لموسم الأعياد مكياج الغليتر بـ 5 طرق جديدة.. جربيها

مكياج مناسب للأعياد
مكياج مناسب للأعياد

ارتقي بمظهر مكياجك إلى المستوى التالي في موسم العطلات هذا من خلال إضافة القليل من التألق. تعتبر مظاهر المكياج اللامعة اتجاهاً شائعاً في الوقت الحالي - وهي طريقة ممتعة لإظهار جانبك الإبداعي. سواء كنت ستحضرين حفلة وترغبين في الظهور بمظهر ظلال عيون لامع، أو ترغبين فقط في إضافة لمسة رقيقة من التألق إلى مظهرك اليومي، فهناك الكثير من الطرق لوضع مكياج لامع هذا الموسم وما بعده. فتابعي معنا لنساعدك في هذا الأمر.فإذا سبق لك أن حاولت وضع مكياج لامع- غليتر، ستعرفين أنه يمكن أن يصبح فوضوياً جداً - ثقي بنا لتتمكني من التخلّص من مشاكل اللمعان الذي يتسببه هذا المكياج على وجهك وشعرك وثيابك. إذاً، كيف يمكنك تطبيق الغليتر دون أن تظهري بمكياج فوضوي؟ تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

مكياج الأعياد
مكياج الأعياد

 

غليتر الدموع موضة شبابية جداً

هذه طريقة مرحة ورائعة لوضع الغليتر. إذا كنت ستذهبين إلى حفلة أو عطلة وترغبين في القيام بشيء غير متوقع ولكنه جذّاب وعلى الموضة، جربي هذه الإطلالة، فهي بالتأكيد ستلفت انتباهك بعيداً عن مكياج العيون الدخانية.
ابدأي بوضع بعض خافي العيوب على جفنك لتوحيده، بعدها ارسمي خطًا مجنحاً رفيعاً وبسيطاً باستخدام قلم كحل سائل مثل لتغطية خط رموشك العلوية، ثم أضيفي القليل من الكحل على الرموش الخارجية لإضفاء مظهر جذاب.
الآن تألقي بالغليتر من خلال رش وجهك بمثبت مكياج ثم استعملي إصبعك لتثبيت الغليتر على مساحة وجهك مكان سيلان الدموع تحت العين. إذا كنت تريدين مظهراً رقيقاً، لا تبتعدي عن خط الرموش. إذا كنت ترغبين في الحصول على أجواء احتفالية، كوني جريئة واتركيها تصل إلى ما هو أبعد من طول رموشك.

مكياج معدني كثيف

قد يكون من الصعب اختيار ظلال العيون اللامعة التي ترتديها، فلماذا يجب عليك ذلك؟ يدور هذا الاتجاه حول تقنية البذخ من خلال وضع طبقات من الألوان المعدنية والتألق. ابتكري هذا المظهر من خلال تركيز الألوان الأكثر جرأة من الغليتر على العين، مع اختيار الألوان الأكثر إشراقاً حول عظمة الخد، لضمان وضعها بشكل مناسب.
بعد تحضير عينيك، ضعي ظل العيون الأزرق المعدني على كامل الجفن، من خلال الثنية. ثم اختاري ظلال العيون الأرجوانية لتكوين هالة على حافة اللون الأزرق.
بعد ذلك، ارسمي خطاً باستخدام ظلال العيون النيلي ثم افرديه إلى خارج العين. ثم استخدمي فرشاة ناعمة وضعي فوشيا لتغليف عظمة الخد باللون، ورفعيها لتلتقي بالجناح.

إضاءة الكروم Chrome

تعتبر فكرة التلميحات الثلاثية الأبعاد للهايلايتر جذابة للغاية، خاصة إذا لم تكوني مستعدة لوضع ظلال عيون معدنية كاملة. هذه طريقة سهلة لارتداء لمسة من اللمعان المعدني وإضافة لمسة من السحر مثالية لأي مناسبة أو حفلة.
يمكنك تظليل الزاوية الداخلية للعينين بقلم فضي لامع، بعد ذلك، أضيفي الماسكرا إلى الرموش العلوية والسفلية. بعد ذلك، حددي شفتيك باستخدام قلم شفاه بلون طبيعي بعدها ضعي ملمع بلمسات فضية .

