7 أفكار توزيعات مبتكرة لليوم الوطني السعودي 93 للمدارس

صورة لطفلة تحمل هدية
أفكار توزيعات مبتكرة لليوم الوطني السعودي 93 للمدارس - «المصدر: Freepik»
صورة لطفلة تحمل كتب وشنطة مدرسية
دفتر مخصص لطفلك - «المصدر: AdobeStock»
صورة لتقويم
تقويم بعبارات وشعارات اليوم الوطني السعودي - «المصدر: Freepik»
صورة لطفل يحمل مقلمة الوان
مقلمة قماش - «المصدر: AdobeStock»
صورة لعائلة تقرأ كتاب
مجموعة قصصية - «المصدر: AdobeStock»
صورة لطفلة تحمل هدية
صورة لطفلة تحمل كتب وشنطة مدرسية
صورة لتقويم
صورة لطفل يحمل مقلمة الوان
صورة لعائلة تقرأ كتاب
5 صور

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني قبل أيام قليلة من وصوله من خلال إقامة احتفالات اليوم الوطني السعودي والمهرجانات وتوزيع الهدايا على الأطفال في المدارس. يحرص الآباء والمعلمون على إعطاء التوزيعات وهدايا اليوم الوطني على الطلاب الصغار والكبار لترسيخ مفهوم حب الوطن والتوعية بالتضحيات والبطولات التي قدمها الأجداد في تحقيق وحدة الوطن، كما تتوق الكثير من الأمهات للبحث عن أفكار لتوزيعات shutterfly تناسب الأطفال للمشاركة في فرحة ذلك اليوم الوطني المميز، إليك وفقاً لموقع
.مبتكرة لليوم الوطني السعودي 93 للمدارس

1. دفتر مخصص لطفلك

يمكنك تصميم دفتر يوميات أو دفتر ملاحظات مخصص لطفلك«المصدر: AdobeStock»

يمكنك تصميم دفتر يوميات أو دفتر ملاحظات مخصص لطفلك في المدرسة وأضيفي كلمات وعبارات إلى الغلاف تلهمه أو طباعة صورة وشعارات لليوم الوطني السعودي. يمكنك أيضاً طباعة وتصميم دفتر مميز يعرض لقطات مع أصدقاء طفلك في المدرسة معروضة جنباً إلى جنب باللقطات المفضلة لديهم للحصول على هدية فريدة يعتزون بها لسنوات قادمة.

قد يهمكِ الاطلاع على: أفكار توزيعات تخرج أطفال 2023

2. أكواب مدرسية

من أبرز أفكار التوزيعات المبتكرة لليوم الوطني السعودي 93 هي مجموعة من أواني الشرب المخصصة مثل الأكواب وزجاجات الماء التي تحتوي على صور كهدايا فريدة من نوعها، يمكن لطفلك أخذها معه للمدرسة وفي أي مكان آخر لإبقائه رطباً طوال اليوم. من السهل طباعة صور للطفل بالزي الرسمي للاحتفال باليوم السعودي وعرض صوره وذكرياته المفضلة بشكل رائع في هذا اليوم المميز لالتقاطها معه أينما ذهب.

3. تقويم بعبارات وشعارات اليوم الوطني السعودي

يعد التقويم المخصص لعام 2023 من الهدايا الرائعة لأي طفل «المصدر: Freepik»

يعد التقويم المخصص لعام 2023 من الهدايا الرائعة لأي طفل يحتاج إلى المساعدة في تنظيم وقته، فهو طريقة عملية وممتعة يمكن وضعه فوق مكتب الطفل في المنزل أو المدرسة لإبقائه على اطلاع على جدوله الزمني. يأتي تقويم عبارات وشعارات اليوم الوطني السعودي في أنماط عديدة، ويمكنك تحميل صورة لليوم الوطني السعودي أو كتابة رسالة أو عبارة مخصصة كل شهر على التقويم حتى يتذكر طفلك هذا اليوم المميز في كل مرة يقوم بالتقليب بصفحات التقويم.

4. حافظة للهاتف الذكي أو آيباد الطفل

أصبح الآن الأطفال الأكثر استخداماً لوسائل التقنية الحديثة مثل التليفون المحمول والايباد وغيرها من الوسائل المتقدمة، وقد أثبتت التجارب أن الأطفال يتعلمون أسرع مع استخدام هذه الوسائل الحديثة في التعلم أكثر من الوسائل التقليدية.

لذا يمكنك طباعة حافظة مع صورتهم المفضلة في اليوم الوطني السعودي وتقديمها لطفلك، ستساعده تلك الحافظة على تذكر بعض ذكرياته المفضلة في هذا اليوم المميز بجانب كونه وسيلة للحفاظ على أمان هاتفه في المدرسة.

5. مقلمة قماش

تعد المقلمة المدرسية من أبرز الأدوات التي لا يتخلى عنها الصغار «المصدر: AdobeStock»

تعد المقلمة المدرسية من أبرز الأدوات التي لا يتخلى عنها الصغار عند الاستعداد للعودة إلى المدارس. يمكنك تقديمها لأطفالك كهدية لطيفة ومفيدة في اليوم الوطني السعودي، ويمكنك صنعها مع أطفالك واختيار التصميم من بين صورة وشعارات وعبارات لليوم الوطني السعودي، خاصة إذا كنت تمتلكين آلة خياطة أو مهارة الكروشية فيمكنك بسهولة كتابة اسم طفلك.

6. توزيع حلويات على الأطفال

يمكن تقديم مجموعة من الحلوى لأطفالك في وجباتهم المدرسية؛ حيث يمكن تحضير الكب كيك بالكريمة الخضراء لليوم الوطني السعودي، ويمكن عمل الكيك بالطريقة العادية وتغطيتها بالكريمة الخضراء والبيضاء كدلالة على ألوان العلم السعودي، أيضاً يمكنك توزيع الشوكولا على أطفالك وأصدقائهم في المدرسة في هذه المناسبة. ومن الأفضل أن يكون غلاف الشوكولا باللون الأخضر كي تتلاءم مع فكرة اليوم الوطني السعودي. وبالتأكيد سوف يفرح الأطفال بشكل كبير بالشوكولا اللذيذة والمغلفة باللون الأخضر.

كما يمكنك إعطاء أطفالك الكوكيز وتزيينها بالرسومات الخاصة باليوم الوطني وإضافة كريما باللون الأخضر لتكتمل الفكرة.

7. مجموعة قصصية

يمكن إهداء طفلك مجموعة قصصية مصورة«المصدر: AdobeStock»

يمكن إهداء طفلك مجموعة قصصية مصورة عن اليوم الوطني السعودي، وهي مناسبة لطفلك الذي يبلغ من العمر عاماً ونصف العام، ويمكن مشاركة الأم قراءة القصص بصحبة طفلها عن هذا اليوم المميز قبل النوم.

تهدف القصة إلى حثّ الأطفال على ضرورة حب الأوطان وأن يشعروا بالفخر والاعتزاز بهذه المشاعر في جميع الأوقات والأماكن، وأن عليهم المحافظة على سلامة وأمن وطنهم، كما أن القصص من أهم أنشطة تفعيل اليوم الوطني بمدارس المملكة.

قد يهمكِ الاطلاع على: قصص للأطفال: "الفتى.. صاحب العضلات"

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ باستشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك