علاج الانتفاخات تحت العين بوصفات طبيعية وكريمات عالمية لتعزيز النتائج

 الانتفاخات تحت العين
علاج الانتفاخات تحت العين طبيعي الصورة من benzoix by freepik

هل عانيت يوماً من الانتفاخات تحت العين؟ لا شك أنها مشكلة شائعة بين النساء، إلا أنها مزعجة جداً وتنعكس سلباً على مظهر بشرة الوجه عموماً، وشكل العين بشكل خاص. وللتخلص منها، رصدنا لك طرقاً عدة لعلاج الانتفاخات تحت العين طبيعياً، بالإضافة إلى أبرز أسبابها.


ما هي الانتفاخات تحت العين؟

للانتفاخات تحت العين أسباب عدة-الصورة من KamranAydinov by freepik


الانتفاخات تحت العين هي عبارة عن تورم خفيف ينتج جيوباً منتفخة تحت العين، وتحديداً تحت الجفون السفلية مباشرة. وهي تعد مشكلة جمالية شائعة بين كثيرات من النساء تنجم عن أسباب عديدة، منها صحية، ومنها متعلقة بنظام الحياة والنظام الغذائي، والبعض منها يعود إلى أسباب وراثية، إضافة إلى أن التقدم في السن يعد أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور الانتفاحات تحت العين.


أبرز أسباب الانتفاخات تحت العين

عندما تضعف بنية الأنسجة والعضلات التي تدعم الجفنين، تبدأ الانتفاخات تحت العين بالظهور، يرافقها ترهل في الجلد المحيط بالعين. كذلك، تهبط الدهون الموجودة حول العين إلى أسفل العين ففي أحيان كثيرة، تتسبب في ظهور الجيوب المنتفخة تحت العين. إضافة إلى ذلك، يمكن أن تتجمع السوائل في الفراغ الموجود تحت العين، ما يجعل تلك المنطقة تبدو منتفخة ومتورمة. وللانتفاخات تحت العين أسباب عدة، نرصد أبرزها في التالي:

  • التدخين.
  • التقدم في السن.
  • حساسية العين.
  • التهاب الملتحمة.
  • قلة النوع والتعب والإرهاق الشديد.
  • احتباس السوائل.
  • تناول طعام غني بالأملاح.
  • الوراثة.
  • عدم اتّباع نظام غذائي صحي.
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

كما أن هناك أسباباً طبية تتسبب في ظهور الانتفاخات تحت العين، مثل التهاب الجلد، أمراض الكلى ومرض العين الدرقي، وفي هذه الحالات عليك استشارة الطبيب المختص.

وصفات طبيعية تخلصك من الانتفاخات تحت العين طبيعياً

البطاطا

تعد البطاطا أحد أكثر المكونات الطبيعية قدرة على التخلص من الانتفاخات تحت العين، ليس هذا فقط فهي تخفف من الهالات السوداء وتهدئ المنطقة المحيطة بالعين، كما تساعد في تفتيح وتبييض البشرة. ولعلاج الانتفاخات تحت العين طبيعياً، قومي بتقشير حبة من البطاطا وقطعيها إلى دوائر، من ثم ضعيها في الثلاجة. وعندما تصبح باردة، ضعيها تحت عينيك. كما بإمكانك تدليك منطقة تحت العين بعصير البطاطا الطازج.


الألوفيرا

الألوفيرا مكون فعال في علاج الانتفاخات تحت العين-الصورة من Racool_studio by freepik

كذلك، تعد الألوفيرا أحد العلاجات الطبيعية المفيدة في علاج الانتفاخات تحت العين. وللاستفادة من خصائصها في هذا المجال، امزجي القليل من جل الألوفيرا الطازج مع بضع نقاط من عصير الليمون الطازج، وضعي المزيج على الجيوب تحت العين. اتركي المزيج تحت العين لمدة عشر دقائق، بعدها نظفي منطقة تحت العين وشطفيها بالماء البارد.
وفي هذا الإطار، يمكنك الاستفادة من مفعول الأولوفيرا على الشعر والبشرة.. فهو كالعصا السحرية

زيت جوز الهند

يمتلك زيت جوز الهند خصائص مفيدة في التخلص من الانتفاخات تحت العين، لذلك يعد استخدامه شائعاً في علاج هذه المشكلة بشكل طبيعي. وقد يحتاج وقتاً أطول لتلاحظي النتائج، إلا أن المواظبة على استخدامه بشكل منتظم يضمن لك نتائج واضحة طويلة الأمد. يكفي أن تقومي بتدليك منطقة تحت العين بزيت جوز الهند، بحركات دائرية بأطراف أصابعك، لدقائق عدة. اتركيه لمدة عشر دقائق، بعدها نظفي عينيك بالغسول الملائم.