البنفسجي المعدني لإطلالة ناعمة

إذا كنت متشوقة للتألق بالألوان المعدنية في الأعياد، ننصح باستخدام الظلال البنفسجية الصارخة. يرمز هذا اللون في كثير من الأحيان إلى الملوكية والرفاهية والقوة، ولكنه يمكن أن يمثل أيضاً الحكمة والغموض. فبغض النظر عن المظهر الذي تبحثين عنه، لا يمكنك أن تخطئي إذا أضفت القليل من هذا الظل إلى مظهرك.
للحصول على عيون محددة ومنحوتة، ابدئي باستخدام الظلال البنفسجية الداكنة على ثنية عينك، ثم ضعي الدرجة الفاتحة على الجفن. بعد ذلك، حددي العين باستخدام بريق الفوشيا واصنعي جناحاً إذا كنت ترغبين في إضافة القليل من اللمسة الإبداعية، ثم كثّفي وطولي رموشك العلوية والسفلية. مع هذه الإطلالة ننصحك بمظهر الشفاه الجديد من خلال تحديد الشفاه بمحدد بني وتطبيق ملمع شفاه بني فاتح.

مكياج الشفاه الجليدية

إذا كنت من محبات مكياج الشفاه، جربي تقنية الزجاج الملون ذي اللون التوتي الممزوج بلمعان جليدي مع تطبيق لمسة ملمع نهائية، فالشفاه هنا ستكون محور إطلالتك.
لهذه الإطلالة ضعي ظلال عيون أبيض على الجفون، وتأكدي من تداخل اللون مع البشرة. بعد ذلك، ضعي بضع طبقات من الماسكرا المكثفة على الرموش. املئي شفتيك باستخدام قلم الشفاه الأحمر فوق طبقة رقيقة من مرطب الشفاه. أخيراً، ضعي أحمر الشفاه وامزجيه جيداً.

تاريج مكياج الغليتر

مكياج معدني ملون


عندما يتعلق الأمر بالمكياج، فإن الغليتر هو الأداة المثالية لإضافة لمسة من التألق. سواء كنتِ تبحثين عن لمعان خفيف أو مظهر مبهر شامل، فقد كان اللمعان عنصراً أساسياً في صناعة التجميل لعقود من الزمن. ولكن هل تساءلت يوماً كيف وصلت هذه المادة العاكسة للضوء إلى مستحضرات التجميل ؟
خلال فترة عصر النهضة، شهد المكياج اللامع عودة شعبية. ومن المعروف أن النبلاء الأوروبيين يستخدمون أجنحة الخنفساء المطحونة لإضفاء لمسة لامعة على وجوههم. وقد وفرت الجودة المتقزحة لأجنحة هذه الحشرات وميضاً فريداً وآسراً كان مطلوباً بشدة.

ولادة مكياج الغليتر

كان القرن العشرين بمثابة نقطة تحول مهمة في تاريخ اللمعان في المكياج. في عام 1934، اخترع هنري روشمان، الميكانيكي الأمريكي، بالصدفة ما نعرفه الآن باسم الغليتر الحديث. قام بتطوير آلة قادرة على تقطيع الألواح البلاستيكية إلى قطع صغيرة موحدة. أحدث هذا الاختراع ثورة في صناعة اللمعان، مما جعله أكثر سهولة وبأسعار معقولة لاستخدام مستحضرات التجميل.
بعد فترة وجيزة، احتضنت صناعة مستحضرات التجميل اللمعان. بدأت الشركات في إنتاج ظلال العيون، وأحمر الشفاه، وطلاءات الأظافر المملوءة بالغليتر، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات التجميل البراقة. أصبح المكياج اللامع مرادفاً للجمال وكان عنصراً أساسياً في عصر السبعينيات، واشتهر بارتدائه من قبل أيقونات الجمال.
في هذا السياق ننصحك بمتابعة خطوات مكياج الأعياد والمناسبات من الظلال الذهبية إلى الشفاه الحمراء