طريقة تطبيق مكياج سينمائي للوجه كالمحترفين بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة تطبيق مكياج سينمائي للوجه
طريقة تطبيق مكياج سينمائي للوجه كالمحترفين بخطوات سهلة وبسيطة (المصدر: freepick)
المكياج السينمائي
يعتبر المكياج السينمائي للوجه أمراً حيوياً لجعل المشهد التمثيلي قابلاً للتصديق (المصدر: freepick)
المكياج
يساعد كريم الأساس على توحيد لون البشرة (المصدر: freepick)
الكونسيلر
للكونسيلر دور فعال في إخفاء عيوب البشرة (المصدر: freepick)
طرق تطبيق المكياج
تضفي البودرة لمسات مشرقة على المكياج السينمائي للوجه (المصدر: freepick)
طريقة تطبيق مكياج سينمائي للوجه
المكياج السينمائي
المكياج
الكونسيلر
طرق تطبيق المكياج
5 صور

يعدّ المكياج، لا سيما السينمائي منه، أحد الخطوات الهامة والأخيرة في عملية صناعة الأفلام. وغالباً، ما يكون موضع اهتمام وأمراً حيوياً لجعل المشهد التمثيلي يبدو قابلاً للتصديق، جنباً إلى جنب مع مصففي الشعر ومصممي الأزياء والمصورين السينمائيين. إذا كنت تتساءلين عن طريقة تطبيق مكياج سينمائي للوجه، "سيدتي نت" يستعرضها في الآتي:

خطوات تطبيق مكياج سينمائي كالمحترفين

يعتبر المكياج السينمائي للوجه أمراً حيوياً لجعل المشهد التمثيلي قابلاً للتصديق (المصدر: freepick)

عندما يتعلق الأمر بتطبيق مكياج سينمائي للوجه كالمحترفين، لا توجد طريقة واحدة للقيام بذلك. لكن، هناك ترتيب عام للتطبيق يجعل الأمور أسهل وأكثر حرفية. أما بالنسبة للترتيب الصحيح، إليك طريقة تطبيق مكياج سينمائي للوجه خطوة بخطوة.

الخطوة الأولى: تحضير البشرة

من المهم تحضير بشرتك لإنشاء قاعدة متساوية. لذا، احرصي على إكمال روتين العناية بالبشرة قبل الغوص في المكياج. هذا يعني أنه يجب عليك دائماً تنظيف بشرتك وترطيبها أولا (لا تنسي عامل الحماية من الشمس). بمجرد تنظيف بشرتك وترطيبها وتجهيزها، حان الوقت لمستحضرات المكياج.

الخطوة الثانية: البرايمر

يعتبر البرايمر خطوة رائعة لإنشاء قاعدة متساوية لمكياجك وثباته لوقت أطول. إذا كانت بشرتك جافة، اختاري برايمر مضيء، لاستهداف مشاكل جلدية معينة مثل الاحمرار.
الى ذلك، هذه طرق اختيار وتطبيق البرايمر حسب نوع بشرتك للمسة نهائية كالمحترفين.

الخطوة الثالثة: كريم الأساس

يساعد كريم الأساس على توحيد لون البشرة (المصدر: freepick)

كريم الأساس، يعتبر واحداً من بين أساسيات مستحضرات المكياج السينمائي للوجه. اختاري الصيغة التي تناسب الاحتياجات الخاصة ببشرتك وتأكدي من اختيار الظل الذي يطابق لون بشرتك والنغمات.

إذا كانت بشرتك دهنية، فقد ترغبين في استخدام كريم أساس غير لامع، تعمل تركيبته القابلة للتنفس وانعدام الوزن على توحيد لون بشرتك تماماً مع البقاء لمدة تصل إلى 24 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، فهو مقاوم للماء ومقاوم للعرق. استخدمي الإسفنجة في التركيبة المدمجة لتغطية كاملة أو فرشاة أحمر الخدود لتغطية متوسطة وامسحي التركيبة الناعمة على وجهك حتى تحصلي على طبقة متساوية من كريم الأساس.

إذا كانت بشرتك جافة، ففكري في استخدام كريم أساس سائل. توفر التركيبة السائلة الرقيقة تغطية متوسطة إلى كاملة قابلة للبناء وتخلق بشرة متساوية لا تبدو متكتلة. استخدمي فرشاة رطبة عند وضع كريم الأساس السائل للحصول على تغطية متساوية وذات مظهر طبيعي.

