أطعمة لا غنى عنها لتعزيز مناعة الطفل

يعتبر ضعف الجهاز المناعي للطفل سبباً رئيسياً للإصابة بالأمراض والنزلات المعوية، لاسيما مع تغير الفصول، ويمكن تقوية المناعة عبر تناول العديد من الأطعمة الضرورية الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تؤهل الجهاز المناعي للدفاع عن جسم الطفل عند هجوم الفيروسات والبكتيريا. إليكِ أبرز تلك الأطعمة لتعزيز مناعة الطفل، وفقاً لموقع المصدر Super Healthy Kids..

التوت من الفواكه المغذية للطفل ويعزز المناعة - (مصدر الصورة: موقع freepik)

السبانخ

السبانخ من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تقوي جهاز المناعة وتمنحه الكثير من القوة، حيث تحتوي السبانخ على مضادات أكسدة وفيتامين C وحمض الفوليك والحديد، ويمكنك تقديمها مع السلطة أو حشوها في الفطائر؛ حتى يتناولها الطفل ولا يشعر بالملل.

التوت

التوت بأنواعه ليس من الفواكه اللذيذة فحسب، ولكنها مغذية أيضاً! فالتوت غني بمضادات الأكسدة، مما يقوي جهاز المناعة لدى طفلك، ولكن عليك التأكد أولاً من أن طفلك لا يعاني من الحساسية تجاه التوت.

الزبادي

الزبادي غني بالبروبيوتيك وهي البكتيريا الجيدة، مما يحسن عملية الهضم ويقوي مناعة الطفل؛ لاحتوائه على الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين "د" وغيرها من العناصر الغذائية، ويمكنك تقديم الزبادي للطفل مع الفواكه والعسل لتعزيز القيمة الغذائية.

الزبادي من الأطعمة الضرورية لتقوية مناعة الطفل - (مصدر الصورة: موقع freepik)

الرمان

يعتبر الرمان من الفواكه القادرة على القضاء على البكتيريا والفيروسات، فتناوله بانتظام يعمل على تعزيز الجهاز المناعي للطفل، ووقايته من نزلات البرد وأمراض المعدة.

البيض

لا تتخلي عن تضمين البيض في النظام الغذائي للطفل، حيث يحتوي على فيتامين "د" والفيتامينات والمعادن الأساسية والبروتين، بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، مما يُسهم في تقوية الجهاز المناعي للطفل.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والبيتا كاروتين، وهي مادة تتحول في الجسم لفيتامين A وتعمل على تجديد الخلايا وتعزيز الطاقة، كما تساعد على حماية الجسم من الالتهابات والأمراض المزمنة.