صيحات مكياج خفيف ومميز للمناسبات لإطلالة أنثوية جذابة

مكياج خفيف ومميز للمناسبات
مكياج خفيف ومميز للمناسبات

إذا كنتِ بصدد تلبية مناسبة ما، وترغبين في اعتماد مكياج خفيف ومميّز، بعيداً عن التكلف والمبالغة، لا تقلقي سيدتي، فهناك العديد من أساليب المكياج الرائجة التي تحتضن ألواناً هادئة وكلاسيكية، تُحاكي أنوثتك وتبرز جمال ملامح وجهك بأسلوب ناعم وطبيعي، فلا تتردّدي في اعتمادها؛ لتتألقي بإطلالة ناعمة وأنيقة في الوقت نفسه في مناسباتك. من صيحات المكياج المونوكروم إلى النيود الغلوسي، وغيرها من صيحات مكياج خفيف ومميزّ للمناسبات، يستعرضها "سيدتي" في الآتي؛ لتستوحي منها المكياج الذي يعبّر عنك ويرضي ذوقك.
لطالما تنوّعت صيحات المكياج، واختلتف بأساليبها المتنوعة وألوانها المختلفة، لتتناسب مع جميع الإطلالات وترضي الأذواق كافة، فقد برزت في الآونة الأخير صيحات مكياج طبيعية لاقت رواجاً لافتاً، نذكر منها المكياج النيود، سواء العادي أو الغلوسي، ومكياج المونوكروم الذي احتلّ الصدارة في صيحات المكياج لدى النجمات، وغيرها من الصيحات الجمالية، وإذا أعجبتك هذه الصيحات وأردتِ اعتمادها؛ فإليك طريقة تطبيقها بالخطوات.

مكياج نيود غلوسي خفيف لإطلالة مشرقة ومميزة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Madelaine Petsch (@madelame)

من صيحات المكياج الخفيف والمميز التي يمكنك اعتمادها في مناسباتك، والتألق بإطلالة جذابة تنبض أنوثة؛ هي صيحة المكياج النيود الغلوسي، فهي تبرز ملامح المرأة بأسلوب مضيء وناعم، مما يعزّز من إطلالة المرأة بعيداً عن المبالغة والتكلف. إذا أردتِ اعتماد هذه الصيحة؛ فما عليك سوى اتباع الخطوات الآتية:

  • بعد تنظيف بشرتك، وترطيبها، طبقي كريم الأساس باستخدام أطراف أصابعك واختاريه بتركيبة سائلة، ما يوفر لك بشرة غلوسي ندية وصحية.
  • طبقي البرونزر على صدغيك، بحيث يكون ممتداً على طول الجبهة ومنطقة عظم الوجنة ثم خط الفك، وعلى جانبي الوجه.
  • ضعي البلاش الكريمي على تفاحة الخدين؛ وذلك للحصول على خدود غلوسي متوهجة.
  • اختاري ظلال العين باللون النيود البني وبصيغة الغلوس، وطبقيه على كامل الجفن العلوي، وعلى منبت الرموش السفلية، واجعليه كثيفاً؛ لمنح العين بُعداً وعمقاً.
  • مرري الأيلاينر الأسود الرفيع على كامل منبت الجفن العلوي، واجعليه مقوساً عند الزاوية الخارجية للعين.
  • ضعي طبقات خفيفة من الماسكرا.
  • لا تنسي تطبيق الهايلايتر السائل على عظام الخدود والحواجب، ما يجعل البشرة لامعة ومتوهجة.
  • وأخيراً، طبقي أحمر الشفاه النيود على شفتيك.