الخطوة الرابعة: الكونسيلر

للكونسيلر دور فعال في إخفاء عيوب البشرة (المصدر: freepick)

يساعد الكونسيلر على إخفاء عيوب البشرة. يمكنك استخدام خافي عيوب شامل يساعد على تفتيح البشرة وإضاءة مناطق وجهك، أو استخدام خافي عيوب تحت العين لإخفاء الهالات السوداء والخطوط الدقيقة. بالطبع، يمكنك أيضاً اختيار استخدام كليهما حسب احتياجات مكياجك.

إذا كان لديك خافي عيوب شامل، يمكنك وضعه تحت عينيك أو أي منطقة بالوجه تريدين إخفاء عيوبها.

إذا كنت تبحثين عن تغطية الهالات السوداء تحت العين فقط وتفضلين خياراً أكثر خفة الوزن، جربي استخدام خافي الهالات السوداء بتركيبة غنية بحمض الهيالورونيك، ما يوفر ترطيباً طوال اليوم ويساعد في الحفاظ على مظهر منطقة العين منتعشة ومشرقة.
قد يعبجك أيضاً اكتشاف ما هو لون الكونسيلر المناسب لصاحبات الهالات السوداء؟

الخطوة الخامسة: البرونزر

للحصول على مظهر طبيعي للمكياج السينمائي للوجه، ضعي البرونزر بصيغة غير لامعة أسفل عظام وجنتيك وحول محيط وجهك بفرشاة كبيرة ورقيقة. للحصول على مظهر منحوت أكثر، يمكنك تحديد عظام وجنتيك وأنفك بمنتج برونزي بارد اللون يكون أعمق من لونين إلى ثلاثة درجات من لون بشرتك.

الخطوة السادسة: أحمر الخدود

تضفي البودرة لمسات مشرقة على المكياج السينمائي للوجه (المصدر: freepick)

يعدّ وضع أحمر الخدود طريقة رائعة لإضافة بعض اللمسات المشرقة إلى المكياج. بواسطة فرشاة طبقي أحمر الخدود على خديك ونحو المعابد الخاصة بك لخلق نظرة مصقولة.

الخطوة السابعة: الهايلايتر

أنهي مكياج السينمائي للوجه، بإضافة بعض الإشراق إلى النقاط العالية من خديك باستخدام الهايلايتر. يمكنك وضع التركيبة السائلة على وجهك بأطراف أصابعك للحصول على توهج أكثر تركيزاً، أو استخدامه تحت كريم الأساس للحصول على توهج شامل ومضيء.

الخطوة الثامنة: مكياج العيون

قبل وضع ظلال العيون، أضيفي برايمر للعين إلى جفونك للتأكد من أن ظلال العيون تتمتع ببعض القوة. عند اختيار مظهر بسيط، ضعي اللون أولاً على جفونك بأصابعك أو بفرشاة ظلال عيون مسطحة. ثم ضعي ظلاً متوسط الدرجة على الجفون المتحركة بفرشاة ناعمة وضعي القليل من الهايلايتر على طول عظمة الحاجب.

الخطوة التاسعة: الماسكرا

طبقي ضربات خفيفة من الماسكرا لتكثيف رموشك. يُمكنك أيضاً تطبيق رموش اصطناعية لجعل رموشك تبدو أكثر طولاً وكثافة.

الخطوة العاشرة: أحمر الشفاه

قبل وضع أحمر الشفاه، استخدمي محدد الشفاه لتحديد شكل شفاهك. استخدمي محدد الشفاه باللون الذي يتناسب مع لون أحمر الشفاه الخاص بك. حددي الحواف الخارجية لشفتيك بمحدد الشفاه، ثم ظللي شفتيك بأحمر الشفاه.

الخطوة الحادية عشر: رذاذ التثبيت

بعد الانتهاء من تطبيق مكياج سينمائي للوجه، رشي رذاذ تثبيت المكياج على بعد ثماني إلى عشر بوصات من وجهك ورشها بحركة "س" و "تي". ابقي عينيك مغمضتين لتجنب التهيج.
بعدما تعرفت الى طريقة تطبيق مكياج سينمائي للوجه، ما رأيك الاطلاع على خطوات احترافية لتطبيق مكياج خريفي ناعم يبرز جمال ملامح وجهك؟