خطوات احترافية لتطبيق مكياج خريفي ناعم يبرز جمال ملامح وجهك

خطوات احترافية لتطبيق مكياج خريفي ناعم
خطوات احترافية لتطبيق مكياج خريفي ناعم يبرز جمال ملامح وجهك (المصدر: freepick)
تطبيق المكياج
يفيد تطبيق كريم"بي بي" على تثبيت المكياج لفترات طويلة (المصدر: freepick)
طرق تطبيق المكياج
طريقة تطبيقة مكياج خريفي ناعم بالخطوات (المصدر: freepick)
الكونسيلر
يعتبر الكونسيلر من الخطوات الأساسية لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين (المصدر: freepick)
تعليم المكياج
ألوان ظلال العيون الترابية الهادئة تناسب الأجواء الخريفية (المصدر: freepick)
خطوات احترافية لتطبيق مكياج خريفي ناعم
تطبيق المكياج
طرق تطبيق المكياج
الكونسيلر
تعليم المكياج
5 صور

التغيير في صيحات المكياج من موسم لآخر، يعدّ فرصة مثالية لخلق مظهراً جديداً لمكياجك. ومع حلول فصل الخريف، حان الوقت لتبني صيحات المكياج الخريفي الناعم بألوان الترابية الدافئة التي تُحاكي سحر الأجواء الخريفية بامتياز. في الآتي، خطوات احترافية لتطبيق مكياج خريفي ناعم، كفيل في منح المرأة إطلالة ناعمة وجذابة معاً.

مكياج ناعم يناسب الأجواء الخريفية بـ 9 خطوات فقط

طريقة تطبيقة مكياج خريفي ناعم بالخطوات (المصدر: freepick)

9 خطوات احترافية لتطبيق مكياج خريفي ناعم، مواكب لأبرز صيحات المكياج، يعزز من إطلالة المرأة ويسلط الضوء على جمال ملامحها.

الخطوة الأولى: تنظيف البشرة

قبل البدء في تطبيق مكياج خريفي ناعم، نظفي بشرتك جيداً باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، ثم ضعي التونر على قطعة قطن نظيفة، ومرريها على البشرة لإغلاق مسامها. إليك، كيفية تطبيق التونر حسب نوع بشرتك: أهم النصائح للاستفاده منه؟

الخطوة الثانية: ترطيب البشرة

يعتبر ترطيب البشرة من الخطوات الهامة والضرورية عند إنشاء مظهر مكياج خريفي ناعم. فترطيب البشرة يوفر لمسة نهائية رائعة ومشرقة على مدار اليوم.

الخطوة الثالثة: البرايمر

يساعد البرايمر على توحيد لون البشرة. طبقي البرايمر المناسب للون بشرتك، ووزعيه جيداً على الوجه والرقبة باستخدام فرشاة مخصصة لهذه الغاية، لضمان ثبات المكياج. قد يهمك معرفة كيفية اختيار وتطبيق البرايمر حسب نوع بشرتك للمسة نهائية كالمحترفين؟

الخطوة الرابعة: كريم الأساس

يعتبر كريم الأساس من الخطوات الرئيسة في تطبيق مكياج خريفي ناعم، إذ يساعد إخفاء عيوب البشرة، كالتجاعيد والندبات والبثور. طبقي كريم الأساس المناسب للون بشرتك ونوعها، واختاري كريم أساس أغمق قليلاً من لون بشرتك بدرجة، لإضفاء مظهر طبيعي.

الخطوة الخامسة: الكونسيلر

يعتبر الكونسيلر من الخطوات الأساسية لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين (المصدر: freepick)

للكونسيلر دور هام في إخفاء الخطوط الدقيقة والهالات السوداء حول العينين أو الشفتين. اختاري الكونسيلر باللون الأصفر، إذ يساعد على إخفاء البقع الداكنة المائلة للون الأزرق، كما يعطي نتائج جيدة لتوحيد لون البشرة. ضعي الكونسيلر تحت العينين بشكل مثلث وتوزيعه حتى خط الأنف، لإخفاء الهالات السوداء بالكامل. ثم، طبقي الكونسيلر على الجفون العلوية المتحركة للعينين. احرصي على توزيع الكونيسلر على زاوية العين الداخلية ووسط الجفن المتحرك وصولاً نحو الحاجب لإبراز جمال العينين ومنح العينين نظرة مشرقة مضيئة .
يمكنك أيضاً تطبيق الكونسيلر على المنطقة المحيطة للفم، لمنح الشفاه مظهراً أكثر امتلاءً والحفاظ على أحمر الشفاه من التمدد لخارج حدودها .

الخطوة السادسة: ظلال العيون

ألوان ظلال العيون الترابية الهادئة تناسب الأجواء الخريفية (المصدر: freepick)

ضعي ظلال العيون باللون البيج أو البني الفاتح على الجفن المتحرك، ثم ادمجيها مع ظلال العيون ذات اللون البني الداكن أو الخوخي الداكن على عظمة الجفن، والزاوية الخارجية للعين. يمكنك وضع ظلال العيون السوداء على الزاوية الخارجية لعظمة الجفن، للحصول على مظهر أكثر جاذبية.

إذا كانت عينيك مقنعة، إليك أفضل 8 نصائح مكياج رائجة للعيون المقنعة تزيدك جمالاً؟

الخطوة السابعة: الكحل

ارسمي خطاً ناعماً بالكحل على طول الجفون العلوية، وخطاً أخر مماثلاً داخل عينيك، للحصول على مظهر أكثر جاذبية. وتطبيق ضربات خفيفة من الماسكرا لاضفاء الحجم على رموشك وجعلها تبدو أكثر كثافة. ولا تنسي رسم حاجبيك بقلم حواجب أو بودرة بلون يتناسب مع لون بشرتك.

الخطوة الثامنة: أحمر الخدود

لابراز عظمتي وجنتيك، ضعي أحمر خدود باللون البرتقالي أو البني.

الخطوة التاسعة: أحمر الشفاه

اختاري لون أحمر الشفاه يتناسب مع لون بشرتك وألوان مكياج العيون. ضعي أحمر الشفاه باللون البرتقالي أو البني الفاتح.

طرق الحفاظ على ثبات المكياج

يفيد تطبيق كريم"بي بي" على تثبيت المكياج لفترات طويلة (المصدر: freepick)

ثمة العديد من الطرق التي تساعد على نثبيت المكياج الخريفي الناعم، إليك أهمها:

1. اختيار مستحضرات التجميل بتركيبة سائلة أو كريمية

إذا كانت بشرتك عرضة للتقشر أو البقع الجافة، فاستخدمي كريم الأساس السائل أو الكريمي الذي يحتوي على الزيت. وأيضاً يمكنك استخدام مرطباً ملوناً، يشبه كريم الأساس الشفاف. أما إذا كانت بشرتك جافة، فمن المهم ألا يحل المرطب الملون محل المرطب العادي.

خيار آخر هو بلسم الجمال المعروف أيضاً باسم كريم "بي بي" (مستحضر متعدد الاستخدامات، يمكنه أن يرطّب بشرتك ويحميها من أشعة الشمس ويحضّرها قبل وضع المكياج. فهذا المنتج متعدد المهام ويحتوي على مكونات ترطيب جيدة للبشرة، مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين "ب". الى ذلك، هذه فوائد حقن الهيالورونيك أسيد للبشرة؟

2. تقشير البشرة

لا يمكن للبشرة الجافة الاحتفاظ بالرطوبة أو ملمع الشفاه. لمرة واحدة. قشري بشرتك مرة واحد في الأسبوع بمزيج محلي الصنع من السكر والعسل. يزيل السكر الجلد الميت، بينما يساعد العسل على ترطيب البشرة.

ما رأيك في تطبيق خلطات طبيعية تساعدكِ على إزالة الجلد الميت من الوجه؟

3. البودرة

إذا كانت بشرتك عرضة للتقشر، تجنبي تطبيق البودرة. أما إذا كانت بشرتك جافة، لكنها أحياناً تصبح لامعة في منطقة "التي زون" (الجبهة والأنف والذقن)، يمكنك تطبيق القليل من البودرة في منتصف وجهك وفوق منطقة الـ"تي زون".

4. رذاذ تثبيت المكياج

تطبيق رذاذ تثبيت المكياج، لتفادي تلاشي مكياجك.
بعدما اطلعت على خطوات احترافية لتطبيق مكياج خريفي ناعم يبرز جمال ملامح وجهك،ما رأيك في تطبيق مكياج يومي خفيف للبشرة السمراء... طبقيه بخطوات سهلة وبسيطة؟