تجربة سياحيّة مختلفة في "هو تشي منه" أكبر مدن فيتنام

هوشي منه تقع في جنوب فيتنام
هوشي منه تقع في جنوب فيتنام

تقع مدينة هوشي منه في جنوب فيتنام، وتعرف باسم سايجون، وهي أكبر مدينة والعاصمة المالية والثقافية للبلاد. هوشي منه هي مدينة سريعة الوتيرة متجذرة بعمق في جذورها الثقافية بينما تتكيف بسرعة مع متطلبات التحضر. ستجد هنا المعابد المزخرفة والأضرحة القديمة لمختلف الأديان تقف جنبًا إلى جنب بجانب ناطحات السحاب الشاهقة ومراكز التسوق. مطار تان سون نهات الدولي، وهو المطار الأكثر ازدحامًا في البلاد يخدم مدينة هوشي منه.

بعد التغلب على فترة مضطربة في ماضيها بلغت ذروتها في حرب فيتنام، نمت مدينة هوشي منه منذ ذلك الحين لتصبح الوجهة السياحية الأكثر شهرة في البلاد. هناك العديد من المعالم التاريخية لا سيما كاتدرائية نوتردام ودار أوبرا سايجون ومكتب البريد المركزي الذي تم بناؤه خلال حكم الفرنسيين ويعرض بشكل رائع الهندسة المعمارية الفرنسية الكلاسيكية. وتقع هذه المواقع السياحية البارزة في المنطقة الأولى من المدينة، وجميعها قريبة من بعضها البعض. تتميز شوارع المدينة بالفوضوية ولكنها آسرة، حيث تنتشر الدراجات النارية عبر حركة المرور المزدحمة، ويقدم الباعة الجائلون الأطباق العطرية الشهية، وتؤدي الأزقة المخفية إلى أحياء نابضة بالحياة. تقدم الأسواق المحلية للزوار مجموعة واسعة من الحرف اليدوية والمنسوجات والإلكترونيات والهدايا التذكارية.

هوشي منه تُعرف باسم سايجون

زيارة قصر الاستقلال


كان قصر التوحيد، المعروف أيضًا باسم قصر الاستقلال، في السابق منزلًا لرئيس فيتنام الجنوبية خلال حرب فيتنام وموقع نهاية حرب فيتنام. كان يُسمى في الأصل قصر نورودوم، وهو الآن متحف مميز في مدينة هوشي منه. يمكنك التجول في القاعات الكبرى واستكشاف الأنفاق والمخابئ تحت الأرض المستخدمة خلال الحرب. تتوفر جولة إرشادية مجانية.

الاستمتاع برحلة نهرية


هناك العديد من الرحلات النهرية في مدينة هوشي منه للاختيار من بينها. تعتبر الرحلات البحرية عند غروب الشمس والعشاء هي الأكثر شعبية، والتي تشمل قوارب الرحلات الكبيرة التي تستضيف الضيوف مع الطعام اللذيذ والموسيقى الحية وغير ذلك الكثير. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم رحلات ترفيهية رومانسية خاصة أو حتى رحلات بالقوارب السريعة. ولمزيد من عشاق مشاهدة المعالم السياحية، تتوفر رحلات نهارية على طول نهر ميكونغ ورحلات بحرية في قناة السوق العائمة.


مشاهدة عرض في دار أوبرا سايجون


تعد دار أوبرا سايجون مكانًا رائعًا للاستمتاع ببعض أفضل العروض الإبداعية في البلاد. يُعرف المبنى أيضًا باسم المسرح البلدي، ويعد مثالًا رائعًا للهندسة المعمارية الاستعمارية الفرنسية ويبدو جذابًا بشكل خاص في المساء عندما تغمره الأضواء الخافتة. يتم تقديم الباليه والموسيقى الكلاسيكية والحفلات الموسيقية والمسرحيات التقليدية هنا. تعد دار أوبرا سايجون أو المسرح البلدي كما يُعرف أيضًا، أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في مدينة هوشي منه في فيتنام. تم بناء دار الأوبرا في الأصل في العصر الاستعماري الفرنسي، وقد صمدت أمام اختبار الزمن بشكل مهيب، وتستمر في جذب حشود كبيرة حريصة على مشاهدة العديد من عروضها المذهلة.

لقطة لأحد الأبراج في هوشي منه

التجول في شوارع الطعام


تمتلئ مدينة هوشي منه بمجموعة واسعة من الوجبات اللذيذة والأصلية التي تقع في مكان مناسب بالقرب من بعضها البعض. يوجد في مدينة هوشي منه عدد كبير من جميع أنواع الأطباق الفيتنامية المحلية لتنغمس فيها وتستمتع بتجربة الطعام المحلي. ومن أبرز الأماكن التي يمكنك تجربة طعام الشارع في مدينة هوشي منه:

شارع كو جيانج


يشتهر الشارع بأسلوب طعامه "الأصيل" و"الفيتنامي" إلى حد ما، مقارنة بالمناطق الأخرى في المدينة. مع غروب الشمس، تُضاء الشوارع بأضواء الفلورسنت، ويمكنك سماع أزيز الشواء والمقالي وغليان القدور بينما تتطاير رائحة الطعام الطازج في الهواء. أفضل طعام في هذا الشارع هو لحم البقر الملفوف بأوراق التنبول.

شارع فام فان هان


يمتلئ شارع فام فان هان بأكشاك الطعام ذات الأسعار المنخفضة التي يرتادها الطلاب من الجامعات القريبة والسكان المحليين. المساحة متناثرة، والشوارع مكتظة ببائعي المواد الغذائية والمشترين على حد سواء. ألقت مصابيح الفلورسنت ظلالها على مختلف منصات المحار والقواقعى وبائعي الحساء. بين السادسة والنصف مساءً والثامنة مساءً، تمتلئ هذه المنطقة بالناس. تشمل بعض أفضل الأطعمة هنا مكعبات دقيق الأرز المقلي والمعكرونة الصفراء الطازجة مع البط العطري، وبانه دا شوك هين، وهي عبارة عن ورق أرز كبير مقرمش مع القليل من السمسم وجوز الهند، مع كم قليل من المحار المقلي.