المكياج اللاتيه أبرز صيحات مكياج خريف وشتاء 2023 – 2024... ما هو وكيف تطبقينه؟

صيحات مكياج
المكياج اللاتيه-الصورة من freepik

المكياج اللاتيه، أو الـ Latte Makeup، هو الموضة الأبرز لخريف وشتاء 2023 – 2024 من دون منازع، والتي بدأت تلاقي شعبية كبيرة بين الفتيات والنساء، بدليل انتشار طرق تطبيقها بشكل كبير على مواقع الموضة والجمال، بما فيها إنستغرام وحتى التيك توك، خصوصاً أن ألوان المكياج اللاتيه دافئة تناسب الأجواء الباردة وتتماهى مع أناقة الملابس الشتوية. فما هو المكياج اللاتيه، وكيف يمكن تطبيقه؟ الإجابة فيما يلي.

ما هو المكياج اللاتيه؟


المكياج اللاتيه هو موضة مكياج متجددة وإنما ليست بجديدة، فهي تعود الى عام 2018، حيث أطلقتها خبيرة المكياج الأسترالية تانييل جاي. لكن ما هو جديد، هو ارتفاع شعبية هذا المكياج بين النساء والفتيات على تيك توك خلال الأشهر الأخيرة، لا سيما بين المؤثرات والبلوغرز وخبراء المكياج والنجمات. وما يميز المكياج اللاتيه هو اعتماده على درجات البني الفاتحة والبيج، والتي يمكن أن تتناغم مع جميع ألوان البشرة. يرتكز المكياج اللاتيه بشكل أساسي على منح البشرة والعيون والشفاه مظهراً برونزياً جميلاً ودافئاً، من خلال استخدام مزيج من درجات اللون البني، جنباً إلى جنب مع الظلال العيون البنية والذهبية لمنح البشرة عمقاً وأبعاداً. وهو موضة مكياج تناسب كل المواسم، إلا أنها مفضلة جداً في الخريف والشتاء، لأنها تمنح المرأة توهجاً صيفياً رائعاً، وكأنها عادت للتو من شاطئ البحر بعد يوم شمسي طويل. علماً أن المكياج اللاتيه يناسب مختلف الأوقات، العادية والرسمية.

مستحضرات تحتاجينها

عندما ترغبين في تطبيق المكياج اللاتيه، تكونين بحاجة إلى المستحضرات والأدوات التالية:
باليت ظلال عيون بالألوان المحادية، أو بدرجات اللون البني.
مرطب ملون.
كونسيلر.
برونزر.
بلاش نيود أو برونزي.
ماسكرا.
أحمر شفاه باللون النيود البني.

طريقة تطبيقه

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Diana Shin (@dianashin)


- بعد تحضير البشرة، الذي يعد ضرورياً قبل البدء بتطبيق المكياج، لاسيما تنظيف البشرة وترطيبها، ابدئي أولاً بوضع طبقة رقيقة من المرطب الملون، بحيث تعملين على توحيد لون بشرتك وإخفاء أي شوائب موجودة عليها.
- من ثم، طبقي البرونز على جميع أنحاء الوجه البارزة، أي الخدين وجسر الأنف والجبهة ومنطقة أعلى الصدر. بعدها، ضعي طبقة من البلاش على تفاحة خديك، واحرصي على الابتعاد عن اختيار درجات اللون الوردي التقليدية، بل استبدليها بالبلاش النيود أو درجات البني الفاتحة أو باللون البرونزي الفاتح.
- لمظهر أنيق وناعم في آنٍ، ظللي الجفن العلوي بإحدى درجات البني المات الفاتحة، من ثم اختاري إحدى درجات البني المات الأغمق وطبقيها عند الزاوية الخارجية للعين بأسلوب السموكي، مع دمج ظلال العيون بشكل جيد. من ثم مرري ظل العين بدرجة البني ذاتها، على أن تكون لامعة، عند زاوية العين الداخلية وتحت عظمة الحاجب، لإبراز العين وإضاءتها، بعدها ضعي طبقات عدة من الماسكرا.
- يعد أحمر الشفاه النيود اللامع الأفضل في المكياج اللاتيه. لذلك، مرري على شفتيك أحمر الشفاه باللون النيود اللامع الذي يتناغم مع لون بشرتك، فهو سيجعل شفاهك بارزة وأكثر امتلاءً، وسيجعل مظهرك متكاملاً ومتناغماً.
لخريف وشتاء 2023 - 2024، بإمكانك أن تتألقي أيضاً بمجموعة صيحات جمالية مميزة تألقي بها في شتاء 2024 لإطلالة تخطف الأنظار