معرض السيارات الدولي في ميونخ (IAA) 2023 .. تحول نحو مستقبل النقل المستدام والتقنيات الذكية

معرض السيارات الدولي في ميونخ (IAA) 2023 .. تحول نحو مستقبل النقل المستدام والتقنيات الذكية - (Photo by Tobias SCHWARZ _ AFP)
معرض السيارات الدولي في ميونخ (IAA) 2023 .. تحول نحو مستقبل النقل المستدام والتقنيات الذكية - (Photo by Tobias SCHWARZ _ AFP)

في الفترة من 5 إلى 10 سبتمبر 2023 ، ستتحول مدينة ميونخ إلى وجهة رئيسية لعشاق السيارات وصناعة السيارات العالمية حيث ستقام فعاليات النسخة الثانية من معرض السيارات الدولي في ميونخ ٢٠٢٣ في مركز ميسي ميونخ للمؤتمرات والمعارض، وسيكون الحدث الذي ينظم كل سنتين مكاناً يلتقي فيه المحترفون والعاملون في صناعة السيارات مع الجمهور العريض لاستعراض أحدث التكنولوجيا وأروع الطرازات.

يعد معرض السيارات الدولي في ميونخ (IAA MOBILITY 2023) واحدًا من أهم الأحداث في عالم صناعة السيارات ، ويأتي هذا المعرض في سياق تحول كبير في صناعة السيارات نحو النقل المستدام والتقنيات الذكية، ويجمع بين أبرز الشركات المصنعة والمستهلكين لاستعراض أحدث السيارات والابتكارات التقنية.

وسيفتتح معرض AA MOBILITY 2023 المستشار لجمهورية ألمانيا الاتحادية، أولاف شولتس. سيزور أيضًا وزير الدولة الاتحادي للتكنولوجيا الرقمية، فولكر فيسينغ، ورئيس وزراء ولاية بافاريا، ماركوس زودر.

تابعوا المزيد : أسرع السيارات الكهربائية في العالم 2023

ستقام فعاليات النسخة الثانية من معرض السيارات الدولي في ميونخ ٢٠٢٣ في مركز ميسي ميونخ للمؤتمرات والمعارض - (Photo by Tobias SCHWARZ _ AFP)

تجربة التنقل المتصل


تركز IAA MOBILITY 2023 بشكل أكبر على التكنولوجيا المستقبلية والتنقل الحضري تماشياً مع شعار النسخة الجديدة "تجربة التنقل المتصل"، حيث تُسلط نسخة هذا العام على المزيد من التركيز على عملية الترقية المستمرة داخل قطاع التنقل. بتأكيدات من شركات التكنولوجيا الرائدة مثل Amazon Web Services (AWS) و Luminar و Qualcomm، تقدم IAA Summit كمنصة للتواصل بين التخصصات وفرص ممتازة لتبادل الأفكار وتكوين شراكات جديدة.

وفي بيان صحفي نشرته إدارة المعرض، قالت هيلديغارد مولر، رئيسة جمعية صناعة السيارات الألمانية أن معرض IAA MOBILITY 2023 كمنصة سيكثِّف الحوار مع أصحاب المصلحة من الأعمال ووسائل الإعلام والسياسة والمجتمع حيث الرغبة في تحديد رؤية جديدة وشاملة لمستقبل التنقل في عام 2023، وهذا يتجسد بشعار المعرض الجديد "تجربة التنقل المتصل".

يستمر معرض ميونخ للسيارات من 5 لـ 10 سبتمبر 2023 تحت شعار "تجربة التنقل المتصل" - (Photo by Tobias SCHWARZ _ AFP)

تحول نحو النقل المستدام

إن تحقيق النقل المستدام هو محور أساسي في معرض السيارات الدولي في ميونخ ٢٠٢٣. سيكون هناك تركيز كبير على السيارات الكهربائية والهجينة وتكنولوجيا الوقود البديلة. ستعرض الشركات الرائدة في هذا المجال أحدث الإطرازات التي تساهم في تقليل انبعاثات الكربون وتحسين كفاءة استهلاك الوقود. من المتوقع أن يكون لدى الزوار فرصة لاختبار قيادة هذه السيارات البيئية واكتشاف مزاياها.

الابتكار في تصميم السيارات

سيكون لدى الزوار الفرصة لاستكشاف أحدث ابتكارات في تصميم السيارات، بدءًا من التصميم الخارجي وصولًا إلى التفاصيل الداخلية. ستعرض الشركات الرائدة أساليب تصميم مبتكرة تجمع بين الجمال والوظائف العملية. وسيتمكن الزوار من التفاعل مع السيارات واختبار الجلوس فيها لتجربة الراحة والأداء.

معرض السيارات الدولي في ميونخ (IAA) 2023 .. فرصة لاستكشاف أحدث ابتكارات في تصميم السيارات - (Photo by Tobias SCHWARZ _ AFP)

الأحداث المصاحبة والورش العمل

بالإضافة إلى عروض السيارات، ستقام العديد من الأحداث المصاحبة في معرض IAA 2023، بما في ذلك ورش العمل والعروض التوضيحية. سيتمكن الزوار من التفاعل مع خبراء الصناعة واكتساب المعرفة حول التقنيات والابتكارات الأخيرة في مجال السيارات.

ستقام العديد من الأحداث المصاحبة في معرض IAA 2023 مثل ورش العمل - (Photo by Tobias SCHWARZ _ AFP)

ختاماً

إذا كنتم من عشاق السيارات أو مهتمون بمستقبل صناعة السيارات والتكنولوجيا المتقدمة، فإن معرض السيارات في ميونخ ٢٠٢٣ هو حدث يجب ألا تفوتونه. ستتاح لكم الفرصة لاستكشاف أحدث السيارات والتكنولوجيا والتعرف على أبرز الابتكارات في هذا المجال.

معرض السيارات في ميونخ ٢٠٢٣ .. فرصة لكل عشاق عالم السيارات - (Photo by CHRISTOF STACHE _ AFP)

أرقام IAA MOBILITY 2021

• أكثر من 400,000 زائر من 95 دولة في 6 أيام

• 744 معرض و936 متحدثًا من 32 دولة

• أكثر من 100 افتتاحية لأحدث النماذج والمفاهيم

• 3,500 صحفي من 95 دولة

• 67٪ من الزوار أصغر من 40 عامًا

• 86٪ من الزائرين قيموا IAA MOBILITY كجيدة وممتازة

تابعوا المزيد : 5 شركات عالمية تعتزم التحول للسيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030