طريقة تطبيق مكياج للمرأة الثلاثينية... نعومة ولمسات عصرية

مكياج للمرأة الثلاثينية
مكياج للمرأة الثلاثينية-الصورة من freepik
تطبيق مكياج
التغطية الطبيعية الخفيفة للبشرة مثالية للمرأة الثلاثينية-الصورة من shutterstock
تطبيق مكياج عيون
لا تخافي من استخدام ظلال العيون بمختلف ألوانها-الصورة من freepik
مكياج للمرأة الثلاثينية
تطبيق مكياج
تطبيق مكياج عيون
3 صور

مكياج المرأة الثلاثينية يتطلب خطوات سهلة وبسيطة، تبرز ملامج الوجه بأسلوب شبابي نابض بالحياة، وألوان مكياج ناعمة وهادئة بلسمات مشرقة تناسب مختلف الأوقات. إذ إن تطبيق المكياج في عمر الثلاثين يختلف عن وضع المكياج في سن العشرينيات وفي عمر الأربعينات وما فوق، إذ ليس عليك سوى إتقان بعض الأمور ليكون مكياجك مثالياً في كل الأوقات. فتابعينا فيما يلي، لنرصد لك طريقة تطبيق مكياج للمرأة الثلاثينية.

مكياج البشرة

التغطية الطبيعية الخفيفة للبشرة مثالية للمرأة الثلاثينية-الصورة من shutterstock


في سن الثلاثين، أنت لست بحاجة إلى تغطية كاملة أو مكثفة لتغطية البثور وحب الشباب كما في سن العشرينيات، بل إلى لمسات طبيعية مشرقة ومتوهجة، تحتضن بعض الشوائب والعيوب التي يمكن أن تعانيها البشرة في مرحلة الثلاثينيات. لذلك، فإن أفضل تغطية للبشرة تحصلين عليها في سن الثلاثين، هي تلك التي ترتكز على بشرة نظيفة، وناعمة وندية، بحيث تستخدمين مقشراً لطيفاً، ومن ثم غسولاً مناسباً لنوع بشرتك، بعدها تقومين بترطيب بشرتك الترطيب الملائم. بعدها، اختاري كريم أساس عالي الجودة بتغطية خفيفة ومتوسطة أو أحد مرطبات الوجه الملونة، فهي تضمن لك تغطية ناعمة وطبيعية للبشرة بلمسة متوهجة وأكثر نضارة. من ثم ضعي استخدام الكونسيلر تحت العين إذا كنت تعانين من الهالات السوداء، واحرصي على تطبيقه على شكل مثلث تحت العين. ولا تخافي إطلاقاً من استخدام البرونزر بتركيبة كريمية وبلون يتناغم مع لون البشرة، بحيث تبدو ملامحها منحونة وأكثر جمالاً. واحرصي على دمج المستحضرات بواسطة البيوتي بلاندر. وانهي مكياج البشرة، بوضع كمية كافية من البلاش الوردي على أعلى الخدين.

مكياج العيون

لا تخافي من استخدام ظلال العيون بمختلف ألوانها-الصورة من freepik


على رغم أن الألوان المحايدة خيار مناسب لجميع النساء من دون استثناء، إلا أنه في عمر الثلاثين، لا تخافي من تجربة ألوان ظلال عيون أكثر حيوية وإشراقة، مثل المشمشي والأخضر والزهري والأزرق وغيرها من الألوان النابضة بالحياة. وتعد ظلال العيون الكريمية الخيار الأفضل للمرأة الثلاثينية، إذ يمكن تطبيقها بأطراف الأصابع خلال ثوانٍ، وتبرز عينيك بأسلوب ندي ومشرق وجذاب. كما يمكنك اعتماد المكياج السموكي والأيلاينر بمختلف رسماته، مثل الأيلاينر المقوس أو المجنح، وحددي داخل العين بالكحل الأسود داخل العين إذا كنت من صاحبات العيون الواسعة، وبالكحل الأبيض إذا كانت عيناك صغيرتين، فهو يجعلهما أكثر اتساعاً. بعدها، ضعي طبقات عدة من الماسكرا بتركيبة مقاومة للماء ومكثفة للرموش.

أحمر الشفاه

في سن الثلاثين، تبدو الشفاه أحياناً أرق، وتفقد لونها الطبيعي عند الزوايا، في وقت ترغب المرأة في أن تبدو شفتاها أكثر سمكاً وامتلاءً. لذلك، اتبعي الحيلة التالية: اختاري قلم تحديد شفاه بلون غامق كاللون البني مثلاً، افتحي فمك وارسمي خطوطاً أفقية حيث تلتقي الشفة العلوية والسفلية، بعدها طبقي أحمر الشفاه باللون الذي ترغبين به، مثل النيود، الوردي، الأحمر، البنفسجي، البرغندي وغيرها من الألوان الجذابة.
مهما كان سنك، يفيدك دائماً التعرف إلى حيل مثالية سهلة جداً لإتقان تحديد العيون كالخبراء .. طبقيها