«أوز» يقابل «مايكل فوكس»

 

أضحك «مايكل فوكس» Micheal J. Fox المشاهدين في الولايات المتحدة منذ 25 عامًا، فهذا الممثل الكندي الأصل، صنع اسمًا له في الثمانينيات عندما مثل دور «ألكس كيتون» Alex Keaton، الشاب المحافظ الذي يواجه التناقض مع والديه الهيبيين، وعرض المسلسل على شاشات التليفزيون، بعد ذلك انتقل إلى السينما التي لعب فيها أدوارًا رئيسية، مثل دوره في فيلم «العودة إلى المستقبل» Back to the Future

عام 1991، وفي أوج فترة عطائه المهني، أخذت حياته مجرى آخر، لم يكن يتوقعه في هذه المرحلة، فقد تبين أنه مصاب بداء «الباركينسون» المزمن الذي يطال الأعصاب،

في البداية فضل أن يحافظ على سرية نتيجة الفحص الطبي، وأراد أن يتابع عمله ويمثل في المسلسل الكوميدي «سبين سيتي» Spin City، لكن عندما بدأت الأعراض تتفاقم وتصبح واضحة، قرر أن يعلن عن نضاله أمام الجمهور.

عام 1998 تكلم «مايكل» في العلن عن الداء الذي يعاني منه، وطالب بتكثيف الأبحاث حوله، ومنذ ذلك الوقت أصبح هذا الوالد لـ4 أطفال، الصوت الذي يتكلم باسم ملايين المصابين بهذا الداء، والصوت المحفز لإجراء الأبحاث على الخلايا.

وهنا أضاف د. «أوز» Dr. Oz أن المصابين بهذا الداء بوسعهم أن يتحكموا بالأعراض بواسطة الأدوية ولكن ليس في جميع الحالات.

وأضاف «مايكل» أن أعراض  «الباركينسون» ليست ثابتة، فهي تتغير عامًا بعد عام، كما عبّر عن صعوبة الموقف، عندما يريد أن يجلس للحظة ويشعر أنه لا يستطيع، بسبب حركة ساقيه التي لا يمكنه التحكم بها، حتى إن النشاطات الروتينية البسيطة، أصبحت بمثابة تحدٍ، كتنظيف الأسنان في الصباح.

وألقى د. «أوز» Dr. Oz الضوء على جانب من حياة «مايكل» الشخصية، فهو التقاه للمرة الأولى عام 1990، عندما كان يعمل في مستشفى «بريسبيتيريين» Presbyterian في نيويورك، والتقيا مجددًا في نيويورك، عندما جلس د. «أوز» Dr.

 Oz مع زوجة «مايكل»، الممثلة «تريسي بولاند» Tracy Polland، التي عايشته خلال 20 عامًا وتكلمت عن الفرق بين حياتهما الزوجية قبل وبعد الإصابة، كما أشار د.«أوز» Dr. Oz إلى كتاب «مايكل» الذي يعكس قصة حبهما التي تنبع من صلب هوليوود.

 

عرضت هذه الحلقة بتاريخ 24 نوفمبر

  تشرين الثاني.. الساعة 10:00