حصاد العام: حصص رياضية جديدة ظهرت في 2023

تمارين رياضية جديدة
تمارين رياضية جديدة

تهتم المرأة العصرية بلياقتها البدنية كجزء من إطلالاتها لتبدو أكثر حيوية وحضوراً، وتحافظ أيضاً على صحتها. لذلك تبحث عن كل ما هو جديد ومفيد في ما يخص الحصص والتدريبات الرياضية الجديدة والمفيدة. في ما يلي نستعرض أبرز الحصص الرياضية الجديدة التي ظهرت في 2023:


البيلاتس

اعتبر خبراء الرياضة واللياقة البدنية أن التدريبات مثل البيلاتس الإصلاحي الديناميكي أصبحت ذات شعبية متزايدة في عام 2023، لأنها تغطي ثلاثة من أصل أربعة من هذه العناصر الأساسية". فعند اتباع البيلاتس مع الجري أو التمارين الرياضية أو المشي السريع، فإن البيلاتس يشكل مزيجاً مثالياً من التمارين الرياضية في فترة انقطاع الطمث وفترة ما قبل انقطاع الطمث.
والبيلاتس نوع من الاتجاه الجديد الساخن، وحصل على رواج كبير في عام 2023 بفضل نتائجه منخفضة التأثير وإطالة الجسم. وقد حلّ الآن محل اليوغا باعتبارها الشكل الرئيسي للتمرين.
تقول هولي جرانت، مدربة البيلاتس الحائزة على جوائز ومؤسسة رياضة البيلاتس التي تركز على الإناث: "البيلاتس رياضة تُعيد جسدك إلى حيث ينبغي أن يكون" . "تتضمن الحياة المعاصرة الكثير من المرونة؛ النظر إلى الهواتف، والجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وقيادة السيارات، وتكاد أجسادنا أن تنسى ما صممت للقيام به. ولذلك فإن البيلاتيس يصلح ذلك. فهو يحسّن شكل جسمك، ويقوي العضلات الضعيفة، وهذا بدوره يقلل من آلام الظهر وضعفه".
هل تريدين القراءة أكثر عن البيلاتس: اكتشفي أهمية هذه التمارين الرياضية في حرق الدهون

تويرك أوت

يعد الرقص دائماً وسيلة جيدة لممارسة النشاط البدني وحرق السعرات الحرارية، وإذا لم تكوني قد سمعت عن الرقص، فإن تويرك أوت Twerkout سوف تساعدك بالتأكيد على حرق السعرات الحرارية أثناء الاستمتاع ببعض المرح، وربما يمكنها أيضاً تحسين تحركاتك على حلبة الرقص. سواء كنت ترغبين في ممارسة التمارين الرياضية في المنزل أو الانضمام إلى فصل جماعي، فمن المرجح أن نشهد نمواً في هذا الاتجاه.

تمرين 12-3-30

حصص رياضية جديدة في عام 2023


هل قام أي شخص بتمرين جهاز المشي 12-3-30 لفترة من الوقت وشاهد النتائج.
ربما تكونين قد شاهدت التمرين 12-3-30 على Tik Tok، ولا تزال شعبيته تزداد. يوضح كارلو كوربن، PT في Pure Gym Manchester، أن" هذا التمرين على جهاز المشي يتضمن المشي بسرعة 3 أميال في الساعة على منحدر 12 لمدة 30 دقيقة، ومن السهل القيام بذلك لأنك تحتاجين فقط إلى جهاز المشي، ولكن التمرين نفسه أكثر تحدياً مما يبدو".
وهذا التمرين يمكن تحقيقه بالنسبة لمعظم القدرات، ويمكن أن يساعد في تحسين نظام القلب والأوعية الدموية لديك.


هيروكس

إذا كنت تحبين التدريبات الخاصة بك مع ميزة أكثر تنافسية، فقد ترغبين في الاشتراك في Hyrox. وهي مسابقة عالمية تجمع بين التدريب الوظيفي والتدريب على التحمل. في هذه المنافسة تجمع كل مسابقة بين الجري لمسافة كيلومتر واحد مع تمرين وظيفي واحد، يتكرر ثماني مرات. يتم تحديد توقيت المشاركين، ويتم قياس ذلك مقارنة بكل رياضي آخر.
وجدت الدراسة أن التمرينات معتدلة الشدّة هي الأفضل - يشرح أحد خبراء اللياقة البدنية ما يعنيه ذلك. وتساعد تمارين الهيروكس على بناء القوة والقدرة على التحمل والتحمل الهوائي. يبني التدريب الوظيفي قوة الجسم بالكامل وطاقته وقدرته على الحركة، ويمكن أن يساعدك على التحرك بكفاءة أكبر في الحياة اليومية.


منحنى الأنثى

تقول الدكتورة تمارا علي رضا، ممارسة الطب الوظيفي في Skinfluencer London: إن تسليط الضوء المتزايد على دورات الحيض لدى النساء هو سبب آخر لتزايد التدريبات مثل البيلاتس: فطبيعة التمرين البطيئة ومنخفضة التأثير تطلق الإندورفين وتحسّن تدفق الدم، وتقلل التعب. والتركيز على عضلات قاع الحوض يحسّن تدفق الدم ويعزز الاسترخاء. والتركيز على التنفس العميق من الحجاب الحاجز يزيد من التركيز ويعزز العقلية الإيجابية ويسمح بتمديد القفص الصدري والبطن والحوض.
يمكنك أيضاً الاطلاع على هل يمكن تحويل الدهون إلى عضلات؟.. اختصاصية تجيب


*المصادر:
- Standard
- Breakingnews


** إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصَى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.