بالفرحة والبهجة. وعندما تلبس العزباء فستاناً واسعاً في منامها، فيدل على الرزق الوفير والخير الكثير الذي ستجنيه في الفترة القادمة.
مع الدعاء بالرزق الوفير اعرفي هذا الحلم : تفسير حلم الفستان الأبيض في المنام للمتزوجة