فوائد مذهلة لشرب طفلك المراهق الماء الدافئ بالليمون كل صباح

صورة لطفلة تحمل زجاجة مياه
فوائد مذهلة لشرب طفلك المراهق الماء الدافئ بالليمون كل صباح - «الصورة من موقع AdobeStock»
صورة لطفلة تضع سماعة طبيب علي قلبها
يتحكم في ضغط الدم - «الصورة من موقع Freepik»
صورة لطفلة تحمل زجاجة مياه
صورة لطفلة تضع سماعة طبيب علي قلبها
2 صور

يعد الليمون من الفواكه الحمضية التي تزخر بعدد من العناصر الغذائية الكيميائية، فهو يتكون من كمية كبيرة من فيتامين "سي" والعديد من مضادات الأكسدة. يساعد تناول ماء الليمون الدافئ يومياً في الصباح على معدة فارغة في التخلص من السموم في الجسم على الفور. يمكنك إدخاله إلى روتين طفلك المراهق اليومي؛ لمنحه العديد من الفوائد الصحية. إليكِ أبرزها، وفقاً لموقع "بولد سكاي"، وهي كالتالي:

1. تعزيز المناعة

تساعد الحمضيات على تعزيز جهاز المناعة «الصورة من موقع AdobeStock»

تساعد الحمضيات التي تحتوي على كمية كافية من فيتامين "سي" على حماية جهاز مناعة الطفل، فيعد فيتامين "سي" أحد مضادات الأكسدة الطبيعية المعروفة بتعزيز صحة جهاز المناعة.
يساعد تناول ماء الليمون الدافئ في الصباح على تنظيم وتحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا لعصير الليمون على مكافحة الالتهابات، وبالتالي زيادة قوة جهاز المناعة.
يحتوي الليمون أيضاً على نسبة كبيرة من فيتامين "سي"، ويساعد تناوله على خلق بيئة حمضية في فمك، مما يجعل من الصعب على البكتيريا أن تنمو، ويجعل رائحة نَفَس طفلك المراهق منعشة بشكل دائم.

قد يهمكِ الاطلاع على: حصاد 2023.. أكثر الأمراض انتشاراً بين الأطفال وطرق العلاج

2. يمد الجسم بالطاقة

تناول الماء الدافئ بالليمون يومياً في الصباح يزود جسم طفلك المراهق بالعديد من العناصر الغذائية الحيوية والحفاظ على رطوبة الجسم لفترة طويلة خلال اليوم؛ وذلك لغناه بالعديد من المعادن والفيتامينات، مما يجعله بديلاً صحياً لأي مشروب يتناوله طفلك المراهق بعد الاستيقاظ في الصباح.

3. فقدان الوزن

كوب من الماء الدافئ بالليمون يساعد على تقليل دهون البطن بسرعة «الصورة من موقع AdobeStock»

كوب من الماء الدافئ بالليمون يساعد على تقليل دهون البطن بسرعة، ويزيد الماء الدافئ من درجة حرارة الجسم، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وزيادة معدل الأيض وحرق عدد كبير من السعرات الحرارية بشكل أسرع.
يساعد الماء الدافئ أيضاً على تنظيف الجسم وطرد الفضلات التي قد تزيد من وزن جسم المراهق، كما تلعب مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول الموجودة في عصير الليمون، دوراً في تقليل دهون البطن.
لذا فإن تناول المراهق لكوب من الماء الدافئ في الصباح الباكر يمكن أن يساعد على تقليل دهون البطن بسرعة.

4. تعزيز صحة الجلد

يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل الحمضيات، على تقليل فرص الإصابة بالتجاعيد، كما أنه يرطب البشرة الجافة ويستعيد الأضرار الناجمة عن حروق الشمس.
يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة التي تقي الجلد من الالتهابات والمشاكل الجلدية المختلفة، فهو يقلل من البثور والعيوب عن طريق تحرير الجلد من الشوائب، وتطهير الدم من أي بكتيريا وسموم.

5. هضم أفضل

يحتوي ماء الليمون على العديد من المعادن والفيتامينات «الصورة من موقع AdobeStock»

يحتوي ماء الليمون على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد على تخلص الجهاز الهضمي من الفضلات والسموم من الجسم، ومحاربة الإصابة بأعراض الإمساك.
على الجانب الآخر، تناول الماء الدافئ بالليمون، أول شيء في الصباح، يمنع تراكم السموم غير الضرورية، ويساعد على تسهيل حركة الجهاز الهضمي، حيث تعمل العناصر الغذائية المعدنية والفيتامينات الموجودة في عصير الليمون على تعزيز الهضم الجيد، ومنع حرقة المعدة والانتفاخ أيضاً.

6. يشفي الجروح

يعمل فيتامين C (حمض الأسكوربيك) الموجود في ماء الليمون على شفاء الجروح بشكل فعال، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في الحفاظ على صحة العظام والغضاريف والأنسجة الضامة.

على الجانب الآخر، قد يتسبب عدم تناول ما يكفي من فيتامين "سي" إلى ضعف العضلات، والإصابة بالتشنج، والتعب.

7. التحكم في ضغط الدم

غنى ماء الليمون بفيتامين سي يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب «الصورة من موقع Freepik»

يمكن أن يقلل المحتوى العالي من فيتامين C الموجود في الليمون من فرص الوقوع فريسة لقصور القلب، وذلك لأن كوباً يومياً يحيد التأثيرات الضارة للجذور الحرة.

يعد ماء الليمون مصدراً أيضاً للبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم وغيرها من المعادن، قد يساعد تناول ماء الليمون على حماية الجسم من العديد من الأمراض.

قد يهمكِ الاطلاع على: الضغط الطبيعي للأطفال بالأرقام الدقيقة

8. التحكم في التوتر

يمكن أن يؤدي الجفاف إلى إصابة أجسام المراهقين بالتعب والإجهاد، فعند الشعور بالتوتر يفرز الجسم هرموناً يعرف باسم "الكورتيزول". يُعرف الكورتيزول باسم "هرمون التوتر"، ويمكن أن يكون له العديد من الآثار الضارة على الجسم، بما في ذلك زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والحرمان من النوم.
يساعد فيتامين "سي" الموجود في الليمون على تقليل آثار الكورتيزول في الجسم، وعندما يقترن بالماء، يمكن أن يساعد المراهق على البقاء مسترخياً ورطباً وحيوياً طوال اليوم.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ باستشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك