مكياج مناسب للعمل... تعلمي طريقة تطبيقه بخطوات سهلة وبسيطة

مكياج مناسب للعمل
مكياج مناسب للعمل... تعلمي طريقة تطبيقه بخطوات سهلة وبسيطة (المصدر: freepick)

بغض النظر عن مكان عملك، فحتماً أنت تريدين أن يبدو مكياجك اليومي ناعماً ولافتاً في آن، من دون أي مبالغة. الأمر كله يتعلق في اختيار ألوان المكياج وكيفية تطبيقها بما يتناسب مع إطلالتك العملية. تابعي مع "سيدتي نت" وتعرفي إلى طريقة تطبيق مكياج مناسب للعمل، يبرز جمالك ويعزز من إطلالتك العملية.

خطوات تطبيق مكياج لإطلالتك العملية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Taylor (@taylorruhe)

في حين أن مكياجك المسائي أو الليلي قد يتضمن البرونزر والعيون الدخانية وأقلام التحديد وأحمر الشفاه الأحمر والكحل والرموش البارزة، إلا أن مكياجك النهاري يجب أن يركز على خلق مظهر طبيعي. إليك، طريقة تطبيق مكياج مناسب للعمل، بخطوات سهلة وبسيطة:

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة، يعدّ من أهم الخطوات لنجاح المكياج. حضري بشرتك ورطبيها باستخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك.

الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة

يساعد الكونسيلر على تغطية عيوب البشرة (المصدر: Adobestock)
يساعد الكونسيلر على تغطية عيوب البشرة (المصدر: Adobestock)

طبقي الكونسيلر على المناطق المراد إخفاء علامات التعب الظاهرة عليها. مثل حب الشباب، وانتفاخ العينين والهالات السوداء. إذا كنت ترغبين في التخلص من الهالات السوداء خلال أسبوع، إليك الطريقة؟

كريم الأساس لتوحيد لون البشرة

للحصول على مكياج جذاب، لا تهملي تطبيق كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك. يساعد كريم الأساس على لتوحيد لون بشرتك ومنحها مظهراً متجانساً. طبقيه باستخدام أصابعك في وسط الوجه ونحو الزوايا الخارجية. إليك، أفضل كريم أساس وخافي عيوب في نفس الوقت.

البودرة لتخفيف اللمعان

للبودرة دور فعال في التخفيف من لمعان البشرة، وتحافظ على ثبات المكياج. طبقيها باستخدام فرشاة مخصصة على طول خط الفك وحافة الجبهة. إليك، الطرق الصحيحة لاختيار البلاشر المناسب للون بشرتك؟

إبراز عظمتي خديك

للحصول على مكياج مناسب للعمل، وخلق مظهر طبيعي وطفولي لوجهك؟ ما عليك سوى إبراز جمال وجنتيك عن طريق تحديد عظام خديك، باستخدام أحمر الخدود باللون الخزامي، وتطبيقه على عظام وجنتيك باستخدام الفرشاة المخصصة لهذه الغاي، ومرريها بضربات مستقمية من منتصف الخد إلى نهاية الأذن.

تشذيب الحواجب

لمكياج مناسب للعمل، احرصي على عدم الإفراط في تكثيف حواجبك. ما عليك، سوى تشذيبها غذا كانت كثيفة. أما للحواجب الرفيعة والخفيفة، يُمكنك رسمها بقلم تحديد الحواجب لملء الفراغات وجعلها تبدو أكثر كثافة.

ظلال عيون ناعمة

تعدّ ألوان ظلال العيون الهادئة مناسبة للمكياج النهاري (المصدر: AdobeStock)
تعدّ ألوان ظلال العيون الهادئة مناسبة للمكياج النهاري (المصدر: AdobeStock)

للحصول على إطلالة ناعمة وطبيعية تناسب الأجواء العملية، استعيني بألوان ظلال عيون طبيعية، على أن يناسب إطلالة ولون بشرتك. يُمكنك تطبيق ظلال لون العيون الوردي الناعم، وتطبيقه على الجفون العلوية بأسلوب خفيف وناعم. لابراز جمال عينيك، ضعي القليل من الهايلايتر على زاوية العين الداخلية. ولا تنسي تطبيق الماسكرا لرموشك بضربات خفيفة وناعمة. إلى ذلك، هذه صيحات ظلال العيون تناسب جميع الأوقات والمناسبات، قد يهمك معرفتها.

شفاه طبيعية وردية

لإنهاء مكياج مناسب للعمل، وضمان الحصول على إطلالة طبيعية وجذابة، طبقي أحمر الشفاه الناعم جداً واختاري الألوان الوردية الهادئة. كما ويُمكنك وضع طبقة من مرطب الشفاه فقط.


بعدما اطلعت على طريقة تطبيق مكياج مناسب للعمل، ما رأيك التعرف إلى كيفية تحديد وجهك وإبراز جماله بالمكياج؟