تحديث واتساب وماسنجر يدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي

شركة ميتا
تحديث واتساب وماسنجر يدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي - الصورة من unsplash

كشف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، عن أدوات ذكاء اصطناعي جديدة ومساعدين رقميين يعتمدون على صورة بعض المشاهير، ويأمل زوكربيرغ أن تساهم هذه الأدوات في بدء عهد جديد من التحول التكنولوجي.

تحديثات نوعية

وأوضح زوكربيرغ، أنه قريباً سيتاح لمستخدمي تطبيقات الدردشة المختلفة على (فيسبوك) مثل "واتساب و ماسنجر" إمكانية مشاركة الملصقات الرقمية المنشأة تلقائياً من خلال الاستفادة من تكنولوجيا مثل "شات جي بي تي"، وذلك عن طريق طلبات مكتوبة.

أدوات تحرير مدعومة بالذكاء الاصطناعي

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، قد قدم أدوات تحرير جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وسيتم توفيرها في تطبيق "إنستغرام" الشهر المقبل.

وتتيح هذه الأدوات للمستخدمين تعديل صورهم من خلال إضافة مطالبات مكتوبة، ومن خلال عرض توضيحي، أظهر زوكربيرغ كيف تم تعديل صور طفولته بواسطة المطالبات المختلفة، حيث تم تغيير صورة يرتدي فيها سترة قبيحة إلى صورة أخرى يرتدي فيها شعراً أزرق.

ويتميز نموذج الكمبيوتر "Emu" بقدرته على تشغيل أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة بكفاءة عالية، وقد تم وصف التكنولوجيا المستخدمة في هذا النموذج بأنها تنتمي إلى عائلة Llama من برامج توليد اللغ، ويستطيع هذا البرنامج إنشاء صور بشكل سريع يصل إلى حوالي 5 ثوانٍ.

التمثيل الرقمي

وتشكل "ميتا" شراكات استراتيجية مع العديد من المشاهير البارزين في عالم الترفيه، مثل "باريس هيلتون، ومستر بيست، وكيندال جينر"، للتمثيل الرقمي وتقديم خدمات مساعدة الذكاء الاصطناعي، وهذه الشخصيات الرقمية تأخذ شكل شخصيات حقيقية وتعمل على تلبية احتياجات وأسئلة المستخدمين.

توفير تجارب ممتعة وشخصية للمستخدمين

ومن خلال الشراكات مع المشاهير واستخدام التكنولوجيا المتقدمة، تسعى شركة "ميتا إلى توفير تجارب ممتعة وشخصية للمستخدمين، كما تسعى الشركة إلى تحسين تفاعل المستخدمين مع منتجاتها وتوفير محتوى ذي جودة عالية لمستخدميها.

وتكمن الفكرة الرئيسية في أن الأشخاص سيتفاعلون مع المساعدين الرقميين في نظام الذكاء الاصطناعي في "الميتافيرس"، حيث تبذل الشركة جهوداً ضخمة لبناء هذا العالم الرقمي، والذي يكلفها مليارات الدولارات ربع سنوياً في سعيها لإنشاء منصة حوسبة من الجيل التالي.

تابعي المزيد: ميتا تغير شعار الفيسبوك وتستعد لطرح تحديثات جديدة داخل المنصة قريبا

الميتافيرس Metaverse

يتكون الميتافريس "Metaverse" من العديد من التقنيات مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي وتقنيات الويب 3، إنه واحد وثاني الأبعاد وثلاثي الأبعاد، وهو تفاعلي وغير تفاعلي، كما أنه افتراضي ومادي يتوسع كل يوم، وهو ليس نوعًا محددًا من التكنولوجيا، لكنه مجموعة من التقنيات التي قادت البشرية إلى طريقة أفضل للتواصل والتعبير، باختصار الميتافيرس هو نظام إيكولوجي افتراضي للتواصل والتفاعل.

وقد ابتكر مصطلح "ميتافيرس" نيل ستيفينسون قبل نحو 30 عاما، في كتابه "سنو كراش" (Snow Crash)، حيث يجد بطل الرواية حياة أفضل له في العالم الافتراضي.

وفي أكتوبر عام 2021 جاءت الخطوة الأجرأ لتحويل ذلك الخيال العلمي إلى تقنية حقيقية، عندما أعلنت شركة "فيسبوك" تغيير اسمها إلى "ميتا"، وبدأت تستثمر مليارات الدولارات لتحويل نفسها إلى شركة تركز بالأساس على تطوير "ميتافيرس" وهي رؤية يقودها مؤسس الشركة ورئيسها مارك زوكربيرغ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر