خصائص وألوان أسلوب هامبتونز الخالد في الديكور الداخلي

تاريخ أسلوب هامبتونز في الديكور الداخلي قديم
تاريخ أسلوب هامبتونز في الديكور الداخلي يرجع إلى أميركا أوائل القرن السابع عشر
أسلوب هامبتونز في الديكور الداخلي
خصائص وألوان أسلوب هامبتونز الخالد في الديكور الداخلي
تاريخ أسلوب هامبتونز في الديكور الداخلي قديم
أسلوب هامبتونز في الديكور الداخلي
2 صور
في إطار تسليط "سيدتي. نت" الضوء على طرز مختلفة في التصميم الداخلي، تُعرّفك السطور الآتية إلى أسلوب هامبتونز الذي يُضفي إحساسًا بالهدوء على غرف المنزل. الطراز خالد ومُستوحى من الشاطئ؛ من خصائص الأسلوب المذكور: حضور الأثاث الخشب والألوان المحايدة المُطعّمة بالأزرق والأخضر. يرجع تاريخ طراز هامبتونز إلى قرون غابرة، وذلك عندما وصل المستوطنون الأميركيون الأوائل من ماساتشوستس ليستقروا حول لونغ آيلاند، في أوائل القرن السابع عشر. الواضح أن تصميمات المنازل في تلك الحقبة أخذت في الاعتبار الطقس والمواد المحدودة وكانت عملية إلى حدّ ما، فالمستوطنون بنوا منازل شاطئية كلاسيكية لتحمل عوامل البحر، من ملوحة ورياح ورمال. على مر العقود، أصبح النمط المذكور مُفضّلا في صفوف العديد من المشاهير والمُمثلين والمؤثّرين والرياضيين.

أسلوب هامبتونز في الديكور الداخلي

مطبخ يتبع في ديكوراته طراز هامبتونز

يتصف أسلوب هامبتونز المُحاكي لجوّ الشاطئ، بأنّه طبيعي وأنيق ومدروس وترحيبي. إحدى المزايا الرئيسية لمنازل هامبتونز هي الإفادة من ضوء الشمس الذي يدخل المساحات الداخلية عبر نوافذ كبيرة، بالإضافة إلى استخدام المواد الطبيعية. في هذا الإطار، تُكسى الأرضيات بخشب البلوط الفاتح لمظهر ساحلي غير رسمي أو بالخشب الداكن لمظهر أكثر معاصرة، مع توزيع السجاد أو الموكيت المصنوع من ألياف طبيعية.
نموذج هامبتونز في الديكور الداخلي

الأبيض والأزرق والأخضر والرمادي وظلال الحجر والرمال المستوحاة من الطبيعة؛ كلها ألوان دالّة على طراز هامبتونز، حيث المطبخ مفتوح وترحيبي وواسع ويتضمن خزائن كلاسيكية ذات حواف مشطوفة. يتكرر المظهر النظيف في ديكور حمامات المنزل...
لقطة تُظهر كيفية تطبيق طراز هامبتونز في ديكور الحمّام؟


قد يهمك أيضًا، الاطلاع على مهما كان طراز المنزل... الأزرق الكوبالتي سيُميّز ديكوراته

يستخدم تصميم هامبتونز النمط المفتوح في الفراغات المعمارية.

الألوان
لقطة في غرفة نوم مصممة بحسب طراز هامبتونز في الديكور الداخلي

تتردّد الألوان الآتية، في المنزل الذي يتبع أسلوب هامبتونز في الديكور الداخلي: الألوان المحايدة، مع "سيادة" الأبيض والكريمي، بالإضافة درجات الأزرق والأخضر البحري. الأخشاب مطلية بطلاء داكن، كما يحضر الروطان البني ولمسات من النيكل الفضي.

الأرضيات
ألواح الباركيه الطبيعي مستخدمة في إكساء أرضيات منطقة المعيشة

يغطي السجاد مجمل مساحات الأرضيات في غرف النوم، حيث ألواح الباركيه الطبيعي. تتكرر الأخيرة، في الممرات ومساحات المعيشة والمطابخ ومناطق تناول الطعام. في المناطق المذكورة، تحل بسط وسجاجيد خفيفة الأوزان منسوجة من الجوت والسيزال للدفء والاهتمام البصري.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على خشب الباركيه لتدفئة الديكور الداخلي وتمييز الأرضيات في 2024

الإضاءة

تعتبر الشمعدانات الجدارية والإضاءة المعلقة المصنوعة من البرونز والنيكل والنحاس والزجاج من العناصر الأساسية للنمط. مصابيح الطاولة مصنوعة من النيكل والزجاج والسيراميك اللمّاع مع ظلال مدببة أو أسطوانية. بالطبع، أشكال وحدات الإضاءة متضمنة انحناءات.

الستائر

تشتمل الخيارات الشائعة على مصاريع خشبية مطلية بالأبيض أو بألوان الطبيعة، مغطاة بستائر مصنوعة من القطن أو الكتان الشفاف، وستائر رومانية بألوان محايدة أو مطبوعات يدوية باللونين الأزرق والأبيض.

أثاث

الأقسام الصلبة من الأثاث خشبية أو مصنوعة من الخيزران أو الروطان، لا سيما الكراسي، فيما الأنسجة بيض باردة أو زرق داكنة أو سود أو تحمل لون الزنجار الطبيعي. الأنسجة قطنية وكتانية.
تتعدد قطع الأثاث في منطقة المعيشة ذات المخطط المفتوح للتشجيع على المحادثة، فيما تعرض الخزائن المفتوحة الأشياء الزخرفية التي تعني لمالكة المنزل، مثل: إطارات الصور والأصداف والمرجان والكتب.

الملمس والمواد

أضيفي لمسة شخصية إلى طراز هامبتونز، من خلال طبقات الأنسجة والمواد والألوان والأقمشة عالية الجودة، لا سيما القطن الناعم والجوت والسيزال...

الأعمال الفنية

موضوعات الأعمال الفنية، من مطبوعات وصور فوتوغرافية هي الطبيعة الاستوائية والتاريخ الطبيعي والنباتات. تؤطّر الأعمال بوساطة إطارات خشبية رفيعة أو إطارات فضة من الخيزران الصناعي. تحضر المرايا لعكس الضوء وإعطاء وهم بمساحة أكبر. تشتمل الإكسسوارات، على: السيراميك اللمّاع والمزهريات الزجاجية وإطارات الصور من النيكل والصواني الزخرفية الأنيقة من الروطان أو البيوتر، بالإضافة إلى إكسسوارات تُحاكي الأصداف والمحار وكتب طاولة القهوة المكدسة وألعاب الطاولة عالية الجودة، مثل: الشطرنج وطاولة الزهر والناشرات والشموع وصناديق الحلي المزخرفة.

ما هي الفروق بين هامبتونز والطراز الساحلي؟

يُجسّد كلا الأسلوبين الطبيعة المريحة والألوان المُحايدة للشاطئ، بيد أن الفرق الرئيس هو أن التصميمات الداخلية على طراز هامبتونز تُركّز على الأناقة والخلود والمظهر الكلاسيكي، مع لمسة من الفخامة.
في المقابل، تتميز التصميمات الداخلية الساحلية بأنها أكثر خامًا واسترخاءً، وتتميز بأنسجة طبيعية مثل: الروطان وعناصر أقل فخامة. بالمقارنة مع لمسات اللون الرمادي الفولاذي والأزرق الداكن في طراز هامبتونز، تتميز التصميمات الداخلية ذات الطراز الساحلي بلوحة ألوان أفتح.