دليل التنظيف الكامل للملابس الملطخة ببقع القهوة والشاي

قميص مخطط مبلل بشراب القهوة
دليل التنظيف الكامل للملابس الملطخة ببقع القهوة والشاي (الصورة من shutterstock)
خطوات خاصة بإزالة بقع القهوة والشاي من الملابس
عندما ينسكب مشروب القهوة أو الشاي على قطعة الملابس، مهما كان نسيجها ولونها، مُخلّفًا البقع، تبدو الأخيرة "صعبة" للبعض (الصورة من Adobe Stock)
بلوزة بيضاء ملطخة ببقعة القهوة
لا يجب استخدام مبيّض الغسيل لإزالة بقع القهوة والشاي عن الملابس (الصورة من shutterstock)
مسحوق صودا الخبز
 مسحوق صودا الخبز فعال في إزالة بقع القهوة والشاي عن الملابس (الصورة من Adobe Stock)
قميص مخطط مبلل بشراب القهوة
خطوات خاصة بإزالة بقع القهوة والشاي من الملابس
بلوزة بيضاء ملطخة ببقعة القهوة
مسحوق صودا الخبز
4 صور

عندما ينسكب مشروب القهوة أو الشاي، على قطعة الملابس، مهما كان نسيجها ولونها، مُخلّفًا البقع، تبدو الأخيرة "صعبة" للبعض، لكن بعيدًا عن الموقف غير المستحب حدوثه خارج المنزل، فإن إزالة اللطخات المذكورة سهلة باتباع إرشادات دليل التنظيف الموضحة في السطور الآتية.

طريقتان شائعتان في إزالة بقع القهوة والشاي عن الملابس

عندما ينسكب مشروب القهوة أو الشاي على قطعة الملابس، مهما كان نسيجها ولونها، مُخلّفًا البقع، تبدو الأخيرة "صعبة" للبعض (الصورة من Adobe Stock)


تشتمل الطرق المتبعة في إزالة بقعة القهوة أو الشاي عن قطعة الملابس، في سكب الماء الدافئ مباشرة على الأخيرة، ببطء. بعد مرور نحو 15 ثانية، يصب بضع قطرات من منظف الغسيل مباشرة على البقعة، مع فرك المنظف حتى يصبح رغويًّا، فالشطف حتى يذوب المنظف، بصورة تامّة. ثمّ، توضع قطعة الملابس، في الغسالة.
بالمُقابل، إذا كانت البقعة "عنيدة" أو إذا كانت تغطي مساحة كبيرة من قطعة الملابس، يمكن نقع الأخيرة في حوض محتو على الماء، مع إضافة مزيل البقع الجاهز، إثر قراءة التعليمات على العبوة، وذلك لتحديد الجرعة المناسبة. تُدع القطعة في المحلول، لبضع ساعات، الأمر الذي سيفكّك البقعة. تغسل قطعة الملابس بوساطة الماء الدافئ. ثمّ توضع في الغسالة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على مواد مُستخدمة في إزالة صبغة الشعر من اليدين والأصابع

منظفات منزلية لإزالة بقع القهوة والشاي

مسحوق صودا الخبز فعال في إزالة بقع القهوة والشاي عن الملابس (الصورة من Adobe Stock)


هناك منظفات منزلية فعالة في إزالة بقع القهوة والشاي عن الملابس، مثل:
1. الخل الأبيض: تُضاف ملعقة صغيرة من الخل إلى مقدار مواز لبضعة أكواب من الماء، ليصب السائل على البقعة، مع مسح النسيج، بوساطة فوطة بيضاء نظيفة. تُكرّر الخطوات، إذا مر وقت على تبقع قطعة الملابس، حتى الوصول إلى النتيجة المرجوة.
2. صودا الخبز: مسحوق صودا الخبز فعال أيضًا، في هذا الإطار، إذ تُبلّل قطعة الملابس حيث البقعة بالماء الدافئ، مع سكب ملعقة صغيرة من صودا الخبز وفرك القماش. يُترك المزيج ليستقر لأطول فترة ممكنة قبل شطف النسيج بالماء الدافئ. ثمّ، يُصبّ بضع قطرات من منظف الغسيل على القطعة، للمساعدة في إزالة البقعة.

لا يجب استخدام مبيّض الغسيل لإزالة بقع القهوة والشاي عن الملابس (الصورة من shutterstock)


من جهة ثانية، لا يجب استخدام مبيّض الغسيل لإزالة بقع القهوة والشاي عن الملابس، لأن ذلك قد يتسبب في ثبات اللطخات وتشويه أنسجة الملابس.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق مجربة في إزالة بقع التعرق صفراء اللون من الملابس