ميتا تغير شعار الفيسبوك وتستعد لطرح تحديثات جديدة داخل المنصة قريبا

ميتا تغير شعار الفيسبوك وتستعد لطرح تحديثات جديدة داخل المنصة قريبا - الصورة من pexels by luca sammarco
ميتا تغير شعار الفيسبوك وتستعد لطرح تحديثات جديدة داخل المنصة قريبا - الصورة من pexels by luca sammarco

أثار تغيير شعار الفيسبوك جدلا بين رواد المنصة خاصة وأن البعض لم يلحظ التغيير الذي طرأ على تصميم الشعار، كونه لم يختلف جذريا عن الشكل المتعارف عليه، إلا أن شركة ميتا أوضحت أنها تجري بعض التعديلات الدقيقة على نظام الهوية الخاص بتطبيق الفيسبوك، بما في ذلك تصميم الشعار حيث ظهر لون الخلفية باللون الأزرق الداكن مقارنة بالتصميم  السابق.

تغيير شعار الفيسبوك

شمل التغيير الدقيق لشعار الفيسبوك بعض التعديلات التي تبدو بسيطة إلا أنه بالفعل تم تعديل شكل إطار حرف الـ"F" والذي يعد اختصارا لكلمة Facebook فيما تغير لون الخلفية ليصبح أزرق داكن تماما، وخلال مدونة لشركة "ميتا" استعرضت التغييرات التي أحدثتها في منصة الفيسبوك، مشيرة إلى أن الهدف من تغيير شعار الفيسبوك هو أن يصبح أكثر جرأة وقوة، كما تأتي التحسينات الجديدة لتتوافق مع هوية التصميم بشكل متناغم.

ويرجع السبب وراء اختيار اللون الأزرق بدرجته الداكنة لتكون خلفية الشعار، لكي يصبح مرئيا وملحوظا مقارنة بالتطبيقات الأخرى، كما أن يضفي نوعا من الثقة لمنصة الفيسبوك حسب وصف شركة ميتا في المدونة.

وعن سخرية بعض رواد المنصة من التغيير الطفيف للشعار، أوضحت ميتا أنه من المنطقي أن يتم تعديل شعار Facebook بشكل طفيف فقط بدلاً من محو هويته وإعادة تصميمه بالكامل، خاصة وأن عدد المشتركين في المنصة يبلغ 2 مليار مستخدم نشط بشكل يومي، وبالتالي فإن مسألة تغيير الشعار بشكل كامل سيكون أمرا ملحوظا وبالتالي سيؤثر على شهرة المنصة، لذا فضلت ميتا الاحتفاظ بالشعار كما هو مع إجراء بعض التغييرات الطفيفة.

الجدير بالذكر أنه تم الاستعانة بأداة Facebook Sans لإعادة تصميم العلامة النصية والشعار لتأسيس معالجة تتسق مع مسار منصة الفيسبوك تزامنا مع التغييرات التي تم إجراؤها على رمز الشعار، وبدورها حرصت شركة "ميتا" على أن تحتفظ قدر الإمكان بهوية المنصة دون أي تغيير.

تحديثات جديدة داخل فيسبوك

وفقا لما ذكر في theverge، فإن ميتا استحدثت الآلية التي تظهر بها التفاعلات – Reactions، كما شمل التطوير تعديل لوحة الألوان لتتوافق مع التصميم الجديد، كما تم إعادة تصميم الأيقونات لتصبح واضحة بأي حجم ومرنة بالشكل الذي يوفر تجربة مختلفة للمستخدمين، وتعتزم "ميتا" تدشين المزيد من تعديلات التصميم خلال الفترة القادمة مشيرة إلى أن هذه المرحلة هي الأولى من تحديث نظام الهوية للفيسبوك.

للمزيد تابع تنافس يوتيوب وتيك توك.. ميتا تضيف أدوات جديدة ومزايا لمقاطع الفيديو داخل منصة الفيسبوك

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر