اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

يدمر البطارية.. تحذير من أبل بخصوص هذا الأمر عند شحن آيفون

صورة استخدام هاتف آيفون خلال الشحن
استخدام هاتف آيفون خلال الشحن - الصورة من موقع صحيفة ذا صن
صورة تكشف ضعف بطارية آيفون
ضعف بطارية آيفون - الصورة من موقع صحيفة ذا صن
صورة استخدام هاتف آيفون خلال الشحن
صورة تكشف ضعف بطارية آيفون
2 صور

سلطت تقرير صحفي نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، الضوء على مشكلة يقوم بها بعض مالكي هواتف آيفون، قد تتسبب في الإضرار بعمر البطارية، بل وتلفها في بعض الأحيان.

إذا وجدت نفسك مضطرًا باستمرار إلى شحن جهاز آيفون الخاص بك، فمن المحتمل أنك قمت بشحنه بشكل خاطئ، على الرغم من أن بطاريات آيفون اليوم تعد من أهم مزايا الهاتف وأحد أسباب الانتقال من الأندرويد إلى iOS، لا سيما عند مقارنتها بالهواتف الأخرى.

ومن المعروف أن أي بطارية هاتف يكون لها عمر افتراضي، يطول ويقصر على حسب الاستخدام وعوامل الشحن، وإذا لم تتعامل معها بحذر، فسوف ينضب عمرها الافتراضي بشكل أسرع.

ويقوم معظم الأشخاص بشحن أجهزة الآيفون الخاصة بهم بشكل غير صحيح، حيث يتركونه عادة لفترات طويلة، قد تصل إلى يوم كامل أو بين عشية وضحاها، رغم أن هناك العديد من التوصيات بضرورة تجنب هذا الأمر.

وأظهرت دراسات أن شحن بطارية الليثيوم أيون الخاصة بجهاز آيفون بنسبة 100% يؤدي إلى إتلافها فعليًا، وهذا بدوره يقلل من عمرها مع الوقت، وقد يؤدي الشحن لفترة طويلة أيضًا إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية، مما قد يؤدي إلى إتلاف الهاتف بالكامل.

وتختلف البيانات حول النسبة المئوية التي يجب أن تستهدفها دورة الشحن الواحدة، ولكن الإجماع العام، في هذه الحالة، هو شحن الهاتف بشكل غير كامل، وإزالته من على كابل الشاحن قبل الوصول إلى 100%. ويعتقد الكثيرون أن نسبة 80 في المائة هو الرقم الذي يجب السعي للحصول عليه عند شحن هاتفك.

قد تبدو أجهزة الشحن السريعة أو "التوربينية" منقذة في العديد من المواقف، ولكنها تسبب ضررًا أكثر من نفعها عندما يتعلق الأمر ببطارية هاتفك.، حيث تعمل شواحن الهاتف التوربيني عن طريق زيادة عدد الواط (W) التي يتم توصيلها لبطارية الهاتف، مما يؤدي إلى زيادة الجهد الذي تستخدمه بطارية الهاتف مع رفع درجة حرارتها أيضًا، وهما عاملان يقصران من عمر البطارية.

من المغري جدًا استخدام آيفون أثناء توصيله بالشاحن، ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا ضارًا للغاية لبطاريته، تحديدًا لو كان الاستخدام لتشغيل الفيديوهات أو الألعاب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"