رحلة ريفية ممتعة إلى 5 قرى جذابة منتشرة في جنوب فرنسا

مينتون تمتاز بمناخ معتدل
مينتون تمتاز بمناخ معتدل

تجذب قرى جنوب فرنسا بمناظرها الخلابة وطقسها المشمس، آلاف الزوار سنوياً؛ إذ تعتبر هذه المنطقة واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في العالم، حيث تجمع بين سحر الريف الفرنسي والبحر الأبيض المتوسط، هنا يمكنك استكشاف قرى مينتون، سان بول دي فينس، إيزي، فيلفرانش سور مير، جرس، والاستمتاع بالتنزه بين حقول اللافندر، والتقاط صور فوتوغرافية مع المباني المصنوعة من الحجر والأزهار، وزيارة المتاحف والقصور والقلاع القديمة والاستمتاع بالمطاعم الفاخرة والأسواق التقليدية، والعودة من الرحلة بذكريات أنيقة مستوحاة من روح هذه القرى الهادئة.

مينتون

إطلالة على قرية مينتون


تتميز هذه القرية، الواقعة على الحدود الإيطالية، بشمسها الساطعة دائماً ومناخها المعتدل، وبمبانيها ذات الألوان الفاتحة، وأسطحها المصنوعة من الطين. تجذب مينتون الحشود في أواخر الصيف، لذا فإن أفضل وقت للزيارة هو في فصل الربيع، تجول في أنحاء البلدة القديمة للعثور على المحلات التجارية المخفية، وقم بزيارة السوق القديم لشراء المنتجات الطازجة والمحلية للغاية، واقضِ فترة ما بعد الظهر في شاطئ Plage des Sablettes، حيث ستجد المنظر الأكثر روعة للمدينة القديمة، ولا تنسَ تذوق المعكرونة والجيلاتو في مطاعم القرية.


سان بول دي فينس

تقع في أعالي التلال الواقعة إلى الغرب من مدينة نيس. سان بول دي فينس القديمة مبنية على قمة تلة بيضوية صغيرة ومحاطة بسور مرتفع، ويعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وهي اليوم مكان حقيقي للفنانين الذين يأتون إلى هنا منذ عام 1920. ومن بين آخرين، أقام هنا بيكاسو ودوفي وماتيس ومارك شاغال وأبدعوا أعمالهم. عاش شاجال في سانت بول لمدة 19 عامًا ودُفن في المقبرة المحلية. كما استضافت القرية نجوم السينما العالمية، بما في ذلك غريتا جاربو، وصوفيا لورين، وكاثرين دونوف.

إيزي

تعتبر هذه القرية ملاذاً آخر على قمة التل؛ إذ تمتلئ بالممرات الضيقة المرصوفة بالحصى، قم بتجربة رحلة قصيرة مع السكان المحليين مليئة بالتحديات عبر le chemin de Nietzsche المعروف بطريق نيتشه، بمجرد وصولك إلى القمة، استمتع بإطلالة بانورامية على بلدة Saint-Jean-Cap-Ferrat وقرية Èze-surMer، ولا تغادر دون استكشاف حديقة Le Jardin Exotique، الواقعة في الجزء العلوي من القرية، حيث تنتشر منحوتات جان فيليب ريتشارد، في جميع أنحاء الحدائق، مع وجود الكثير من المقاعد.


فيلفرانش سور مير

فيلفرانش سور مير قرية فرنسية جذابة

 

تقع قرية الصيد على أحد التلال على بعد خليج واحد من مدينة نيس، يمكن الوصول إلى فيلفرانش بسهولة عن طريق القطار، وهي وجهة شهيرة جداً للمقيمين الفرنسيين والكثير من السياح الأوروبيين، خاصة عندما يصبح متنزه نيس الشهير مزدحماً في أشهر الصيف، تجول في قلعة Citadelle de Villefranche-sur-Mer القديمة، والتي تم بناؤها عام 1554 للدفاع عن المدينة بعد هجوم من القرصان بربروسا.

جراس

تعرف بأنها عاصمة العطور العالمية؛ إذ تشتهر بأنها المكان المفضل لعشاق الجمال والرفاهية، حيث لا تزال بعض أقدم دور العطور في أوروبا تستمد روائحها من حقول الزهور القريبة؛ على سبيل المثال، لدى شانيل وديور مزارع زهور ليست بعيدة، لا تكتمل أي زيارة إلى جراس من دون القيام بجولة في أحد دور العطور العديدة، بما في ذلك دار جاليمارد الأصلية، التي تأسست عام 1747 وتتيح لك إنشاء عطرك المخصص بمساعدة الخبراء.