إرشادات سياحية هامّة للمسافرين عند التخطيط لزيارة كولومبيا

كولومبيا هي واحدة من أكثر دول العالم تنوعًا
كولومبيا هي واحدة من أكثر دول العالم تنوعًا

تعد كولومبيا، المعروفة باسم بوابة أمريكا الجنوبية، واحدة من أكثر الدول تنوعًا ثقافيًا وجغرافيًا في العالم. تتمتع كولومبيا بتراث ثقافي غني ومزيج متنوع من النباتات والحيوانات، وهي تلبي احتياجات جميع أنواع الزائرين. يمكنك الاسترخاء على شواطئ المياه الفيروزية في منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ أو تجربة سحر قرطاجنة الاستعماري. قم بزيارة بوغوتا التاريخية أو استمتع بربيع ميديلين، أو انغمس في وفرة كالي أو ببساطة توجه في رحلة في جبال الأنديز والأمازون.

نصائح هامّة للسائحين

لقطة لمدينة قرطاجنة

الوقت المفضل للزيارة


كولومبيا بلد رائع يقع بالقرب من خط الاستواء. وهذا الموقع يوفر لها موسمين رئيسين: الجفاف والمطر. ومع ذلك، بسبب الاختلافات الطوبولوجية، يتميز تقلب المناخ باختلاف المناطق أكثر من المواسم. من ديسمبر إلى مارس هو موسم الجفاف مع الأيام المشمسة والطقس الدافئ وهو أفضل وقت لزيارة كولومبيا لاستكشاف المدن والشواطئ. ويستمر موسم جاف صغير آخر في كولومبيا من يوليو إلى سبتمبر، وقد يكون هذا هو الوقت المناسب لزيارة كولومبيا أيضًا. تعد مشاهدة الحيتان الأحدب في المحيط الهادئ الكولومبي خلال شهري يونيو وأكتوبر مشهدًا رائعًا. الأشهر الممطرة هي عندما يكون عدد المسافرين هو الأقل في هذا البلد ويكون هذا هو موسم العطلات في كولومبيا. يعد موسم الإجازة أرخص وقت للتجول في البلاد وأفضل وقت لممارسة الأنشطة الداخلية في كولومبيا.
يمكنك قراءة أيضًا السياحة في أمريكا.. عناوين جذابة منوعة في مدينة سياتل الساحلية

التسوق


مع مشهد السوق المزدهر الذي يقدم مجموعة واسعة من الخيارات بدءًا من الحرف اليدوية المشهورة عالميًا وحتى منافذ الأزياء. في سوق ميركادو سنترال، يمكنك الحصول على صفقات رائعة على المنتجات الطازجة وغيرها من العناصر المحلية بأسعار متهاودة. تشتهر ميديلين بصناعة الملابس وسلاسل البيع بالتجزئة، بينما تشتهر بوغوتا بأسواقها الحرفية والسلع التقليدية. قم بزيارة قرطاجنة، المركز العالمي للزمرد بالإضافة إلى الأحجار الكريمة الأخرى أو تجول في أسواق كالي المبهجة. غالبًا ما يتم تحديد أسعار أعلى للسائحين، لذا فإن القليل من المساومة أمر لا بد منه.

المهرجانات


كولومبيا هي بلد غني بتراث ثقافي هائل، وهناك العديد من الكرنفالات والمسيرات ومهرجانات الرقص والموسيقى والاحتفالات المحلية التي تقام على مدار العام. كل مهرجان فريد من نوعه بطريقته ويرتبط بمدينة معينة، مما يعكس تقاليدها المحلية. وقد أثارت هذه الاحتفالات المرحة إعجاب السياح في جميع أنحاء العالم، وأشهرها جميعاً هو كرنفال دي بارانكويلا، وهو ثاني أكبر احتفال كرنفال في العالم.

