ماذا يفعل البلسم لشعرك؟ معلومات قد تكون غفلت عنها

فوائد البلسم للشعر - الصورة من Freepik
فوائد البلسم للشعر - الصورة من Freepik
اختاري  البلسم الصحيح- الصورة من Freepik
اختاري البلسم الصحيح- الصورة من Freepik
فوائد البلسم للشعر - الصورة من Freepik
اختاري  البلسم الصحيح- الصورة من Freepik
2 صور

الرعاية الذاتية ضرورية، لا سيما من منظور الثقة والنظافة. نستخدم العديد من المنتجات لتحسين شعرنا وبشرتنا وأظافرنا لجعل أنفسنا أكثر جاذبية ولتحسين نظافتنا العامة. تأتي هذه في العديد من الأسماء والأنماط والحاويات المختلفة.
مع كل البخاخات والكريمات والمواد التي نضعها في شعرنا، غالباً ما يكون من الصعب تحديد فوائد كل منتج على حدة. بشكل لا يصدق، يتجاهل أكثر من 10٪ من المتسوقين قراءة أوصاف المنتجات، وعلى هذا النحو، يقودنا ذلك إلى التساؤل - ما فائدة الشامبو ، وما الذي يفعله البلسم لشعرك؟ دعينا نستكشف فوائد البلسم وماذا يفعل بالضبط للمساعدة في الحفاظ على شعرك.

اختاري البلسم الصحيح- الصورة من Freepik

ما هو البلسم؟

البلسم هو نوع من علاجات الشعر متاح للشراء من الصالونات والمتاجر التي تعمل كعلاج مرطب. يتكون العلاج من عدد من المكونات المختلفة، بما في ذلك الزيوت والمرطبات والعناصر الغذائية.
يتم شراؤه عادة في زجاجة ويضاف إلى شعرك بعد استخدام الشامبو. حيث ينظف الشامبو ويزيل الزيت، يسمح البلسم بمتابعة العلاج لتحسين رطوبة وجودة الشعر.

هل بلسم الشعر جيد للشعر؟

البلسم مناسب لأنواع مختلفة من الشعر. ومع ذلك، بناءً على نوع شعرك، قد تجدين أن أنواعاً معينة من مكيفات الشعر تعطي نتائج أفضل. على سبيل المثال، إذا كان شعرك جافاً تماماً، فقد يكون المرطب شديد التحمل أكثر فائدة من البلسم العادي.
هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تهتمين بشعرك بانتظام من خلال علاجات إضافية. قد تشمل هذه العلاجات تسليط الضوء على شعرك وتلوينه - لأن هذه العمليات يمكن أن تجفف شعرك. يمكن للمنتج الذي يمكنه إعادة إنتاج المزيد من الرطوبة أن يساعد شعرك على الشعور بمزيد من الجمال والحيوية.
إذا لم تكوني متأكدة من أي بلسم قد يكون الأفضل لك، فمن الأفضل أحياناً التحدث إلى الخبير في الصالون. غالباً ما يكون مصففو الشعر دليلاً ممتازاً في تحديد البلسم الأنسب لنوع شعرك.

ماذا يفعل الشامبو ولماذا يختلف؟

في حين قد يبدو الشامبو والبلسم متشابهين، فإن أوجه التشابه تتوقف عند هذا الحد.
في الواقع، على عكس شعور كل منتج، يكون للبلسم تأثير مختلف تماما عن الشامبو. منتج الشامبو ينظف شعرك ويزيل الزيوت باستخدام مواد مثل السطحي. في كثير من الحالات، يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للشامبو إلى إزالة الرطوبة من شعرك - مما قد يجعل الشعر مرتخياً وهشاً. نتيجة لذلك، يختار العديد من الأفراد إنهاء استخدام الشامبو بعلاج مكيف للتأكد من حصولهم على أفضل نتيجة.

ما هي فوائد استخدام البلسم؟

من أهم فوائد البلسم قدرته على توفير الرطوبة والزيوت القيمة مباشرة لبصيلات الشعر التي تحتاجها. حيث يمكن للشامبو أن يزيل بعض الزيوت من شعرك مما ينتج عنه هشاشة الشعر، ومن ناحية أخرى يحتوي البلسم على المرطبات والمطريات. تسمح هذه المواد للرطوبة بالعودة إلى بصيلات الشعر وتثبيتها للمساعدة في جعل شعرك ناعماً ولامعاً ومدعوماً.

في هذا السياق يمكنك التعرف على فوائد زيت الخردل للشعر