سيعجبك أيضاً، التعرف إلى مكياج "شوغر بلوم فيري".. صيحة هايلي بيبر تتصدر الـ"تيك توك"

مكياج مونوكرم بتدرجات البني لإطلالة تنبض أنوثة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fady Kataya (@fadykataya)

تتنوّع صيحات المكياج الخفيف، والتي تناسب إطلالتك المسائية، ومنها صيحة المونوكروم التي تعتمد على استخدام لون واحد لظلال العيون، وأحمر الشفاه الخفيف والهادئ، مما يخلق إطلالة متناغمة ومتجانسة، ويبرز ملامح المرأة بأسلوب هادئ وناعم. يُمكنك اختيار صيحة المونوكروم بألوان زاهية، أو ترابية، وحتى ذهبية. أما إذا أردتِ التألق بمكياج خفيف وناعم بلمسات أنثوية جذابة، تعزز من إطلالتك الرسمية، فاعتمدي مكياج المونوكروم باللون البني، وحتماً سيعزز من جمال ملامحك بلمسة من الجاذبية. إليكِ طريقة تطبيقه:

  • بعد تأسيس بشرتك بكريم الأساس، طبقي طبقة من الكونسيلر؛ لإخفاء الهالات السوداء وعلامات التعب حول العينين.
  • طبقي ظلال العيون باللون البني الترابي، وادمجيه على كامل الجفن العلوي، وأضيفي القليل من ظلال العين باللون البيج الفاتح على مدمع العين؛ لإضاءتها وتوسيعها.
  • اختاري الماسكرا بتأثير الرموش الاصطناعية؛ لتعزيز جمال عينيك، وطبقي ضربات خفيفة منها على أطراف الرموش.
  • أنهي تناغم مكياجك المونوكروم باستخدام أحمر الشفاه باللون البني المشمشي.

إذا كنتِ صاحبة بشرة سمراء، ما رأيك في اعتماد مكياج مونوكروم باللون البنفسجي للبشرة السمراء

مكياج اللاتيه لإطلالة دافئة

انتشرت في الآونة صيحة مكياج اللاتيه بشكل لافت على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة التيك توك، ولاقت رواجاً كبيراً بين الفتيات والنساء. تدور صيحة مكياج اللاتيه حول منح البشرة مظهراً برونزياً جميلاً، على غرار اللون الدافئ اللاتيه الذي يشبه الدرجة الدافئة لشراب اللاتيه. ويعتمد هذا المكياج على دمج مزيج من درجات اللون البني لظلال العيون، جنباً إلى جنب مع درجات باللون البيج والذهبي؛ لإضفاء الدفء على البشرة. هذه الصيحة حتماً ستكون خياراً موفقاً؛ لتتألقي بمكياج خفيف ومميز في مناسباتك. مع الحرص على اختيار ألوان ظلال العيون التي تناسب لون بشرتك. على سبيل المثال، اختاري ألوان ظلال عيون بلون أغمق بدرجتين إلى ثلاث درجات من لون بشرتك. وإذا كانت بشرتك فاتحة؛ ابحثي عن درجات ظلال العيون باللون البيج والتان والكراميل الفاتح. أما للبشرة المتوسطة؛ فيمكن أن تختاري درجات الكراميل الداكنة والبني المتوسط والزيتوني. أما بالنسبة إلى كيفية تطبيق مكياج اللاتيه، فإليكِ الطريقة:

  • بعد تنظيف بشرتك وترطيبها، طبقي برايمر مرطّباً؛ للحصول على بشرة متجانسة.
  • طبقي كريم أساس بتركيبة خفيفة الوزن؛ لتوحيد لون بشرتك وإخفاء عيوبها.
  • اختاري درجة ظلال عيون أغمق بدرجة أو درجتين فقط من لون بشرتك، وطبّقيها على كامل الجفن؛ واختاري درجة الكراميل؛ إذا كانت بشرتك فاتحة أو متوسّطة، ودرجة الكاكاو؛ إذا كنتِ صاحبة بشرة داكنة.
  • طبقي البرونزر على جميع أنحاء الوجه البارزة؛ أي الخدين وجسر الأنف والجبهة ومنطقة أعلى الصدر. بعدها ضعي طبقة من البلاش على تفاحة خديك، واحرصي على الابتعاد عن اختيار درجات اللون الوردي التقليدية، بل استبدليها بالبلاش النيود أو درجات البني الفاتحة أو باللون البرونزي الفاتح؛ لمظهر أنيق وناعم في آنٍ.
  • ضعي طبقات خفيفة من الماسكرا؛ لتكثيف حاجبيكِ.
  • أخيراً، ضعي أحمر الشفاه باللون النيود اللامع الذي يتناغم مع مكياجك اللاتيه.