للذواقة


يتنوع الطعام الكولومبي بتنوع جغرافيته ويتأثر بالثقافات الهندية والأوروبية والأفريقية. يتميز المطبخ الكولومبي في الغالب بأطباق اللحوم واستخدام الأرز والذرة وأيضًا بمجموعة متنوعة رائعة من الفواكه الاستوائية. تحتوي الوجبة النموذجية على حساء وطبق رئيس وحلوى. تشتهر مناطق المحيط الهادئ والبحر الكاريبي بأطباق المأكولات البحرية الشهية. يعد أريبا أو كعك الذرة خيارًا نموذجيًا للإفطار في البلاد، كما تعد القهوة وعصائر الفاكهة الطازجة من المشروبات الممثلة للبلاد.

3 عناوين سياحية في كولومبيا

ميديلين

ميديلين هي ثاني أكبر مدينة في كولومبيا


ميديلين هي ثاني أكبر مدينة في كولومبيا وعاصمة مقاطعة أنتيوكيا. تعد ميديلين مركزًا اقتصاديًا مهمًا، وهي مركز حضري مزدحم معروف بصناعة النسيج. تقع ميديلين في وادي أبورا عند سفوح جبال الأنديز المهيبة على كلا الجانبين، وتشتهر بجمالها الخلاب ومناخها اللطيف. ميديلين مدينة ديناميكية، ومفعمة بالحيوية، وسوف تجعلك تقع في حب تميزها. عد بالزمن 30 عامًا إلى الماضي وستجد نفسك في أخطر مدينة في العالم، وتوجه إلى الحاضر وستجد نفسك في واحدة من أكثر المدن أمانًا في أمريكا الجنوبية. تمتاز ميديلين بطقسها اللطيف طوال العام. اجمع بين جمال جبال الأنديز الخلاب والطقس الجميل ونمط الحياة النابض بالحياة والسكان المحليين المضيافين والكثير من الفن والثقافة، وسوف ترغب في تمديد إقامتك مثل العديد من الآخرين الذين أسرهم سحر هذه المدينة، التي تشتهر بمتحف بوتيرو وتقدم حزمة كاملة لأي زائر بدءًا من المتاحف والمسارح وحتى الحدائق العامة ومراكز التسوق الراقية.
يمكنك قراءة أيضًا عناوين سياحية جديرة بالزيارة في ولاية ميزوري الأمريكية

غواتابي

مدينة غواتابي


غالبًا ما تُسمى مدينة غواتابي بأكثر المدن الملونة في كولومبيا، فهي تفتخر بالكثير من فنون الشوارع المذهلة والمباني المطلية بألوان زاهية. علاوة على كل ألوانها المبهجة، تقع مدينة المنتجعات الشهيرة في مكان مثالي على ضفاف البحيرة، على بعد ساعتين فقط بالسيارة شرق ميديلين. تم تزيين المنازل التقليدية في البلدة الصغيرة بمئات من لوحات الزوكالوس - الجداريات الرائعة التي تصور حيوانات وأحداث وصور مختلفة لحياة القرية الواقعية. بالإضافة إلى التجول والتقاط الصور لشوارعها النابضة بالحياة، يمكنك التسوق لشراء الهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا أو التوقف لتناول القهوة أو تناول وجبة في أحد المطاعم المحلية الصغيرة. بعد التجول في وسط المدينة، يمكنك الاستمتاع برحلة بالقارب حول البحيرة أو الصعود إلى قمة La Piedra del Penol. من أعلى الصخرة الضخمة ودرجاتها الضيقة شديدة الانحدار البالغ عددها 740 درجة، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الرائعة للبحيرة العاكسة والمدينة الرومانسية بالأسفل.

جزيرة بروفيدنسيا


إلى الشمال من سان أندريس وجوني كاي توجد جزيرة بروفيدنسيا الفردوسية التي تقع بالقرب من نيكاراغوا. المكان المثالي للاسترخاء والراحة، فهو يحتوي على الكثير من حمامات الشمس الرائعة وفرص السباحة والغوص للاستمتاع بها بالإضافة إلى بيوت الضيافة الصغيرة المريحة والمطاعم المحلية المنتشرة هناك. تقع هذه الجزيرة الكاريبية الجبلية المغطاة بمساحات شاسعة من الغابات المطيرة الاستوائية، وتصطف على جانبيها الشواطئ الرائعة والشعاب المرجانية الملونة.