"سيدتي" في النسخة الرابعة من "أنا عربية" الذي يجمع 275 مصممة

المدخل الرئيسي لمعرض أنا عربية - تصوير عبير بو حمدان
المدخل الرئيسي لمعرض أنا عربية - تصوير عبير بو حمدان

 

أكثر من 275 مصممة من العالم العربي تميزن في مجالات إبداعية متنوعة، اجتمعن تحت سقف واحد وفره موسم الرياض 2023؛ ليشكل نسخة رابعة من الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، معرض "أنا عربية".


فاستكمالاً لنجاحات النسخ الثلاث الماضية؛ عاد الحدث ليجذب أنظار سكان وزوار مدينة الرياض ويفتح أمامهم آفاق الجمال والموضة بكل مكتنزاتها الثمينة، حيث قدمت كل مصممة مشاركة ضمن الحدث أجمل وأحدث تصميماتها، وتواجدن ضمن أجنحة العرض للتواصل مع الزوار وتعريفهم على هوية العلامة التجارية ونقاط تميزها.

 

تحديثات عديدة

دار عدنان أكبر تشارك في المعرض بمتحف لأجمل التصاميم - تصوير مي الحربي


وشهدت هذه النسخة من معرض "أنا عربية"، التي تُقام في واجهة روشن في الرياض، تحديثات عديدة زادتها تنوعاً وتميزاً منها مشاركة دار عدنان أكبر لأول مرة بمتحف لعرض إبداعات المصمم السعودي العالمي.

 

قسم التصميم حسب الطلب - تصوير عبير بو حمدان


كما كان لبعض الأجنحة مشاركات مميزة منها الجناح المغربي الذي يشارك للمرة الأولى. ومن أبرز الأقسام الجديدة قسم التصميمات حسب الطلب الذي تجتمع فيه مصممات سعوديات مبدعات لتعديل قطع الزوار وفق طلباتهم.

 

العلامات التجارية السعودية والعالمية في مكان واحد

بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية - تصوير عبير بو حمدان


بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لـ هيئة الأزياء، في أثناء زيارته لمعرض "أنا عربية"، اختار أن يظهر بثوب سعودي باللون الكحلي، وأكمل إطلالته بسترة من دون أكمام من تصميم العلامة السعودية HAJRUSS وقبعة من تصميم العلامة السعودية LOMAR، وعبر في حديث لـ"سيدتي" عن سعادته بالوجود في المعرض مؤكداً: "أنا عربية ينجح في كل عام في أن يقدم شيئاً جديداً ومثيراً للاهتمام، ويحرص على التوسع لتقديم ما يجذب اهتمام جميع عملائه السعوديين".
وأضاف: "أنا سعيد جداً برؤية الكثير من العلامات التجارية السعودية التي نعمل معها، وأيضاً الكثير من العلامات التجارية العالمية التي لاحظت إمكانات سوق التجزئة السعودي، وباتت تشارك في مثل هذه الفعاليات الرائعة؛ فأنا عربية يُعد مكاناً رائعاً لاستكشاف للعملاء المحليين للتعرف إلى العلامات التجارية السعودية والعالمية في قلب موطنهم".

إبداع وتميز

خبيرة الموضة ومصممة الأزياء هادية سنو - تصوير عبير بو حمدان


في الجناح اللبناني كان لنا حديث مع خبيرة الموضة والمصممة هادية سنو التي رحبت بـ"سيدتي" بطريقتها الخاصة معبرة أيضاً عن سعادتها لوجودها ضمن هذا الحدث في الرياض قائلة: "إنه من أكبر الأحداث التي تحدث بالعالم في ما يخص التصميم والأزياء والموضة، وأنا هنا مشاركة ضمن الجناح اللبناني، وأقدم مجموعتي الجديدة، وهي مجموعة مميزة تحمل فكرة المقاس الموحد والتصميمات التي يمكن ارتداؤها بأكثر من طريقة".
وأضافت: "في الحقيقة أذهلني ما رأيته اليوم في أنا عربية، هذا الحدث العالمي، وأقول للأشخاص الذين لم يكتشفوا بعد ما نحمله من مواهب متميزة في العالم العربي، إنه حان الوقت ليكتشف ذلك وبالأخص في الرياض التي شهدت مؤخراً انفتاحاً كبيراً على العالم وتطوراً مذهلاً".


