مارك زوكربيرج يعلن عن ميزة جديدة لتطبيق إنستجرام

صورة لتطبيق إنستجرام
تطبيق إنستجرام - الصورة من موقع techcrunch
صورة لإعلان مارك زوكربيرج عن الميزة الجديدة لإنستجرام
إعلان ميزة إنستجرام الجديدة - الصورة من موقع techcrunch
صورة لتطبيق إنستجرام
صورة لإعلان مارك زوكربيرج عن الميزة الجديدة لإنستجرام
2 صور

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أن الشركة تقدم تجربة خريطة ديناميكية جديدة وقابلة للبحث على تطبيق إنستجرام.

وبحسب ما ذكره موقع techcrunch المتخصص في أخبار التقنية، فإن تجربة الخريطة المحدثة ستسمح للمستخدمين باستكشاف المواقع الشهيرة التي تم وضع علامات عليها وتصفية نتائج الموقع حسب فئات معينة بما في ذلك المطاعم والمقاهي وصالونات التجميل.

وقبل هذا التحديث، تضمنت تجربة الخريطة على إنستجرام المنشورات فقط. ومع هذا التحديث الجديد، يمكن للمستخدمين البحث في الخريطة والوصول إلى خيارات التصفية وتحريك الخريطة لإلقاء نظرة على ما هو قريب. وتقول ميتا إن الخريطة الجديدة أصبحت متاحة الآن على إنستجرام.

وتقول الشركة إن الخريطة الجديدة القابلة للبحث تتيح للمستخدمين الحصول على تجربة أكثر شمولاً عند العثور على مواقع وأنشطة تجارية شهيرة من حولهم عبر المنشورات ذات العلامات والقصص والأدلة. يمكنك أيضًا العثور على المواقع ذات الصلة على الخريطة عند البحث عن علامات تصنيف معينة.

وأوضح زوكربيرج في "قصة" على "إنستجرام" عن الإعلان: "نحن نقدم خريطة جديدة قابلة للبحث على IG اليوم.. يمكنك الآن اكتشاف الأنشطة التجارية المحلية الشهيرة بالقرب منك والتصفية حسب الفئة".

يمكنك اكتشاف مكان جديد من خلال النقر على علامات الموقع في المشاركات في خلاصتك أو في القصص. يمكنك أيضًا البحث عن اسم مدينة أو حي أو مكان في صفحة الاستكشاف.

ويشير إنستجرام أيضًا إلى أن بحث Hashtag متاح لعلامات التصنيف المحلية، مثل "#sanfrancisco". يمكنك أيضًا تصفح القصص الحديثة، وأهم المنشورات والأدلة ذات الصلة بالمواقع التي تم وضع علامة عليها لمعرفة المزيد.

إذا وجدت موقعًا تهتم به، فيمكنك حفظه وإعادة زيارته في المستقبل. يمكنك أيضًا مشاركة الأماكن عبر الرسائل المباشرة للأصدقاء أو المجموعات. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان ملفك الشخصي عامًا، فيمكنك استخدام علامات الموقع أو الملصقات في المحتوى الخاص بك لإظهاره على الخريطة ليراه الآخرون. تجدر الإشارة إلى أن Snapchat يقدم ميزة مماثلة تسمح لك بنشر قصص عامة مرتبطة بموقع معين.

ويأتي إطلاق الخريطة الجديدة القابلة للبحث في الوقت الذي أشار فيه النائب الأول لرئيس جوجل، برابهاكار راغافان، إلى أن المستخدمين الأصغر سناً يتجهون الآن في كثير من الأحيان إلى تطبيقات مثل إنستجرام وتيك توك بدلاً من بحث جوجل أو الخرائط لأغراض الاكتشاف، مشيرًا إلى أن المستخدمين الشباب لا يميلون إلى كتابة الكلمات الرئيسية، بل يتطلعون إلى اكتشاف المحتوى بطرق جديدة وغامرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"