لون المرجان يُميّز ديكورات منزلك المعاصر هذا العام

لون المرجان يُميّز ديكورات منزلك المعاصر هذا العام
لون المرجان يُميّز ديكورات منزلك المعاصر هذا العام

ليس لون المرجان ربيعيًّا، كما تعتقد غالبية الناس، إذ يُمكن لهذا اللون الخالد أن يُستخدم في ديكورات المنزل، بالشتاء، وعن طريق مجموعة مُنوّعة من الأفكار.
في العموم، يندرج المرجاني تحت الألوان المرحة، التي تُحوّل ديكورات أي منزل إلى مُميّزة، كما تُضفي لمسة ممتعة وإيجابية عليها، مما يُحقّق جوًّا من الفرح والتفاؤل، مع إثارة مشاعر السعادة، فالمرجاني يشيع دفئًا في المساحات الداخلية، كما طابعًا ترحيبيًّا وشعورًا غامرًا بالبهجة والإيجابية والحيوية.

المرجاني لون أساسي أو مكمّل في الديكور الداخلي

قد يميل لون المرجان إلى الوردي أكثر أو إلى البرتقالي


يتكوّن لون المرجان من درجات وردية وبرتقالية، لذا هو قد يميل إلى الوردي أكثر أو إلى البرتقالي. للون أناقة خالدة؛ وهو يُذكر بالمخلوقات البحرية التي تعيش في القاع. كان انتشر على أيدي المصريين والرومان.
في زمن غابر، ارتدت شخصيات قديمة مجوهرات مرجانية الألوان، أملًا بمقاومة الشر والإغراء، إذ كان يُعتقد أن المرجان يجلب راحة البال.
في التصميم الداخلي، يحظى المرجاني بشعبيّة هذا العام، وهو قد يقوم بدور اللون الأساسي أو المُكمّل و"يُشرق" في المساحات الداخلية. صحيح أنه يمكن طلاء جدران غرفة النوم بطلاء مُحمّل بهذا اللون، لكن تدعو النصيحة إلى جعل المرجاني يحل على الاكسسوارات (غطاء السرير، مثلًا) أي بنسب بسيطة، وذلك لتطعيم قطع الأثاث والديكورات الحيادية.

قد يهمّ: أيضًا، الاطلاع على ألوان غرف النوم النيوكلاسيك في المنازل

في مدخل المنزل، يُبيّن اللون المكان المذكور مُشرقًا وجذابًا، كما يترك انطباعًا أوليًا دائمًا. وفي غرفة الجلوس، يحلو طلاء جدار واحد بطلاء مرجاني اللون، لجعل الفراغ أكثر ديناميكيّةً أو التخلي عن فكرة الطلاء المذكور وشراء وسائد ذات أنسجة بلون المرجان أو حتى سجاد مزخرف، باللون.

من الجذاب الجمع بين الألوان المحايدة والمرجاني، كما تظهر ديكورات غرفة النوم الخاصة بمراهقة


إحدى الطرق السهلة لإضفاء المزيد من الحيوية على المرجاني، هي إحاطته بألوان متشابهة، سواء كانت الأخيرة أفتح أو أغمق، أو جعل المرجاني يُطعّم الألوان المحايدة والرمادية، لـ"نسج" ديكور "نظيف" ومعاصر.
أمّا إذا كانت صاحبة المنزل جريئة، فإن إقران لون المرجان بالأخضر الزمردي أو الأخضر الفاتح جاذب، من الناحية البصرية.

5 نصائح في الديكور لاستخدام لون المرجان

قد يحل لون المرجان، في إطار ديكورات المنزل، عن طريق جرعة صغيرة أو هو يبرز في الفراغ المعماري


يرجع شيوع لون المرجان الكلاسيكي إلى حقبة خمسينيات القرن الماضي؛ في الآتي، نصائح في الديكور لاستخدام اللون بطريقة مُعاصرة و"إنعاش" المساحات الداخلية:

  1. من الجميل إضافة جرعة لونية إلى غرفة الجلوس، التي تُسيطر درجات مُحايدة عليها، وذلك من خلال قطعة أثاث ملوّنة بلون المرجان، مثل: أريكة أو أريكة صغيرة مُزوّدة بذراعين. في العموم، يُمكن للأثاث الملون أن يُساعد في "تنشيط" المساحة، من دون إرباك.
  2. من اللافت أن تحمل غرفة الطعام لوحةً ضخمةً بلون المرجان، الأمر الذي يجعل المكان مُشرقًا أو حتى قد يحلّ اللون من خلال الكراسي المُنجّدة.
  3. من غير الشائع طلاء السقف بطلاء ذي لون مرح، لكن لم لا تُجرّبي الفكرة، في إحدى الغرف الداخلية، مثل: المكتب المنزلي؟
  4. من المُمكن الاكتفاء بباقة من الزهور الطبيعية، بلون المرجان، في مزهرية مرتبة في غرفة الجلوس. الجدير بالذكر أن تنسيقات الزهور الجميلة تنشر عبيرًا جميلًا وتُعبّر عن أجواء ترحيبية.
  5. من بين الخيارات الآمنة لتوظيف أي لون مرح، في المساحات الداخلية، لا سيما غرفة الجلوس، هو اختيار الإكسسوارات الزاهية، مثل: الوسائد والبطانيات أو عناصر الإضاءة أو حتى إحدى النباتات الداخلية المزهرة أو السجادة.
    طلاء الجدران بلون المرجان يميّز مساحة غرفة الجلوس


قاعدة استخدام الألوان

يُفيد التذكير بأن الطريقة الأكثر سهولةً لنشر الألوان بنجاح في أي منطقة منزلية، تتمثّل في تطبيق قاعدة 60. 10. 30، بمعنى ترتيب درجات الألوان بصورة يشغل الرئيس منها نسبة 60% من الغرفة والثانوي نسبة 30% والمُميّز نسبة 10%. في العموم، طلاء الجدران يقع تحت اللون الرئيس.
في الختام، سواء اخترتِ استخدام المرجاني لونًا رئيسًا في الغرفة أو لتطعيم ذلك الرئيس، فهناك أفكار مُتعدّدة في الديكور الداخلي، تشتمل على الأثاث والطلاء والأقمشة...