اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تنشئ قائمة للأصدقاء المقربين على إنستجرام؟

 كيف تنشئ قائمة للأصدقاء المقربين على إنستجرام
تطبيق إنستجرام
 كيف تنشئ قائمة للأصدقاء المقربين على إنستجرام
إنستجرام
 كيف تنشئ قائمة للأصدقاء المقربين على إنستجرام
 كيف تنشئ قائمة للأصدقاء المقربين على إنستجرام
2 صور

أحيانًا يرغب أحد مستخدمي تطبيق إنستجرام إلى التواصل مع بعض الأصدقاء المقربين، من وقتٍ لآخر، حيث يوفر تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير مجموعة ميزات وخواص من شأنها تحسين عملية التفاعل بين المستخدمين، ويسمح التطبيق بشكل مباشر للمستخدمين بنشر صور، مقاطع فيديو وقصص مرفق معها الموسيقى أو بدون الموسيقى، ويمكن لجميع متابعيك رؤية تلك القصص بسهولة فور رفعها.

تابعوا المزيد: تعرف على طريقة تمكنك من منع تطبيقات الطرف الثالث من تتبع بيانات هاتفك الآيفون

ويوفر تطبيق إنستجرام لكافة المستخدمين إمكانية إضافة متابعين أو أصدقاء جدد محددين إلى قائمة أصدقائهم المقربين، كما يمكن عمل قائمة بأصدقائك المقربين وأخبار هؤلاء الأشخاص فقط بقصتك الجديدة التي ترفعها على حسابك، وعندما تقوم بإضافة إلى إزالة شخصًا ما من قائمتك، فلن يتلقى إشعارًا بما قمت بإضافته.

طريقة إنشاء قائمة للأصدقاء المقربين على إنستجرام

1- افتح تطبيق إنستجرام عبر هاتفك الذكي.

2- ثم اضغط على أيقونة صور ملفك الشخصي الصغيرة التي تظهر في الركن الأيمن أسفل الشاشة.

3- ثم انقر على قائمة الخطوط الأفقية الثلاثة الموجودة بالزاوية اليمنى العليا من شاشة هاتفك.

4- حدد من خيار الأصدقاء المقربين من القائمة المنسدلة أمامك.

5- ثم بعدها عليك الضغط على «تم» بعد الانتهاء من التحقق من أسماء الأصدقاء بالقائمة المقترحة التي تريد إضافتها بقائمة الأصدقاء المقربين.

يتلقى هؤلاء الذين ستقوم بإضافتهم إلى القائمة أنهم تمت إضافتهم في قائمة الأصدقاء المقربين لديك، ولكنهم لن يتمكنوا من رؤية من هناك من أصدقاء أيضًا في تلك القائمة، ولن يتمكن أن فرد من القائمة أن يطلب إضافتك إلى قائمة أصدقائك المقربين، المستخدم فقط من يمكنه رؤيتها، وتشير الشارة الخضراء التي تظهر عند عرض قصص شخص ما وخاتم أخضر حول صورة ملف المستخدم الشخصي إلى أنه قد أضافك لقائمتهم.

كيفية إنشاء قائمة بجميع المتابعين الذي ترغب في منعهم من رؤية قصتك على إنستجرام؟

1- ادخل على تطبيق إنستجرام على هاتفك الذكي.

2- ثم انتقل إلى ملف التعريف الشخصي خاصتك عبر الضغط على صورة الملف الشخصي الموجودة بالركن الأيمن السفلي من الشاشة.

3- ثم انقر على قائمة النقاط الثلاث الرئيسية المتواجدة في الزاوية اليمنى العلوية في شاشة هاتفك.

4- اضغط على خيار «الإعدادات» من القائمة الظاهرة أمامك.

5- ثم انتقل إلى خيار «الخصوصية».

6- انتقل بعدها إلى «علامة تبويب التفاعلات».

7- اضغط من هذه القائمة على خيار «القصة».

8- بعدها انقر على «إخفاء القصة عن..».

9- وأخيرًا، حدد قائمة المتابعين الذين تُريد إخفاء القصص عنهم، ثم اضغط على «تأكيد التغييرات».

طريقة تشغيل وإيقاف التسميات التوضيحية

وتحدثت سيدتي فى وقت سابق عن ما قدمه تطبيق إنستجرام لمستخدميه مجموعة من التسميات التوضيحية التي يتم إنشاؤها بشكل تلقائي، الأمر الذي يُمكن المستخدم من نسخ أي مقطع فيديو يشاهده على التطبيق تلقائيًا أيضًا، ولكن هناك بعض المستخدمين يواجهون ضبابية في الأمر ويرجع ذلك لأنهم لم يفعلوا هذه الميزة بعد.

وبحسب ما نشره موقع The verege التقني، فإن التسميات التوضيحية التي يحتوي عليها التطبيق ويتم إنشاؤها بشكل تلقائي توفرها المنصة الشهيرة بـ 17 لغة مختلفة، حتى الآن وهي: «الإنجليزية، الإسبانية، البرتغالية، الفرنسية، العربية، الفيتنامية، الإيطالية، الألمانية، التركية، الروسية، التايلاندية، التاجالوجية، الأردية، الملايو والهندية والإندونيسية واليابانية».

ويؤكد التقرير الذي نشره الموقع بأن لدى إنستجرام خطة واضحة لإضافة المزيد من اللغات في المستقبل القريب، وفي السطور التالية نوضح لكم طريقة تشغيل التسميات التوضيحية بسهولة وطريقة إيقاف تشغيلها على إنستجرام، إذا ماكان لديك رغبة في مشاهدة مقاطع الفيديو المسماة توضيحيًا أو كنت تبحث عن نشر مقطع فيديو مع ترجمة.

يتم إيقاف تشغيل التسميات التوضيحية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا في إنستجرام بشكل افتراضي، فإذا كان لديك رغبة في تشغيل خاصية التسميات التوضيحية لكل مقطع فيديو يظهر في خلاصتك، فيمكنك ذلك عبر الضغط على خيار التشغيل، ويمكنك تكرار هذه الخطوات من أجل إيقاف تشغيل خاصية التسميات التوضيحية.

يمكنك الضغط على ملف التعريف الخاص بك، وتجده في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة، بعدها حدد القائمة في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة ثم حدد الإعدادات، ثم انتقل إلى الحساب ثم التسميات التوضيحية، بعدها قم بتشغيل خيار التسميات التوضيحية، بعدها عليك تبديل خيار التسميات التوضيحية مرة آخرى في حال أردت إيقاف تشغيلها.

يمكنك تشغيل التسميات التوضيحية لمقطع فيديو واحد فقط وليس لجميع مقاطعك، فإذا كنت لا تريد تسميات توضيحية على كل مقطع فيديو تراه أمامك، يمكنك اختيار تشغيل التسميات التوضيحية لمقطع فيديو واحد فقط بالخطوات التالية:

اضغط على النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى في المقطع، ثم إذا كان الفيديو يدعم التسميات التوضيحية، فيمكنك وقتها أن ترى خيارًا نصه «إدارة التسميات التوضيحية»، ثم بعدها يمكنه تبديل خيار التعليقات.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»