تويتر: المرأة تكذب في كل شيء!

أجمع كافة المغردين على «تويتر» في «هاشتاق»: أكثر شيء تكذب فيه المرأة، أنَّ المرأة مُدانة بالكذب في جميع أمور حياتها، وليس ذلك فحسب، فقد اتهموها بأنَّها تمارس الكذب بذكاء، ولديها قدرة خارقة في إتقان كذبها بحيث يصدقها من حولها، بل واقترح البعض تغيير اسم الهاشتاق إلى (ما الشيء الذي لا تكذب فيه المرأة)، كنوع من المبالغة لتعدد كذباتها في كل شاردة وواردة.

ولعل أبرز «هاشتاق» اختصر معظم كذبات المرأة كان للمغردة @hn089، وقالت فيه: «ما نكذب بشيء! بس العمر والوزن والخطبة والزواج والحمل والولادة والراتب، وكم شيء بسيط غير كدا».

الوزن والعمر
جاء كذب المرأة في عدم الإفصاح عن عمرها ووزنها الحقيقيين في المركز الأول من وجهة نظر المغردين، حيث أجمع الكل على أنَّه من المستحيل للمرأة أن تفصح عن عمرها الحقيقي بعد بلوغها الـ25 عاماً، ولا بد للتي يزيد وزنها عن المثالي ألا تفُصِح عنه، وكما جاء على لسان المغردين @9mty7kaih: «لما تسألها عن وزنها وعمرها حط اعتبار أنَّها تنزل من كل رقم ثلاثة أو أربعة».

@DonA7mdy: «أنا أعرف واحدة عجوز للحين عمرها موقف عند 38!!».

 

‏@ShaimaAlamri: «لعمر يا حبيبي لو عمرها 60 تقول توني دخلت بالثلاثين».

‏@shady_abdullah: «عمرها الحقيقي.. سبحان الله ما يزيدوا عن ٢٥ أبداً».

الخطبة والزواج

يكثر التكتم في أمور الخطبة والزواج، سواء من قِبَل الفتاة أو والدتها، فهنّ يسعينّ دائماً لتأخير الإفصاح عن التفاصيل قبل الزفاف والخطبة، وقد يكون ذلك قبل الخطبة تخوفاً من فشل العلاقة بين الطرفين، فيُفَضِّلن عدم الإعلان إلّا حين تأخذ الأمور مجراها الرسمي، فيما تتخوف الأخريات أيضاً من شبح «الحسد» فتُفَضِّل التكتم على تفاصيل خطبتها.

يقول المغرد @KhalidClick: «لما تخطب الأم لولدها تخليه ملاك طاهر مثقف وعالم ورائد فضاء، ووسيم بشكل فظيع، وتمجد فيه وكله كذب في كذب!».

@ljlnour: «ما ندري عن معاد ملكتها إلا قبلها بإسبوع!».

الحمل والإفصاح عن نوع الجنين

عادة لا تفضل المرأة الإفصاح عن حملها في شهوره الأولى خوفاً من الحَسَد أو عدم استقرار الحمل، كما تتجنب الكثيرات منهنّ الإعلان عن نوع الجنين بحجة أنَّها مفاجأة.

‏@oudi03: «إذا الوحده تزوجت ما تدري هي حامل ولا لا، إلا إذا ولدت!».

@sarabQ_Q: «لين سألوها هاه اللي في بطنك بنت والا ولد.. تضحك بحياء وتقول ما بان بالأشعة، وش يعني كائن فضائي؟ والا يعني سوبرايز!».

أنا بخير

حين تردد المرأة عبارة «أنا بخير» فهي حتماً ليست كذلك، بل خلف تلك الجملة ظل فرح تائه على أرصفة قلبها، وجموع دمع تجمهرت في محاجرها». كما عبَّرت بذلك المغردة ‏@AlDossarya_

‏@3alyh1 «أكثر ما تكذب به المرأة أنا بخير.. وأكثر ما يكذب به الرجل أنا أحبك».

@semo_ag: «أكبر كذبة إذا سألتها زعلتي؟ تقول لا عادي».

المتاجر التي ترتادها

قد تُفَضِّل بعض النساء الاحتفاظ باسم المتاجر ومراكز التجميل التي ترتادها، أو المصمم الذي تصمم لديه أزياءها، وأنواع العطور ومستحضرات التجميل التي تستخدمها، لتبقى متميزة عن الجميع.

فيقول المغرد @smtAlsbil: «أكثر شيء تكذب فيه المرأة طبعاً عمرها، والمشغل الي تتعامل معاه، وأغراضها من أي محل شرتهن».

@halma33: «أنا عن نفسي أكذب باسم المشغل إللي أتعامل معه، والعطور حقتي، تعرفون أبحث عن التميز ما بي يقلدوني».

‏@om_najla: «الله منين شريتي هالبلوزه الحلوه؟ من محل نسيت اسمه، طيب أي جهة؟ مدري نسيت، طيب كيف شكل اللي يبيعه؟ الهندي مات».

 

هؤلاء فقط من أنصفوا المرأة

‏@ikadh: «تظهر نفسها سعيدة عند أبنائها لكي ترسم الابتسامة عليهم وبداخلها هموم تهد الجبال؛ أمهاتنا يملكون من الحنان الكثير» .

@Norii737 : «عندما تحب قد تتغاضى عن تصرافتك وتكذب على نفسها، فرفقاً بقلب الأنثى فهي لا تستحق».

«المرأة لا تكذب لهدف خبيث، بل تكذب لتبقى في عينك الأجمل»: @alsarih91

وأخيراً اختصر المغرد @Mzoon_12_ جميع ما سبق قائلا: «هي لا تكذب، لكنَّها تتمنى، ومن كثر التمني أصبحت تكذب».

السؤال الذي يطرح نفسه هل حقاً تكذب المرأة أم هي تتجمل، وهل يشفع لها ذلك؟السؤال الذي يطرح نفسه هل حقاً تكذب المرأة أم هي تتجمل، وهل يشفع لها ذلك؟