دليلك السياحي لقضاء يومين في باريس بين المعالم الأشهر

إطلالة على العاصمة الفرنسية باريس
إطلالة على العاصمة الفرنسية باريس

باريس، التي تُلقب غالبًا باسم "مدينة الأضواء"، هي وجهة جذابة للمسافرين من مختلف الأذواق. هناك العديد من الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة، والزوايا التي يمكنك استكشافها. يمكنك قضاء أسبوعين هنا من دون الشعور بالملل، ولكن ليس لدينا جميعًا هذا القدر من الوقت وقد يكون لدينا بضعة أيام فقط في هذه المدينة الجذابة. بغض النظر عن مقدار الوقت المتاح لك، هناك أماكن وتجارب لا يمكنك تفويتها.

تعتبر باريس واحدة من أغلى المدن في أوروبا في حين أن البعض منكم قد يرغب في زيارة أكبر عدد ممكن من المعالم التاريخية المهمة، فقد يرغب البعض الآخر في قضاء المزيد من الوقت في الاستمتاع بوجبات الغداء الطويلة وزيارة المعالم الشهيرة خلال قضاء يومين في باريس.

اليوم الأول

في اليوم الأول من رحلتك إلى باريس، قد تحتار في اختيار الأماكن التي ستزورها نظرًا لوفرة معالم الجذب المنتشرة في أرجاء العاصمة باريس.

زيارة كاتدرائية نوتردام عند الصباح


ليس هناك بداية أفضل لجولتك في باريس من قضاء الصباح في واحدة من أبرز الكاتدرائيات القوطية في العالم. يعد هذا الصرح الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر مشهدًا يستحق المشاهدة. لسوء الحظ، لا توجد أي تذاكر متاحة لكاتدرائية نوتردام، ولكن طالما أنك وصلت إلى هنا مبكرًا، فلا بأس بذلك. لا توجد رسوم لدخول الكاتدرائية، لكنك تحتاج إلى تذاكر دخول إلى القبو والبرج. وتسلق البرج أمر لا بد منه إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمناظر الرائعة للمدينة. هناك الكثير من المطاعم والمقاهي المحيطة بالكاتدرائية، لذا فإن أي مطعم هنا سيكون مكانًا جيدًا للجلوس لتناول وجبة غداء لطيفة وتناول القهوة قبل مواصلة جولتك في مدينة باريس.
قد يهمك أيضًا قراءة زوروا أجمل الحدائق في العاصمة باريس الجاذبة للعوائل

التجول في الشانزليزيه بعد الظهر

لقطة لشارع الشانزليزيه كما يبدو وقت المغيب


استقل الحافلة السريعة وتوجه إلى المركز السياحي في شارع الشانزليزيه - وهو طريق ممتد بطول كيلومترين تنتشر فيه طرق التسوق ومتاجر الملابس ذات العلامات التجارية وصالونات العطور وغير ذلك الكثير. يعد هذا مكانًا مثاليًّا لعشاق التسوق.

زيارة قوس النصر عند المساء


يعتبر قوس النصر أحد أكثر المواقع شهرة في المدينة. عند السير مباشرة في شارع الشانزليزيه، ستجد نفسك عند الدوار الضخم الذي يحيط بقوس النصر.
قوس النصر هو الأضخم بين جميع أقواس النصر في باريس ويقع في وسط ساحة شارل ديغول، ويوفر مجموعة كبيرة من المناظر الخلابة، خصوصًا بعد السادسة مساءً. يحمل الطراز المعماري الكلاسيكي الجديد لهذا القوس في حد ذاته تقليدًا للنحت. تم بناء القوس تكريمًا للجنود الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل البلاد أثناء قيادة نابليون. إنه يرمز إلى فخر الفرنسيين ويحيي ذكرى كل معركة منتصرة فاز بها الزعيم الفرنسي. يعتبر قوس النصر سياحيًا للغاية نظرًا لجوهره التاريخي وشعور الشجاعة والإقدام الذي يغرسه في قلوب من يزوره.

اليوم الثاني


لقد مضى يوم واحد، وبقي يوم واحد – أنت في نهاية جولتك، جهز نفسك لأن اليوم سيتضمن الكثير من المشي حول مدينة باريس.

زيارة متحف اللوفر عند الصباح

لقطة لمتحف اللوفر الفرنسي


يُعد متحف اللوفر الفرنسي معلمًا بارزًا في مدينة باريس والذي يقف شامخًا مع علامة أكبر متحف في العالم. يقع في قصر اللوفر على ضفاف نهر السين ويستضيف مجموعات فنية رائعة بما في ذلك لوحة الموناليزا لليوناردو دافنشي. يتكون المتحف من أقسام التحف المصرية، والآثار اليونانية والإتروسكانية والرومانية، والفن الإسلامي، والمنحوتات، والفنون الزخرفية، واللوحات الفنية، والمطبوعات والرسومات. يضم متحف اللوفر أكثر من 380 ألف عمل فني في المتجر، ولكن يتم عرض عدد قليل فقط في قسم المعرض، مع أعمال فنية مشهورة من ليوناردو دافنشي، وفيرمير، ومايكل أنجلو، ورامبرانت، ويوجين ديلاكروا. إلى جانب الأعمال الفنية هنا، يعد الهرم الزجاجي الذي يعد بمثابة المدخل الرئيسي للمتحف والهرم المقلوب الذي تم بناؤه كجزء من مخطط متحف اللوفر الكبير من المعالم السياحية البارزة الأخرى في هذا المكان
قد يهمك أيضًا قراءة جولة على أشهر المتاحف في العاصمة باريس لهواة الثقافة

قضاء وقت متع في  قصر غارنييه بعد الظهر


يعد قصر غارنييه رمزًا للهندسة المعمارية الباريسية الكبرى وثقافة الأوبرا في البلاد، وهو عبارة عن دار أوبرا تعود إلى القرن التاسع عشر تتميز بتصميمات داخلية وخارجية خلابة. يستضيف الموقع في الغالب عروض الباليه في القاعة الخاصة به وهو موطن لمتحف مكتبة أوبرا باريس. أثناء تواجدك في متحف مكتبة أوبرا باريس، لا ينبغي تفويت الدرج الكبير والبهو وقاعة المحاضرات. يفتخر قصر غارنييه في باريس باعترافه كواحد من أشهر دور الأوبرا في العالم.

الاستمتاع بغروب الشمس في برج مونبارناس


مع اقتراب أيامك في باريس من نهايتها، قم بزيارة برج مونبارناس. ابق هنا لمشاهدة غروب الشمس وإضاءة برج إيفل. قم بشراء تذكرتك مسبقًا لتجنب الوقوف عند شباك التذاكر وتوجه مباشرة إلى المصعد الذي ينقلك إلى الأعلى. استمتع بعشاءك الباريسي الأخير في أحد المطاعم القريبة من البرج. يمكن لعدد قليل من المتاجر القريبة مساعدتك في أي تسوق أو شراء هدايا تذكارية في اللحظة الأخيرة.