اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرف على طريقة تمكنك من منع تطبيقات الطرف الثالث من تتبع بيانات هاتفك الآيفون

تعرف على طريقة تمكنك من منع تطبيقات الطرف الثالث من تتبع بيانات هاتفك الآيفون
هاتف آيفون
تعرف على طريقة تمكنك من منع تطبيقات الطرف الثالث من تتبع بيانات هاتفك الآيفون
بيانات هاتفك الآيفون - الصورة من موقع macworld
تعرف على طريقة تمكنك من منع تطبيقات الطرف الثالث من تتبع بيانات هاتفك الآيفون
تعرف على طريقة تمكنك من منع تطبيقات الطرف الثالث من تتبع بيانات هاتفك الآيفون
2 صور

هل فوجئت عند تثبيتك لتطبيق ما قمت بتنزيله مؤخرًا على هاتفك الذكي أنه يطلب منك المزيد من الأذونات الخاصة بكاميرا الهاتف أو سجل أرقام هاتفك الخاص أو مكانك أو غيرها من الأذونات، خاصة تطبيقات الطرف الثالث أو التطبيقات الخارجية التي ربما ترغب بذلك في الوصول إلى بيانات حساسة وخطيرة للغاية خاصة بك.

تابعوا المزيد: إذا قمت بحذف رسالة من البريد الإلكتروني بالخطأ.. إليك طريقة استرجاعها بعد الحذف

فربما أنك قمت في وقتٍ سابق بتحميل تطبيقات الكاميرا أو تطبيقات التعديل على الصور وتطبيقات الألعاب وتطلب منك هذه المعلومات من أجل حفظها وتسجيلها وبيعها للشركات الأخرى التي تُقدم منتجات أو إعلانات خاصة بمنتجات معينة.

وكشف موقع CNET في تقرير له بأن مثل هذه البيانات تُعد خطيرة ومهمة للغاية إذا ما تم استخدامها بشكل سيء، بعدما تطلبها العديد من التطبيقات على الرغم من إجبار أدوات التحكم في هواتف آيفون، ولكن عند ضغطك على طلب الموافقة بالسماح لهذه التطبيقات وقتها تعمل على الفور في جمع بياناتك، حيث تصل إليها بسهولة بعد منحها الأذن.

وبعد منح التطبيقات الإذن للوصول إلى هذه المعلومات فيمكن أن تُشارك هذه التطبيقات على الفور بياناتك مع شركات التسويق الرقمي وتكنولوجيا الإعلان بدون علمك، كما أن شركات مثل فيسبوك وأبل كانت قد واجهت في السابق المزيد من الدعاوى القضائية والغرامات المليونية بسبب إساءة استخدام بيانات العملاء، لذا إليكم خطوات منع تطبيقات الطرف الثالث:

طريقة تغيير الأذونات في iOS 15 لهواتف الآيفون

1- اضغط على تطبيق «الإعدادات» في هاتفك الآيفون.

2- ثم انقر على خيار «الخصوصية».

3- عند فتح القائمة، حينها يمكنك أن تُحدد وظائف مثل جهات الاتصال، الصور، والكاميرا من أجل معرفة تطبيقات الجهات الخارجية التي طلبت إذنًا للوصول إلى هذه المعلومات.

4- عند الضغط على جهات الاتصال ربما يظهر لك تطبيق تدوين الملاحظات الذي يُمكنه الوصول إلى أسماء وأرقام الأشخاص الموجودين بقائمة جهات الاتصال الخاصة بك، حينها يمكن الضغط فوق شريط التمرير لإيقاف الوصول إليها.

وتحدثت سيدتي فى وقت سابق عن ما إذا فقدت هاتفك الآيفون، عن طريق وضعه في مكان ونسيانه بالمكتب أو المنزل أو حتى تم سرقته، فهناك الكثير من الطرق التي كشفت عنها الشركة لإستعادته، وإليكم أبرز الطرق التي ذكرها موقع "the Sun"، وأول خطوات استعادة هاتفك الآيفون تكون عن طريق تطبيق Find My IPhone الذى يعمل حتى في حالة إغلاق هافتك، وهو ما يجعل أمر استعادة الهاتف سهل عن طريق تتبع الآيفون على الخريطة.

ولكن كيف يعمل التطبيق والهاتف مغلق؟ الأمر متعلق بخاصية Urtla Wideband التي وضعتها الشركة في بعض النسخ الحديثة من آيفون، ويمكن من خلال أي هاتف آيفون آخر أو آيباد اختبار عملية الاتصال على شبكة Find My IPhone.

إذا كان هناك شخص يمتلك جهاز آيفون أو آيباد بالقرب من هاتفك المفقود فسوف يكون من السهل عليك إيجاده على الخريطة حتى في حال كان مغلقًا.
عملاق التكنولوجيا الأمريكي عمدت إلى تحديث تطبيق Find My IPhone بمجموعة مميزات جديدة للعثور على هاتفك المفقود في المنزل أو حال فقدانه في مكان بالقرب من منزلك.

خطوات استخدام تطبيق Find My IPhone


اضغط على تطبيق Find My IPhone.
وانقر بداخله على هاتفك الذي فقدته.
ثم اضغط منه على زر "تشغيل الصوت".
وذلك من أجل إصدار ضوضاء من الهاتف حتى إذا كان على وضع الصامت.

اعلم أن الأمر لن يكون سهلًا إذا كنت قد نسيت هاتفك تحت ملابسك أو فقد منك في سلة المطبخ، ولكن يمكن من خلال تطبيق "Icloud" الشهير أن يختبر اتصال هاتفك، لإصدار إنذار سريع يساهم في تسهيل مهمة تعقبه.

إذا كنت تمتلك ساعة Apple Watch، يمكنك بسهولة تمرير شاشة الساعة للأعلى، وبعدها اضغط على زر الساعة الرئيسي ليصدر موجات صوتية من هاتفك.
أما إذا كان ليس لديك أي أجهزة آبل Apple آخرى، فسيتعين عليك تسجيل الدخول لرابط آي كلاود Icloud، من أجل الوصول إلى تطبيق Find my Iphone وتشغيل الصوت على هاتفك.

ولكن ما هي طرازات آبل الداعمة لهذه الخاصية؟


- هاتف آيفون 11 iPhone.
- آيفون 11 برو.
- آيفون 11 برو ماكس.
- آيفون 12.
- آيفون 12 ميني.
- آيفون 12 برو.
- آيفون 12 برو ماكس.
- آيفون 13.
- آيفون 13 ميني.
- آيفون 13 برو.
- آيفون 13 برو ماكس.


تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»