الأيلاينر الغرافيكي يسيطر على موضة 2024.. فتألقي به في حفلة رأس السنة 

 الأيلاينر الغرافيكي (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)
الأيلاينر الغرافيكي (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

لقد ولت أيام استخدام الكحل الأسود فقط وتطبيق عيون القطة. فقد شهدت بداية العقد الجديد ظهور محدد العيون الرسومي أو الغرافيكي، وهو عبارة عن دفعة منمقة من أفكار المكياج التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن كيف يمكنك البدء في إنشاء هذه الخطوط الغرافيكية المنتظمة؟ لا تخافي أبداً، لأننا هنا لمساعدتك بالنصائح الجيدة التي قدمتها لنا خبيرة التجميل تيما أبو داوود.

 

خبيرة التجميل تيما أبو داوود
                                                                                   خبيرة التجميل تيما أبو داوود

إذا كنت من محبي المكياج، فمن المحتمل أنك قمت بمتابعة فيديوهات TikTok أو Instagram وشاهدت بعض مظاهر مكياج العيون الفريدة قبل اختيار مكياجك لحفلة رأس السنة فكيف تحصلين على إطلالة ناجحة ومميّزة، تابعي التفاصيل .تقول تيما أن الذي يجعل محدد العيون الغرافيكي مميّزاً هو الأسلوب الذي يستخدم أشكالًا هندسية مذهلة وألوانًا جذّابة لجذب الانتباه إلى العين. وتشرح قائلة: "إن الكحل الغرافيكي هو النقطة المحورية في المكياج، وكل شيء آخر يأخذ المقعد الخلفي، ويكون أكثر هدوءًا"، مشيرة إلى أنه نظراً لطبيعته الرائدة، يعتبر الكحل الغرافيكي واحداً من أعلى أشكال الأيلاينر رواجاً للتعبير عن الذات. قد يبدو محدد العيون الغرافيكي معقداً للغاية، ولكن يمكن لأي امرأة تقريباً أن ترسمه في المنزل، فهو يتطلب فقط اتباع بعض القواعد الأساسية. كما توضح تيما: "تدور الخطوط الرسومية حول الحواف النظيفة والحادة واللون الغامق أو الأسود والتطبيق الدقيق". 
 

احصلي على الأدوات المناسبة

الخطوة الأولى هي التعامل مع الأنواع المختلفة من محدد العيون. تعمل محددات العيون المختلفة بشكل أفضل مع أشخاص مختلفين، لذا من المهم تجربة القليل منها لمعرفة أيها أفضل.
غالباً، وباستخدام الكحل الرسومي، تجد النساء أنه من الأسهل إنشاء خطوط أكثر حدة، ومظهراً أكثر ديناميكية، باستخدام محدد العيون السائل بدلاً من القلم الناشف.
قد يكون من السهل للغاية الخوض في نظرة معقدة أو جريئة للغاية في محاولتك الأولى، ولكن في كثير من الأحيان، قد يؤدي ذلك إلى خيبة الأمل. مثل أي مظهر مكياج، فالحل إذن في البناء. لذا ابدئي بشكل صغير وبسيط، واعملي على الوصول إلى إطلالات أكثر صعوبة بمجرد أن تجدي هدفك.

رسمات مختلفة

تم تسمية الأيلاينر الغرافيكي بشكل مناسب، حيث تميل أشكال الخطوط الملاحية المنتظمة إلى أن تكون فريدة ومختلفة عن الأيلاينر الكلاسيكي.
سواء كنت تحاولين تجربة أنماط الأيلاينر البديل، أو عمل زاوية العين الداخلية، أو تصميمات الخطوط التي تحيط بالعين بأكملها في تمايل ودوامات، فلا تخافي من الإبداع في الأشكال الخاصة بك.
في هذا السياق يمكنك متابعة كيف يساعدك الشريط اللاصق على رسم أيلاينر مثالي؟

شكل الوجه

سيكون لشكل وجهك وميزاته تأثير على تحديد أفضل ما يناسبك. لا يهم ما إذا كان وجهك مستديراً، أو مربعاً، وفكك حاداً، أو إذا كانت عيناك صغيرتين.. هناك دائماً ما يليق بك. ففي نهاية اليوم، إذا كان المظهر يجعلك تشعرين بالرضا، فلا شيء آخر مهم!

ألوان مطروحة

يمكن أن يكون اللون أمراً مهماً عندما يتعلق الأمر بتطبيق مظهر مكياج. أصبحت النغمات المحايدة والألوان الصامتة هي الشيء «الداخلي» الذي تعودنا على رؤيته أكثر، نحن ننصحك باعتماد الألوان الزاهية مهما كانت قوية.
هناك فكرة أن اللون يمكن أن يجعل المظهر «مبهرج أكثر من اللازم»، ولكن عند استخدامه جيداً، يمكن أن يعزز مكياجك ويظهرك أكثر إشراقاً. اعثري على الألوان التي تناسب لون بشرتك بشكل أفضل وابدئي في تجربتها.

لا تخافي من العبث

الخوف من الفشل يمكن أن يجعلنا نتوقف حتى قبل أن نحاول، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمكياج. قد يكون الأمر محبطاً عندما لا نتقن على الفور الأيلاينر المثالي، لكن المكياج فن، ومع كل جزء من الممارسة، نوسع مهاراتنا. حتى ننجح!
قومي بإنشاء الأيلاينر بشكل غير تقليدي، ولو بشكل غير مستوٍ، بنقاط وبقعة لم يكن من المفترض أن تكون موجودة - كلما حاولت أكثر، زادت المكاسب التي ستحصلين عليها. وفي هذه الحالة اتركي بين يديك مزيل المكياج أو ماء ميسيلار للتعديل.

دروس على الإنترنت وإرشادات

من أفضل الطرق لاستكشاف مظاهر واتجاهات جديدة هي إيجاد مصدر إلهام عبر الإنترنت.