تركي آل الشيخ يكشف بالأرقام.. تفاصيل موسم الرياض 2023

المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الترفية
المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الترفية
بوليفارد رياض سيتي
بوليفارد رياض سيتي
WONDER GARDEN
WONDER GARDEN
شعار موسم الرياض 2023
شعار موسم الرياض 2023
المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الترفية
بوليفارد رياض سيتي
WONDER GARDEN
شعار موسم الرياض 2023
4 صور

مع الترقب المحلي والعالمي لانطلاق موسم الرياض في نسخته الرابعة، كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه خلال لقاء خاص مع قناة الشرق عن تفاصيل موسم الرياض 2023 الذي سينطلق في 28أكتوبر، على مساحة تبلغ 7 ملايين متر مربع، من خلال 10مناطق ترفيه مختلفة. سيتم افتتاح 3 أو 4 مناطق منها في يوم 28 أكتوبر، ومن ثم بقية المناطق تباعا. هذا مع إضافة أكثر من 21 تجربة وفعاليات جديدة، وشاشات تفاعلية لأول مرة على مستوى العالم.

 

 

موسم الرياض والفرص الاستثمارية

وتطرق تركي آل الشيخ خلال اللقاء إلى الفرص الاستثمارية في قطاع الترفيه في السعودية والتي وصفها بأنها "فرص كبيرة وفرص استثمارية عالية، وهناك الكثير من الشركات الوطنية والدولية التي تحاول الاستفادة من النمو الكبير والزخم في قطاع الترفيه".
مضيفا: "95% من الشركات المشاركة في موسم الرياض محلية، و5% شركات عالمية عملاقة"، موضحاً أن موسم الرياض الأخير "وفر 187 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة"، أما "الموسم المقبل يستهدف توفير 200 ألف وظيفة، منها 60 ألفاً مباشرة".
وكشف آل الشيخ عن عدد الشركات الحكومية المشاركة في الموسم الحالي والتي لا تتجاوز 3 أو 2، والتوجه لإتاحة الفرصة للقطاع الخاص في تنفيذ الموسم الحالي باستهداف 2000 شركة.
وعن العوائد المادية التي حققها موسم الرياض 2023 وقبل البدء بالموسم، أوضح آل الشيخ أنها بلغت أكثر 70% من العوائد وذلك من خلال: "الرعاة والمبيعات "بعض الفعاليات الكبيرة كعوائد النقل التلفزيوني وغيره".


مناطق وفعاليات موسم الرياض

بوليفارد رياض سيتي

يحتضن موسم الرياض لهذا العام وفقا لتصريحات المستشار تركي رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه على 10 مناطق مختلفة، على مساحة تبلغ 7 ملايين متر مربع، سيتم افتتاح 3 أو 4 منها مع انطلاق الموسم في 28 أكتوبر ومن ثم يتم افتتاح بقية المناطق تباعا.


وعن فعاليات وأنشطة موسم الرياض 2023، كشف آل الشيخ عن أجندة الموسم التي تحمل أكثر من 21 تجربة وفعاليات جديدة لموسم الرياض ، وعن وجود تغيير بنسبة 60% في نافورة بوليفارد رياض سيتي وعن مفاجأة أخرى مبهرة بوجود شاشات تفاعلية لأول مرة على مستوى العالم.

ومن التجارب الجديدة التي كشف عنها آل الشيخ لهذا الموسم ، عالم باربي، وWWE ،ومعرض النجم العالمي كريستيانو رونالدو، وتجربة أبيلكيشن 443 الرياضية، ومتحف ليجند". ومنطقة "وندر جاردن" التي ستكون بديلا عن منطقة: ونتر لاند" والتي ستكون في شمال الرياض على مساحة نصف مليون متر.

موسم مختلف للأطفال

WONDER GARDEN


ولفت آل الشيخ في حواره مع قناة الشرق إلى نصيب الأطفال من فعاليات موسم الرياض2023، واصفا التجربة بالرائعة والمختلفة بالنسبة لهم مضيفا "راعينا مشاركتهم بشكل كبير، ووفرنا أكثر الأشياء الممتعة بالنسبة لهم، ونرجو أن نحوز على رضاهم".

اقرأ المزيد : شاكيرا تشارك في حفلة غنائية كبيرة بموسم الرياض 2023