خيارات كريمات تعزز من فعالية المكونات الطبيعية في علاج الانتفاخات تحت العين

كريم Capture Youth Age Delay Advanced Eye Treatment من ديور

كريم Capture Youth Age Delay Advanced Eye Treatment من ديور


إن كريم العين هذا متعدد الاستخدامات وذو نتائج فعالة جداً وسريعة، فهو يعمل على معالجة الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين من جهة، ومن جهة أخرى يساهم في التخفيف من الترهلات والتجاعيد والخطوط الدقيقة التي تصاب بها منطقة العين، فتركيبته الخفيفة تتغلغل سريعاً داخل البشرة لتمنحك نتائج مبهرة.

كريم C Tango Multivitamin من درانك إلفنت Drunk Elephant

كريم C Tango Multivitamin من درانك إلفنت Drunk Elephant


إذا كنت تعانين من التعب والانتفاخات تحت العين، فإن مستحضر Drunk Elephant مثالي للقضاء على هذه المشكلات، فهو يحتوي على فيتامين E المضاد للأكسدة وفيتامين C ومستخلص نبات الخيار، إضافة إلى الببتيدات والسيراميد، التي تغذي منطقة العين وتقويها وتجعلها صحية وأكثر شباباً.
كذلك، يمكن الاستفادة من خصائص كريمات العيون... وكيف تختارينها؟ Eye Creams

كريم No More Baggage من د. براندت dr.brandt

كريم No More Baggage من د. براندت dr.brandt


إذا كنت تعانين من الجيوب والانتفاخات تحت العينين، فإن هذا المستحضر الحل المثالي بالنسبة إليك، إذ يساعد الببتيد والكافيين الذي يحتوي عليه على الحد من ظهور الانتفاخات وإراحة البشرة المتعبة وتنشيط الدورة الدموية في المنطقة المحيطة بالعين.

أفضل كونسيلر لإخفاء الانتفاخات تحت العين

وإلى حين أن تتخلّصي كلياً من الانتفاخات تحت العين، لا بد أن تقومي بإخفائها للحفاظ على إطلالة أنيقة ومظهر متألق وخالٍ من العيوب، لا بد أن تستخدمي أحد أنواع الكونسيلر التي تستهدف بشكل خاص إخفاء الانتفاخات بشكل فعال مع الحفاظ على طلة طبيعية. وسنرصد لك بعض أنواع الكونسيلر التي تفي بالغرض.

كونسيلر Radiant Creamy Concealer من Nars

كونسيلرRadiant Creamy Concealer من Nars


إذا كنت تبحثين عن تغطية كاملة للانتفاخات تحت العين وغيرها من العيوب والشوائب، بتركيبة خفيفة طبيعية، فلا تترددي في تجربة هذا الكونسيلر من علامة نارس Nars، فهو غني بالمكونات المرطبة التي تعمل على ترطيب محيط العين، وفي الوقت نفسه هو مصمّم ليمنح المرأة مظهراً طبيعياً خالياً من العيوب.

كونسيلر Fix It Concealer من ديور

كونسيلرFix It Concealer من ديور


إن هذا الكونسيلر من علامة ديور Dior، لا يخفي العيوب والشوائب على مختلف أنواعها فقط ولا سيما الانتفاخات، إنما يعمل أيضاً على تهيئة البشرة والحفاظ على مكياج طويل الأمد، لذلك بإمكانك مزجه مع كريم الأساس السائل، وتطبيقه على بشرة الوجه، مما يخوّلك الحصول على تغطية مثالية للبشرة ومكياج يدوم طويلاً.

كونسيلر Touche Eclat من إيف سان لوران

كونسيلر Touche Eclat من إيف سان لوران


يعد هذا الكونسيلر من إيف سان لوران Yves Saint Laurent، الخيار المفضل لدى كثير من النجمات وخبراء المكياج، فهو يعمل على إضفاء الإشراقة على العينين، ويساعد على إخفاء الانتفاخات تحت العين والهالات السوداء والعيوب بشكل تام. كما بإمكانك تطبيقه على جانبي الأنف وحول الجفن والذقن.