عودة موضة تحديد الشفاه في مكياج 2024  إلى الواجهة.. فكيف تطبقينه؟

من عرض Ruzaini  الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
من عرض Ruzaini الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

تعود العديد من صيحات الموضة القديمة إلى يومنا هذا، ومن المؤكد أن  موضة التسعينيات مدرجة في تلك القائمة. فقبل بداية عام 2024 عادت اتجاهات التسعينيات رسمياً. ومن السهل رؤيتها من خلال أحمر الخدود القوي وظلال العيون إلى الحواجب وملمع الشفاه وتحديد الشفاه أو الكونتور والتي تعتبر أبرز الاتجاهات لهذا الموسم فماذا عنها وكيف يمكنك التألق بها تابعي قراءة هذا الموضوع:

من عرض Ihab Jiryis الصورة من Launchmetrics/Spotlight©


نعم لقد عاد الكونتور، ونحن لا نتحدث فقط عن منتجات البشرة. في حين أن تحديد الوجه للحصول على ملامح منحوتة سيكون لها دائماً مكان في روتين جمالنا، فإن تحديد الشفاه عاد أيضاً.
هل تتساءلين ما هو تحديد الشفاه وكيف يمكنك استخدام هذه التقنية للحصول على مظهر شفاه ممتلئة وفاتنة؟ نحن نشاركك كل ما تحتاجين لمعرفته حول هذا الاتجاه، بالإضافة إلى منتجات الشفاه التي تحتاجينها لجعل تحديد الشفاه جزءً أساسياً من روتين مكياجك.

ما هو تحديد الشفاه؟

تحديد الشفاه هو رسم الشفاه لإبرازها وإضفاء مظهر أكثر اكتمالاً. تتضمن هذه التقنية إنشاء بُعد وعمق لتعزيز شفتيك الطبيعية تماماً كما تفعلين مع محيط الوجه عند نحته وتظليله.

ما هي المنتجات التي تحتاجينها لتحديد الشفاه؟

ستحتاجين إلى قلم تحديد شفاه يشبه إلى حد كبير ظل شفتيك الطبيعية، وأحمر شفاه يكمل محدد الشفاه، وأحمر شفاه أفتح قليلاً. يجب عليك أيضاً استخدام منتجات العناية بالشفاه لتحضير شفتيك قبل تحديد الكونتور وملمع الشفاه لإكمال مظهرك بلمعان يشبه الزجاج.

كيفية تحديد الشفاه


هل تتساءلين عن كيفية تحديد الشفاه لجعلها تبدو أكثر امتلاءً؟ نحن نوضح لك كيفية ملء شفتيك خطوة بخطوة.

الخطوة 1: تحضير الشفاه

تماماً كما تقومين بتحضير بشرتك لوضع كريم الأساس باستخدام البرايمر، يجب أن تمنحي شفتيك القليل من العناية قبل البدء بتحديد الشفاه. وهذا يضمن أن تكون شفتيك ناعمة ورطبة وجاهزة لمكياج الشفاه.
ابدئي روتين تحديد الشفاه الخاص بك من خلال تطبيق مرطب شفاه بتركيبة تمنح الشفاه القليل من التأثير لمظهر ممتلئ.

الخطوة 2: اختاري أحمر الشفاه وقلم تحديد الشفاه

بعد ذلك، حان الوقت لاختيار مجموعة أحمر الشفاه وقلم تحديد الشفاه. كما ذكرنا سابقاً، ستحتاجين إلى قلم تحديد شفاه يطابق أو يشبه إلى حد كبير ظل شفتيك الطبيعية للحصول على المظهر النهائي الأكثر واقعية. اختاريه يكون ثباتاً يدوم 24 ساعة، مع لون عالي التأثير سلس وسهل.
بمجرد اختيار قلم تحديد الشفاه الخاص بك، لا تنسي إحضار اثنين من أحمر الشفاه - أحدهما يطابق قلم الشفاه والآخر باهت اللون قليلاً. عندما يتعلق الأمر بلمسات نهائية من أحمر الشفاه، لديك بعض الخيارات:

  • للحصول على شفاه كلاسيكية غير لامعة، استخدمي أحمر الشفاه المات - الناشف. أحمر الشفاه هذا الذي يدوم طويلاً يشبع الشفاه ويقاوم سيلان الشفاه والتجعد.
  • إذا كنت تفضلين لمسة نهائية أكثر نعومة، فاختاري ظلًا من أحمر الشفاه الكريمي الذي يوفر لك مظهراً ناعماً مثل الساتان.
  • إذا كنت تحبين شفتيك مع القليل من اللمعان، فسوف تحبين أحمر الشفاه الغلوسي الذي يتميز بلمعان متلألئ ذو أبعاد متعددة.

يمكنك التعرف هنا على أجمل ألوان أحمر شفاه مشمشي لإطلالة دافئة وناعمة في شتاء 2024

الخطوة 3: ضعي محدد الشفاه الخاص بك

لقد جهزت مجموعة منتجات تحديد الشفاه الخاصة بك والآن حان الوقت لبدء هذه التقنية. ابدئي بوضع محدد الشفاه الخاص بك. حددي شفتك العلوية فوق خط الشفاه الطبيعي مباشرة، بدءًا من قوس كيوبيد وانتقلي للخارج نحو حافة شفتيك. حددي منتصف شفتك السفلية ثم حددي الحواف الخارجية.

الخطوة 4: املئي شفتيك بأحمر الشفاه

ضعي لون أحمر الشفاه الأول (الذي يطابق قلم تحديد الشفاه) على شفتيك ضمن الخطوط التي قمت بإنشائها.

الخطوة 4: ضعي ظلاً أفتح من أحمر الشفاه على منتصف شفتيك

تمنحك هذه الخدعة مظهر الشفاه الممتلئة من خلال إضافة البعد وإضافة العمق بألوان متباينة. استخدمي إصبعك أو فرشاة الشفاه لوضع لون أحمر الشفاه الفاتح بلطف على منتصف شفتيك.

الخطوة 5: ضعي البرونزر أسفل شفتك السفلية للحصول على أبعاد إضافية

استخدمي فرشاة صغيرة وبودرة برونزر لمنح الشفاه محيطاً إضافياً. ضعي كمية صغيرة من البرونزر أسفل منتصف شفتك السفلية وامزجيه بلطف.

الخطوة 6: ملمع الشفاه

انعكاس الضوء يمكن أن يعزز مظهر الشفاه الممتلئة. لهذا السبب، يجب عليك إكمال روتين تحديد الشفاه الخاص بك عن طريق وضع ملمع الشفاه الشفاف على شفتيك.
الآن بعد أن انتهيت من روتين تحديد الشفاه، يجب أن يكون لديك شفاه رائعة وممتلئة يمكنك إظهارها طوال اليوم.

تاريخ اتجاه محدد الشفاه في التسعينيات


ربما كان أحد اتجاهات الشفاه الأكثر شيوعاً في التسعينيات هو استخدام محدد الشفاه المتباين، غالباً ما يكون داكناً، ومقترناً بأحمر الشفاه. لقد عاد المظهر مع لمسة عصرية. يقول خبراء التجميل اعتماداً على كيفية تحديد الشفاه وألوان أحمر الشفاه المستخدمة، فهو اتجاه يمكن ارتداؤه بشكل جميل. فكانت نسخة أواخر التسعينيات عبارة عن حلقة داكنة من قلم التحديد دون