نصائح لتجديد ديكورات غرفة المعيشة على أبواب العام الجديد

في العام الجديد، نسقي ديكورات غرفة المعيشة بصورة مميزة
طرق مساعدة في تجديد غرفة المعيشة، على أعتاب العام الجديد

تتعدّد أفكار الديكور المُتعلّقة بغرفة المعيشة، المساحة المنزلية "المُستهلكة" من كلّ أفراد العائلة؛ بعض الأفكار يُواكب اتجاهات الموضة المعاصرة، فيما البعض الآخر يُركّز على الأذواق الشخصية، مع جاذبية التزيين بالإكسسوارات.
في السطور الآتية، تفاصيل عن غرفة المعيشة وطرق تجديدها في العام الجديد.

تنسيق ديكورات غرفة المعيشة بحسب اتجاهات 2024

الأنماط والاتجاهات في عام 2024 متعددة، في خصوص ديكورات غرف المعيشة


تتعدّد الأنماط والاتجاهات في عام 2024؛ في خصوص ديكورات غرف المعيشة، هناك الطراز "الماكسيماليست"، بكل ما ينطوي عليه من بروز وجرأة. وهناك أيضًا النمط الغرائبي الذي يتميز بتأثيث الفراغات بقطع كبيرة الحجوم وذات منحنيات، من دون الإغفال عن تيار الديكور الداعي إلى جعل التأثيرات الشخصية واضحة في الفراغات الداخلية، لا سيما في منطقة المعيشة للتعبير عن الإرث وتعزيز الارتباط الحميم بين الفضاء الأرضي وساكنه.
هناك أيضًا، الألوان الدافئة والتشطيبات النحاس والبحث عن الاستدامة في التصميم الداخلي. أضيفي إلى ذلك، ولى زمن منطقة المعيشة المفتوحة على المطبخ أو غرفة الأكل. لكن، يمكن حل أمر "منطقة المفتوحة" عن طريق فصل الأركان بوساطة أرفف الكتب أو العوازل القابلة للطي أو الأثاث، لتحقيق مساحات أكثر تحديدًا.

تجديد غرفة المعيشة

بحسب مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران، يتحقق تجديد غرفة المعيشة، نقطة التقاء ساكني المنزل للتواصل ومشاهدة التلفزيون والاسترخاء، عن طريق تبديل عناصر متمثلة، في: الإكسسوارات ووحدات الإنارة الجديدة، بالقديمة، كما إجراء تعديلات على الكنب وصنع الفارق في الديكور الداخلي. في هذا الإطار، تدعو المهندسة إلى القيام بالآتي...

الكنب

يمكن تغطية أنسجة الكنب بأغطية جذابة، والأخيرة تتوافر في الأسواق بألوان وأنماط مختلفة، علمًا أن الكنب يشغل مساحة كبيرة في الفراغ. هناك أيضًا، الوسائد التي تزين الكنب؛ مع تغيير الأغلفة، ستبدو غرفة المعيشة بحلة جديدة. في هذا الإطار، يحلو الفراء أو الجلد أو حتى الأنسجة الملونة.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على حصاد العام: موديلات الكنب الأكثر رواجًا في عام 2023

جدار التلفزيون

خامة بديلة عن الرخام تكسو جدار التلفزيون

مهما كان التصميم والمادة التي تُنفّذه، لا سيما الجبس، يمكن استخدام بديل الرخام عوضًا عنها أو إكساء بعض الأجزاء في التصميم الذي يسمح بذلك، بورق الجدران الذي يواكب الموضة. أضيفي إلى ذلك، يحلو تركيب الإنارة، لا سيما المخفية، تحت الرفوف، مع التزيين بالنباتات ومراعاة الأشكال.

وحدات الإنارة

وحدات الإنارة السقفية تُجمّل ديكورات غرفة المعيشة (الصورة من Freepik)

مهما كانت مواضع وحدات الإنارة، سواء في السقف أو الجدران أو الأرضية، يمكن شراء الجديدة. في العموم، يجدر الحرص على جعل مصادر الإنارة متعددة. الثريا المتدلاة ذات الشكل التجريدي أو المتداخل ببعضه البعض محببة. على الجدران، تحل "أبليكات" مودرن مصنوعة من معادن مطفأة وتتخذ هيئة طولية رفيعة. يحلو حضور "تابلوه" طولي الشكل بين زوجي الأبليكات. من جهة ثانية، قد يستغنى عن وحدة الإنارة الأرضية الناعمة أو حتى تستبدل وحدة جديدة ناعمة بالقديمة ذات الرأسية (شابوه) الضخمة.

السجاد

تعج الأسواق بتصاميم السجاد المحايد، لناحية اللون، كما "الغرائبي".


طاولة القهوة

تدخل مواد عدة في صنع طاولة القهوة، مثل: بديل الرخام و"الكروم" المطفأ والزجاج (أو المرايا)، على أن يكون التصميم متعدد الطبقات وعبارة عن أكثر من طاولة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طاولات القهوة قطع ذات تصاميم جذّابة تجمّل التصميم الداخلي

الستارة

بسيطة في التصميم وملونة بلون محايد وعبارة عن طبقتين، أحدهما سميك والآخر شفاف.
تكفل المهندسة ربهام تجدد غرفة المعيشة، مع القيام بما تقدم، علمًا أن الوقت والمال لن يقفا عائقًا أمام صاحبة المنزل الراغبة باستقبال العام الجديد بالاهتمام ببيئة المنزل، التي كلما استثمرت فيها نجحت في الشعور بالأمان في مسكنها، كما بالاسترخاء.