اختاري تسريحة شعرك حسب شكل وجهك لإطالة جذابة في ليلة رأس السنة 2024

كيف تختارين تسريحة الشعر التي تناسبك
اختاري تسريحة شعرك حسب شكل وجهك لإطالة جذابة في حفل رأس السنة 2024 (المصدر: freepick)

إذا كنت تبحثين عن تسريحة الشعر التي تناسبك، فإن أهم الأمورالتي يجب مراعاتها هي شكل وجهك. بالطبع، تسريحة شعرك هي قرار شخصي للغاية، ويمكنك اعتماد أي نمط تختارينه تماماً، لا سيما في ظل التنوّع بموديلات تسريحات الشعر. لكن، إذا كنت تبحثين عن أنماط عصرية ولافتة تناسب الأجواء الاحتفالية في ليلة رأس السنة 2024، والتي تضفي سحراً خاصاً على إطلالتك وتبرز جمال ملامحك، "سيدتي نت" يطلعك على الطرق الصحيحة لاختيار تسريحة شعرك حسب شكل وجهك في الآتي:

الطرق الصحيحة لاختيار التسريحة التي تبرز جمال ملامح وجهك في حفل رأس السنة 2024

تختلف أشكال الوجوه فيما بينها. ويتم تصنيفها بشكل عام إلى ستة أشكال: بيضاوي، طويل، مربع، دائري، ماسي وشكل قلب. إذا كنت لا تستطيعين معرفة نوع شكل وجهك، فهناك طريقة لقياس الوجه يمكن أن توجهك في الاتجاه الصحيح. القاعدة الأساسية لإيجاد تسريحة شعر لافتة لشكل وجهك هي إبراز أفضل ميزاته بأسلوب جميل. إليك، كيف تحددين وجهك لاختيار التسريحة المناسبة والتي حتماً ستعزّز من جمالك ليلة رأس السنة 2024.

طرق اختيار التسريحة المناسبة للوجه البيضاوي

يعتبر شكل الوجه البيضاوي متوازناً بشكل جيد، مع خط شعر مستدير بلطف وخط فك. تناسب معظم تسريحات الشعر الوجوه البيضاوية. لذلك، لديك حرية تجربة أنماط مختلفة، بما في ذلك الطبقات المموجة والأطوال المختلفة. تقريباً كل تسريحات الشعر تناسب هذا الشكل من الوجوه.

تسريجات شعر لا تناسب الوجه البيضاوي

حاولي إبقاء الوجه واضحاً قدر الإمكان. ابتعدي عن الطبقات الحادة، لأن ذلك قد يجعل وجهك يبدو أقصر. وتجنبي تسريحات الشعر ذات الطول الواحد، لتفادي جعل وجهك يبدو أطول.
سيعجبك أيضاً، التعرف الى التسريحات المناسبة للشعر قبل النوم... اعتمديها لحماية شعرك من التلف

طرق اختيار التسريحة المناسبة للوجه المستدير

الوجه المستدير له زوايا أكثر نعومة، بعرض وطول متشابهين. لإبراز جماله، جربي تسريحات الشعر التي تضيف إليه الطول والحجم، مثل تسريحات الشعر ذات الطبقات الجانبية. او اختاري تسريحات الشعر متوسطة الطول مع الطبقات المموجة الطويلة التي تؤطر الوجه، وحافظي على قوامه ناعماً وأنيقاً. أما أنماط تسريحات الشعر القصيرة والتي تضيف حجماً في الأعلى يمكن أن تطيل وجهك.

تسريحات شعر لا تناسب الوجه الدائري

من الأخطاء الشائعة للنساء ذوات الوجه المستدير إخفاء وجوههن خلف الكثير من الشعر، مما يؤدي في الواقع إلى إبراز الوجه العريض. تجنبي الطبقات المموجة الحاجة الناعمة في تسريحات الشعر، لأن ذلك يمكن أن يزيد من نعومة ملامحك.

بدلا من ذلك، اختاري الطبقات الجانبية أو تلك المموجة الحاجة.