لمسات مغربية للمرة الأولى

المصممة المغربية سلمى لزرق - تصوير عبير بو حمدان


وفي الجناح المغربي التقينا مصممة الأزياء سلمى لزرق، التي قالت: "أنا مختصة بالقفطان المغربي الأصيل، والتطريز اليدوي، لديَّ أسلوبي المختلف في التصميم، وأقدم قطعة واحدة فقط من كل تصميم"، وأضافت لزرق: "هذه أول مشاركة لي في هذا المعرض من خلال الجناح المغربي الذي يُوجد للمرة الأولى، ويضم عشر مصممات مغربيات في مجالات مختلفة كتصميم القفاطين والمجوهرات وغيرها".
وعبرت المصممة المغربية عن سعادتها بهذه المشاركة قائلة: "شرف لي أن أزور السعودية وخصوصاً الرياض، وأتعرف إلى الناس وأعرِّفهم تصميماتي، وأوسِّع أعمالي هنا، وهذه فرصة بالنسبة لي أيضاً للتعرف إلى مصممات سعوديات، وأن أتأثر بثقافتهن ويتأثرن بثقافتي".

تجربة قيمة

المصممة السعودية سحر فلمبان - تصوير عبير بو حمدان


وكان لنا أيضاً حديث مع المصممة السعودية سحر فلمبان التي تحدثت عن تشكيلتها الجديدة، قائلة: "اليوم أعرض المجموعة الجديدة المخصصة للسفر والمنتجعات والرحلات؛ فهي عبارة عن قفاطين عملية بأقمشة تناسب جونا الحار، وتصميمات تواكب تقدم وتطور حياة المرأة أو الفتاة السعودية، في حياتها اليومية وفي عملها وجميع تحركاتها، ولكن بنمط يشبه عاداتنا وتقاليدنا، وكما رأيتم يظهر عليها الطابع المغربي؛ لأنني أحببت أن أصور هذا الترابط بين الحرفية المغربية وذوق المرأة السعودية". وأضافت: "هذه اول مشاركة لي في أنا عربية، وأنا سعيدة جداً بما رأيته من مواهب هنا، وأعتبر هذه المشاركة مهمة جداً لي؛ لأن مستوى الحدث وطريقة العرض فيه جميلة جداً، كذلك اطلعنا على أعمال العلامات التجارية الثانية والمصممين، وبالأخص المصممون السعوديون والسعوديات؛ لذلك فهي تجربة قيمة، ولن تكون مشاركتي الأخيرة في الحدث - بإذن الله".


تعرفوا معنا إلى مبادرات ومشاريع تتعلق بقطاع الزياء في السعودية ومنها: لؤي نسيم: جمعية الأزياء تدخل العام الجديد بأكثر من 12 مبادرة


الالتقاء بالزبائن

المصممة نبيلة العيساوي من البحرين​​​​​​ - تصوير عبير بو حمدان


أما المصممة نبيلة العيساوي من البحرين التي تشارك في الحدث للمرة الثالثة بهدف الالتقاء بالزبائن والاطلاع على آرائهن حول العلامة والتصميمات؛ فقالت: "هذه المشاركة الثالثة لنا ضمن أنا عربية، من خلال علامتنا التجارية نسيم الأندلس، وأحببنا أن نشارك من جديد في المعرض؛ لأننا نعتبره من أفضل المعارض حالياً في الخليج بحيث نلتقي بزبائننا ونطلعهم على تصميماتنا الجديدة".

مجموعات حصرية

المصممة هلا الرميح من السعودية - تصوير عبير بو حمدان


من جهتها أكدت المصممة السعودية هلا الرميح في حديث لـ"سيدتي" أن "المصممات المشاركات في أنا عربية بذلن أقصى جهودهن وقدمن أجمل ما عندهن، ولكن في إطار جميل؛ حيث إن كل واحدة منهن كانت تريد الخير لغيرها"، وعن مشاركتها قالت: "أنا مصممة لعلامة نبع كولكشن، واخترنا أن نشارك ضمن الحدث بتشكيلة جديدة مخصصة فقط لأنا عربية، ولا سيما أن هذه أول مشاركة لنا فيه، وقد حرصنا على المشاركة فيه؛ لأنه أكبر حدث من نوعه في الشرق الأوسط".

مجوهرات مميزة

مصممة المجوهرات طرفة عيتاني - تصوير مي الحربي


مصممة المجوهرات طرفة عيتاني، في حديث خاص لـ"سيدتي"، قالت: "أنا اليوم في الرياض للمرة الأولى، وسعيدة جداً بهذه المشاركة ضمن معرض أنا عربية، وأنا هنا ضمن جناح جيد للمجوهرات الذي أعتبر أنه من أهم المحال التي تجمع علامات تجارية متعددة في السعودية"، وعن القطع التي تعرضها في المعرض قالت عيتاني: "أعرض تشكيلتي الجديدة، كما أعرض بعض المجموعات والقطع المميزة التي يحبها الناس من تصميماتي، وأتمنى أن يزورنا الجميع للاطلاع عليها".

 


كل هذه الأحداث وأكثر شهدتها العاصمة السعودية الرياض مؤخراً للإضاءة على إبداعات المصممين والمصممات وتطور قطاع الأزياء في المملكة، ونستذكر منها: أسبوع الأزياء في الرياض 2023.. بالصور أبرز عروض اليوم الرابع والأخير