خطوات مكياج الأعياد والمناسبات من الظلال الذهبية إلى الشفاه الحمراء 

مكياج الاحتفالات- الصورة من Freepik
مكياج الاحتفالات- الصورة من Freepik

يتعلق مكياج العطلة والأعياد بإضفاء لمسة جمالية على الجفون، لذا من المهم أن يتم إعداد المكياج بطريقة جميلة وثابة ليدوم طوال الليل. تفاصيل صغيرة سأنقلها إليك في هذه الخطوات السهلة التي تمكنك من الحصول على مكياج أنيق في شهر الأعياد.

مكياج ذهبي - الصورة من Freepik

تأسيس البشرة لمكياج ثابت

من أبرز أسس الحصول على بشرة نظيفة ومالسة هو باستعمال التمهيدي، فهو يملس البشرة ويخفي المسام ويوازن زيوت البشرة ويحضرها لاستقبال كريم الأساس، كذلك يحافظ على مكياجك طوال الليل.

ظلال العيون الذهبية للإحتفال

ظل العيون الذهبي هو نجم هذه الإطلالة (وتقريباً هو مناسب لجميع المناسبات والاحتفالات)، لذلك ستحتاجين إلى لوحة ألوان جيدة. جربي لوحة ظلال العيون التي تقدم وتجمع بين مجموعة كبيرة ورائعة من الظلال اللامعة وغير اللامعة حتى تتمكني من تطبيق مكياجك من دون الحاجة إلى علب عديدة من الظلال .ضعي من الظل الذهبي اللامع على جميع الجفون كقاعدة. بعد ذلك، امزجي ظلاً بنياً غير لامع على ثنيتك على شكل حرف V تقريباً. (ملاحظة: إذا كانت لديك جفون مغطاة، ضعي هذا اللون أعلى قليلاً مما تفعلينه عادةً.) أخيراً، ضعي ظلاً عاجياً غير لامع في الزاوية الداخلية لديك، وعظمة الحاجب، وأسفل خط الرموش السفلي مباشرة لمنع التلطخ وجعل مكياجك يبدو أكثر جمالاً. إذا كنت تريدين إطلالة دخانية أكثر، فاختاري الظل الداكن بدلاً من اللون العاجي.

ارسمي الأيلاينر بدقة

الآن دعينا ننتقل إلى محدد العيون الأيلاينر: إذا كنت تواجهين مشكلة في رسم الأيلاينر (فهذا أمر طبيعي، فالأمر صعب)، فالنصيحة الجيدة هي رسم نقطة على خط رموشك السفلي، ثم ارسمي الخط الفعلي على خط الرموش العلوي لربط النقطتين معاً.
لإضافة بعض التعريف، يمكنك أيضاً تلطيخ بعض الأيلاينر على النصف السفلي من خط الرموش السفلي، لكن لا ترسميه بالكامل (سيؤدي ذلك إلى إغلاقهما وجعل عينيك تبدو أصغر).

تكثيف الرموش لإطلالة دراماتيكية

في حال كنت تعانين من رموش قصيرة ومستقيمة، فننصحك باختيار ماسكرا تطول وتزيد من حجم الرموش شرط أن تختاريها أيضاً بتركيبة تستمر طوال اليوم دون تلطيخ تحت العينين. إذا كنت ترغبين في تحسين مظهرك إلى شيء أكثر دراماتيكية، فلا تترددي في تطبيق بعض الرموش الإصطناعية.

تحديد ونحت الوجه

إن أخذ بضع دقائق إضافية لتحديد وجهك يمكن أن يزيد جمالاً ويبرز زواياك ويضفي بعض الحياة على وجهك. للحصول على مظهر محدد، ارسمي شكل "3" على طول عظام الخد وحتى الصدغين وأسفل خط الفك من خلال استعمال برونزر يليق بلون بشرتك.
أضيفي إلى ذلك لمسة من أحمر الخدود على تفاحتي خديك، إذا كنت من محبي تركيبات أحمر الخدود الكريمية ننصحك بها لأن تركيبتها ستزيدك تألقاً.

شفاه حمراء لافتة

تتماشى الأعياد والشفاه الحمراء معاً بشكل انسيلبي لا مثيل له. ففي حال كنت تعانين من شفاه جافة بشكل دائم، فيجب الابتعاد عن الألوان الناشفة للشفاه وننصحك باختيار تركيبة مرطبة ومصطبغة تمنح شفتيك مظهراً أكثر طبيعية. إذا كنت تريدين شيئاً أكثر حدة ودراماتيكية، يمكنك دائماً اختيار أحمر الشفاه الأحمر الكلاسيكي.

ثبتي المكياج

بعد تخصيص الكثير من الوقت والاهتمام لإضفاء لمسة جمالية على مكياجك، ستحتاجين بالتأكيد إلى التأكد من بقائه ثابتاً طوال السهرة . على هذا النحو، يجب أن تكون اللمسة النهائية لمظهر مكياج العيد أو المناسبة الخاصة بك عبارة عن رذاذ مثبت. يمكنك اعتباره حجاباً غير مرئي للحماية، مما يساعد على الحفاظ على مكياجك من التلطخ أو السيلان. للاستخدام، رجي الزجاجة جيداً ثم رشيها على بشرتك بحركة "X" و"T"، مع إمساك العلبة على بعد حوالي 8 إلى 10 بوصات من وجهك. إذا كانت مناسبتك لوقت طويل، ينصح الخبراء بوضعه بعد كل خطوة في روتين مكياجك لمزيد من قوة البقاء.

تسريحتك في الأعياد :

تسريحة شعر المناسبات - الصورة من Freepik


ذيل حصان مرتفع مع اكسسوارات احتفالية
سواء كان شعرك مستقيماً أم لا فإن التسريحة النظيفة والأنيقة هي مظهر يجعلك تبدين لافتة على الفور وكذلك على الموضة.
إذا كنت ترغبين في عمل ذيل حصان في أسرع وقت ممكن، فإن الأسلوب الجيد هو عمل نصف ذيل حصان أولاً في أعلى رأسك. سيوفر هذا نقطة مرجعية أفضل لبدء تسريحة ذيل الحصان وإضافة بعض الحجم إلى شعرك. ثم استخدمي ربطة شعر ثانية لربط كل شيء في ربطة واحدة.
أضيفي بعض اكسسوارات الشعر
ولإضفاء طابع احتفالي أكثر، أضيفي اكسسوارات الشعر من اختيارك! يمكن أن يضيف الشريط الأحمر الملفوف على شكل ذيل الحصان لمسة أنثوية، بينما ستضيف المشابك اللامعة على الجانب بعض الشخصية الأنثوبة اللافتة.
في هذا السياق ننصحك بالتعرف إلى رسمات أيلاينر سوداء عريضة