طرق اختيار التسريحة المناسبة للوجه المربع

الوجه المربع له خط فك قوي وجبهة ذات عرض مماثل. يمكن أن يكمل تليين الزوايا بتسريحات الشعر المتموجة أو ذات الطبقات شكل الوجه التي تعدّ خياراً مثالياً. قد ترغبين في التقليل من حدة زاوية الفك القوية، فاختاري تسريحة الشعر الكيرلي، أو تسريحة الطبقات الجانبية. كلاهما خياران مثالياً يخففان الميزات الخاصة بك.

تسريحات شعر لا تناسب الوجه المربع

تجنبي الطبقات المموجة السميكة أو تسريحات الشعر الحادة، لأن ذلك قد يبرز الزوايا على وجهك أكثر. وتخطي أي مظهر خلفي شديد ومملس، إذا كنت تحاولين تنعيم شكل وجهك. يمكن أن يؤدي تجعيد الشعر أيضاً إلى توسيع وجهك. لذا، اختاري تسريحات شعر إما في تموجات فضفاضة أو مستقيمة.
ما رأيك في تجربة أحدث قصات الشعر الكيرلي المواكبة لصيحات الموضة العالمية 2024

طرق اختيار التسريحة المناسبة للوجه شكل القلب

يتميز الوجه على شكل قلب بجبهة أوسع وذقن مدببة. يمكن تسريحات شعر ويفي ذات الطبقات الجانبية أو تسريحات الشعر بطول الذقن أن توازن شكل الوجه هذا. حاولي لفت الانتباه إلى عينيك وعظام وجنتيك واختاري تسريحة شعر مع الطبقات أو الحجم على طول الجانبين.

تسريحات شعر لا تناسب الوجه شكل قلب

تخطي تسريحات الشعر ذات الطبقات القصيرة، لأن هذه التسريحات قد تجعل ذقنك تبدو أضيق.

طرق اختيار التسريحة المناسبة للوجه الماسي

أشكال الوجه الماسية مرغوبة لأنها متناظرة ومتوازنة ومع ذلك فهي تحتاج الى موازنة الذقن الضيقة وتقليل الخدين العريضين وتقصير الطول. لذا، فإن هدفك الرئيسي هو إبراز شكل وجهك الجذاب. اختاري تسريحات الشعر ذات الطبقات الطويلة لإبراز عظام وجنتيك بطبقات طويلة. كذلك، يمكنك اعتماد تسريحة ذيل الحصان، لاظهار هيكل العظام الخاص بك.

تسريحات شعر لا تناسب الوجه الماسي

تجنبي التسريحات ذات الأجزاء الوسطى أو الأنماط التي تضيف ارتفاعاً ولا تترك أي شعر على منطقة الرقبة أو الذقن.
قد ترغبين بالتعرف الى تسريحات شعر للمرأة الأربعينية تمنحها مظهراً أكثر شباباً وحيوية

طرق تحديد شكل وجهك

يلعب شكل الوجه دوراً رئيسياً في اختيار تسريحة الشعر المناسبة (المصدر: freepick)


يمكنك تحديد شكل وجهك عن طريق قياس أجزاء وجهك. إليك، الطريقة:

  • إذا كان الجزء الأوسع من وجهك هو عظام وجنتيك، فقد يكون لديك شكل بيضاوي أو ماسي للوجه. إذا كانت جبهتك أو ذقنك واسعة، فأنت صاحبة شكل وجه على شكل قلب أو مثلث. أما إذا كانت ملامح وجهك متساوية نسبياً، فقد يكون لديك شكل وجه مستدير أو مربع.
  • اربطي شعرك للخلف أو استخدمي رباط شعر لإبقائه بعيداً عن وجهك، حتى يكون لديك رؤية واضحة لحواف وجهك في المرآة.
  • استخدمي قلماً لتتبع خط حول حواف وجهك على المرآة.
  • ارسمي خطوطاً مستقيمة عبر الجزء العلوي والوسطى والسفلي من مخطط وجهك على المرآة. ستظهر جبهتك وأنفك وذقنك بشكل طبيعي. قد تصبح الاختلافات بين كل منهما واضحة في هذه المرحلة. ولكن يمكنك أيضاً استخدام المسطرة لقياسها إذا كنت تريدين قياس طول كل جزء من وجهك بالضبط.