معلومات ودليل كامل لرحلة سياحية ممتعة إلى ماليزيا

ماليزيا تقع جنوب شرق آسيا
السياحة في ماليزيا (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة في ماليزيا
دليل السفر إلى ماليزيا (الصورة من AdobeStock)
السفر إلى ماليزيا
ماليزيا يُطلق عليها اسم "أرض الجبال" (الصورة من AdobeStock)
أماكن السياحة منوعة في ماليزيا
ماليزيا وجهة جذابة (الصورة من AdobeStock)
المناظر الطبيعية جذابة في ماليزيا
ماليزيا تزخر بمجموعة من الشواطئ الخلابة (الصورة من AdobeStock)
ماليزيا تقع جنوب شرق آسيا
متعة السياحة في ماليزيا
السفر إلى ماليزيا
أماكن السياحة منوعة في ماليزيا
المناظر الطبيعية جذابة في ماليزيا
5 صور

يزور المسافرون ماليزيا لأسباب عديدة. كوالالمبور، عاصمة البلاد، هي مدينة عالمية تتميز بالتسوق المذهل والهندسة المعمارية الجذابة. سيجد السائح داخل المباني أبراج بتروناس فائقة الحداثة وعددًا من القصور والمباني الاستعمارية.
على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من العاصمة، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها، بدءًا من الجزر والجبال والكهوف التي حطمت الأرقام القياسية، إلى عدد لا يحصى من المعابد وفرصة فريدة لاستكشاف غابة بورنيو الغنية بالحيوانات. تعد ماليزيا أيضًا وجهة شهيرة لعشاق الغوص، حيث تتميز بالشعاب المرجانية الجميلة والشواطئ الرملية الناعمة. ولزيارة مليئة بالمغامرة والمتعة من المهم التعرف إلى أبرز النصائح عند السفر إلى ماليزيا.

ماليزيا وجهة جذابة (الصورة من AdobeStock)

تعلم اللغة المحلية

لا يتحدث جميع السكان المحليين نفس اللغة التي يتحدث بها المسافرون من جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن معظمهم يتحدثون الإنجليزية في المناطق الريفية، ولكن للتواصل بشكل أفضل معهم، يجب محاولة تعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة الماليزية والصينية والتاميلية، يمكن أيضًا استخدام لغة الجسد (والابتسامة) حتى يفهموا ما يحاول المسافر قوله.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على 4 جزر جذابة عند السياحة في ماليزيا لقضاء شهر العسل

الانضمام إلى المجتمعات المحلية قبل الوصول

هناك العديد من عشاق السفر والسكان المحليين الذين يشاركون حبهم للثقافة الماليزية من خلال الفعاليات والبرامج، لذا من المهم للغاية الاطلاع على كل ما هو جديد بخصوص الوجهة السياحية قبل خوض تجربة السفر، كما أن المجموعات يكون لها دورًا في تنظيم برامج خاصة مثل جولات الطعام، والجولات في المدينة، والمشي لمسافات طويلة، كما أن تكوين صداقات مع السكان المحليين يكون مساهمًا في مزيد من التعرف إلى المكان والثقافة الماليزية.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على السياحة في ماليزيا: جزيرة تيومان تستحق الاستكشاف في يوليو

تجربة أكشاك الباعة المتجولين

يمكن أن تبدو أكشاك الباعة المتجولين خانقة وضيقة بسبب الحشود الكثيفة، ولكن الأطباق المحلية الشهية قد تستحق العناء والانتظار، يتم إعداد الطعام المحلي الأصيل وطهيه في الأكشاك قبل تقديمه، لذا فمن الممكن تجربة العديد من الأطباق المحلية المرغوب في تناولها، لأنها أقل تكلفة من المطاعم الفخمة.

الاستعداد للطقس الحار والرطب

تتمتع ماليزيا بطقس استوائي جميل، حيث تتراوح درجات الحرارة تقريبًا بين 28 و31 درجة مئوية، يمكن أن يكون الطقس حارًا للغاية في أيام معينة، وأكثر رطوبة في الأيام الممطرة والمشمسة، كما أنه يجب وضع خططًا احتياطية للاستمتاع بالأنشطة الداخلية لتجنب التعرق تحت الشمس أو التبلل من المطر، كما أنه من الممكن قضاء الوقت في مراكز التسوق وتصفح المتاجر والاستمتاع بالوجبات في المقاهي.

ماليزيا تزخر بمجموعة من الشواطئ الخلابة (الصورة من AdobeStock)

 

الاستفادة من وسائل النقل العام

أصبحت وسائل النقل العام أكثر ملاءمة للزوار الذين يسافرون في جميع أنحاء ماليزيا، لا يزال بإمكان المسافر ركوب الحافلات للوصول إلى كافة المدن السياحية، لتوفير تكاليف السفر، سيكون من الأفضل التجول على الرغم من أنه يجب تجنب المشي في فترة ما بعد الظهر لمنع الإصابة بضربات الشمس من خلال القيام بتخطيط طرق النقل العام إلى الوجهة قبل الخروج.