كريمات العيون... كيف تختارينها؟ Eye Creams

كريمات العيون... كيف تختارينها؟ Eye Creams
كريمات العيون... كيف تختارينها؟ - الصورة من Shutterstock

تعتبر منطقة حول العينين من أكثر المناطق عرضة لظهور الهالات السوداء والخطوط الدقيقة، وذلك لأن الجلد حول العينين رقيق جداً، وأكثر حساسية من باقي مناطق الوجه. لذا، يوصى بإدراج كريم تحت العين إلى روتينك الجمالي، واختياره بما يتناسب وفق المشكلة التي تعاني منها البشرة المحيطة بعينيك. في الآتي، كل ما يجب معرفته عن كريم العيون، بدءاً من فوائده، إلى كيفية اختياره، وصولاً إلى الطريقة الصحيحة لتطبيقه.
 

الصورة من Shutterstock


أهمية استخدام كريم العيون


يمكن القول بأن كريمات العينين هي أولى خطوات العناية بمنطقة حول العينين، نظراً لأن الجلد في تلك المنطقة رقيق وحساس جداً. فهذه هي المنطقة الأولى التي تظهر بها الخطوط الدقيقة وعلامات التعب. ويعتبر الجفاف في هذه المنطقة مشكلة شائعة تزداد سوءاً بمرور الوقت، حيث يتم إنتاج كمّية أقل من الدهون بالقرب من العينين. لذا، يمكن أن تساعد كريمات العينين، والتي تحتوي على مكوّنات مرطّبة، في تعزيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي حماية الجلد وتأخير ظهور التجاعيد المرتبطة بالتقدّم في السن.

بالإضافة إلى توفير الرطوبة، تحتوي كريمات العين أيضاً على مكوّنات وصيغ محدّدة لمعالجة المشكلات الشائعة في منطقة العين، مثل الانتفاخ، والهالات السوداء، وتوفّر أيضاً حماية للبشرة من أضرار العوامل البيئية، والأشعة فوق البنفسجية.

عادةً، ما يكون كريم العين أكثر سمكاً إلى حدّ ما من المرطّب التقليدي. يتوفر بصيغة الكريم أو الجل، والذي يعمل بشكل أفضل على البشرة الدهنية، شريطة تجنّب المنتجات التي تحتوي بتركيبتها على العطور الاصطناعية، تفادياً لتهيّج البشرة.

تابعي المزيد: تخلّصي من مشكلة التجاعيد حول العينين بخطوات بسيطة


كيفية اختيار كريم العيون


ابحثي عن كريم العيون المناسب لنوع بشرتك واحتياجاتها. معظم كريمات العين متعددة الأغراض، لكن بعضها يحتوي على مكوّنات نشطة تستهدف مشاكل جلدية معينة.

  1. إذا كنت ترغبين في تخفيف أو تقليل الخطوط الدقيقة حول منطقة العينين، اختاري كريم العين الذي يحتوي على الريتينول أو الببتيدات، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك.
  2. لعلاج الهالات السوداء، يجب البحث عن كريمات العينين التي تحتوي بتركيبتها على فيتامين C، أو النياسيناميد، أو عرق السوس، أو حمض الكوجيك، أو الريتينول. فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا الجلد من الجذور الحرة الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويعيق إنتاج الميلانين أثناء تفتيح التصبّغ والبقع البنية. أما النياسيناميد، فيتحكّم في إنتاج الدهون في الجلد، ما يساعد على توحيد وحماية وظيفة حاجز البشرة، وتحسين لونها غير المتكافئ.
  3. للتخلص من مشكلة الإنتفاخ والأكياس تحت العينين، يفضّل اختيار كريم العين الذي يحتوي على مادة الكافيين، التي تساعد على تخفيف احتباس الماء تحت العينين، وهو سبب شائع للانتفاخ.
  4. أما لترطيب منطقة حول العينين، فيجب البحث عن كريم العيون الذي يحتوي على عامل حماية، وعلى خصائص مرطّبة، مثل حمض الهيالورونيك أسيد، ومكوّنات تعمل على تحييد أضرار الجذور الحرّة الناتجة عن التلوّث، والضغوط اليومية.


الطرق الصحيحة لتطبيق كريم العيون


سواء كنت تضعين كريم العين في الصباح أو في المساء، فمن الضروري مراعاة الخطوات الآتية:

  1. نظّفي وجهك بمنظف لطيف.
  2. ضعي كمّية صغيرة بحجم البازلاء من كريم العين على البنصر، وابدئي بتوزيعها على العظمة العليا من الجفن، ومدّيها تحت عينيك بواسطة التربيت، لمساعدة البشرة على امتصاص الكريم بشكل صحيح.
  3. انتظري دقيقة للسماح لبشرتك بامتصاص المنتج قبل وضع منتجات أخرى على باقي وجهك. بعد ذلك، يُمكنك استخدام التونر، والأمصال، والمرطّب، والواقي من الشمس، ومنتجات المكياج.


تابعي المزيد: البليكسر لشدّ العيون The PLEXR Eye Lift


Editor’s Choices
اخترنا لك:

مستحضرات من اختيارنا
  1. كريم ترطيب قوي يجدّد منطقة العين الحسّاسة، ويساعد على التقليل من ظهور العيوب: وايت كافيار آي إكسترا أوردينير من لا بريري La Prairie, White Caviar Eye Extraordinaire.
  2. كريم للعينين، يساعد على محاربة الهالات السوداء والتجاعيد تحت العين: أدفانسيد جينيفيك آي كريم-إن-جل من لانكوم – Lancôme, Advanced Génifique Eye Cream-In-Gel.
  3. كريم للعينين يستهدف الخطوط الدقيقة حول منطقة العينين: سوبليماج لا كريم يو من شانيل Chanel, Sublimage La Creme Yeux.


تابعي المزيد: ما الذي يسبب الهالات السوداء تحت العين؟

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.