بسبب الإعلانات.. يوتيوب في مواجهة مستخدمي متصفح مايكروسوفت إيدج

بسبب الإعلانات.. يوتيوب في مواجهة مستخدمي متصفح مايكروسوفت إيدج - الصورة من unsplash by christian wiediger
بسبب الإعلانات.. يوتيوب في مواجهة مستخدمي متصفح مايكروسوفت إيدج - الصورة من unsplash by christian wiediger

أعربت شركة جوجل رسميا عن نيتها في تحديد إمكانية مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب لبعض المستخدمين الذين يستخدمون وضع حماية التتبع المدمج في Microsoft Edge، جاء هذا الإعلان على إثر محاولة جوجل في حظر أدوات ad-blockers على اليوتيوب، وفي مايو للعام الجاري تم إرسال تحذيرات للمستخدمين تمنع تشغيل اليوتيوب في حال لم يقم المستخدم بإيقاف تشغيل أدوات حظر الإعلانات الخاصة بهم.

جوجل تحظر مستخدمي Microsoft Edge

وفقا لما ذكر في موقع windowslatest، فإن جوجل تحاول حظر مستخدمي مايكروسوفت إيدج، والذي بدوره يأتي مزودًا بميزة منع التتبع التي تحمي المستخدمين من التتبع عبر الإنترنت عن طريق الحد من قدرة التتبع، ويرتكز مايكروسوفت إيدج على 3 أوضاع حماية وهي modes – Basic, Balanced – Strict.

ووفقا للإحصائية التي أجراها موقع windowslatest فقد تبين أن هناك مجموعة من المستخدمين الذين يستخدمون الوضع " Strict" يعانون من مشكلة في مشاهدة اليوتيوب، إلا أن هذه المشكلة لا تواجه جميع المستخدمين، وهو أمر منطقي نسبيا نظرا لأن شركة Microsoft أكدت أن هذه الميزة خصيصا لها تأثير ضئيل على الإعلانات.

تأتي رغبة "جوجل" في حجب مشاهدة اليوتيوب للمستخدمين الذين يستخدمون وضع Strict" بسبب منع أي مستخدم من حظر طلبات الإعلان التي ترافق مقاطع الفيديو، لذا إذا أردت استخدام مايكروسوفت إيدج ومشاهدة اليوتيوب في هذه الحالة ينبغي عليك تفعيل ميزة Balanced.

وفي حال رغبت في مشاهدة اليوتيوب دون مقاطع الإعلانات يمكن اللجوء لخيار YouTube Premium مقابل رسوم شهرية.

مزايا منع التتبع من Microsoft Edge

الوضع الأساسي – Basic: في هذه الميزة يتم إحباط محاولات تتبع المحتالين والاختراقات، ولكنها لا تمنع الإعلانات.

الوضغ المتوازن – Balanced: لا تحجب هذه الخاصية بالضرورة الإعلانات بشكل كامل ولكنها تقلل من فرص ظهورها، وبالتالي تضمن الحد الأدنى من الازعاج للمستخدمين.

الوضع الصارم – Strict: أكثرهم خصوصية، كونه مخصص لحجب إمكانية تتبع المستخدم وبالتالي يوقف الإعلانات أو يرسل للمستخدم تنبيها أثناء تصفح اليوتيوب.

للمزيد تابع تحديث واتساب وماسنجر يدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر