قبل "فرقة الموت".. أفلام ونجاح سينمائي جمع أحمد عز والمؤلف صلاح الجهيني

المؤلف صلاح الجهيني- الصورة من صفحته على فيسبوك
المؤلف صلاح الجهيني- الصورة من صفحته على فيسبوك
خلال الأيام الماضية، أعلن المنتج هاني عبد الله، عن موعد عرض الفيلم السينمائي الجديد "فرقة الموت"، وذلك في موسم أفلام عيد الأضحى من العام المقبل 2024، ويأتي الفيلم من بطولة الفنان أحمد عز، والذي يعود به للتعاون مع المؤلف صلاح الجهيني.
ويعَد فيلم "فرقة الموت"، هو التعاون السينمائي الرابع بين الفنان أحمد عز والمؤلف صلاح الجهيني؛ حيث كانا قد تعاونا من قبلُ في عدد من الأفلام السينمائية، التي حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور بكافة أرجاء الوطن العربي، ونستعرضها لكم.

ولاد رزق– 2015

جاء التعاون الأول بين الفنان أحمد عز والمؤلف صلاح الجهيني بالسينما، من خلال فيلم "ولاد رزق" الجزء الأول عام 2015، وجاء الفيلم من إخراج طارق العريان، وشارك في بطولته عددٌ من الفنانين، من ضمنهم: "أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، محمد ممدوح، عمرو يوسف، ونسرين أمين.

الخلية – 2017

وجاء التعاون الثاني للفنان أحمد عز مع المؤلف صلاح الجهيني عام 2017، بتوقيع المخرج طارق العريان أيضاً، من خلال فيلم "الخلية"، والذي دارت أحداثه حول ضابط عمليات خاصة يُدعى "سيف" يتصدى لإرهابي يُدعى "مروان"، وأثناء هذه العملية، يُستشهد ضابط صديق لـ "سيف"، والذي تتم إصابته نتيجة انفجار قنبلة بجانبه؛ ليُقرر أن يعود ليثأر لحق صديقه؛ لتستمر أحداث الفيلم في إطار من التشويق والأكشن.
وشارك في بطولة فيلم "الخلية" كلٌّ من: محمد ممدوح، أمينة خليل، سامر المصري، عائشة بن أحمد.

ولاد رزق 2– 2019

كما تعاون المؤلف صلاح الجهيني مع الفنان أحمد عز والمخرج طارق العريان عام 2019، من خلال تقديم الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق– عودة أسود الأرض"، والذي استكمل من خلاله سرد قصة أربعة أشقاء كانوا قد تعاهدوا على ترك طريق الجريمة، في إطار من الإثارة والتشويق.
شارك في بطولة الفيلم كلٌّ من: أحمد داوود، كريم قاسم، باسم سمرة، إياد نصار، وخالد الصاوي.

يُذكر أن فيلم "فرقة الموت"، تدور أحداثه بفترة الأربعينيات وبداية الخمسينيات، ويجسّد ضمن أحداث الفيلم الفنان أحمد عز دَورَ ضابط شرطة من أبناء الصعيد، والذي يتم تكليفه بإلقاء القبض على خُط الصعيد، وتعَد تلك المرة الأولى في المسيرة الفنية للفنان أحمد عز، والتي يؤدي فيها دَور رجل صعيدي.
ويُشارك في بطولة الفيلم: آسر ياسين، منة شلبي، محمود حميدة، أمينة خليل، بيومي فؤاد، خالد كمال، عصام عمر، رشدي الشامي، علي صبحي، جيهان الشماشرجي.. ويأتي الفيلم من إخراج أحمد علاء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».