أحداث كوميدية ودراما متنوعة.. الدليل الشامل لمسرحيات "موسم الرياض"

انطلاق موسم الرياض- الصورة من الحساب الرسمي
انطلاق موسم الرياض- الصورة من الحساب الرسمي لـ "موسم الرياض" على إنستغرام
انطلقت أمس السبت 28 أكتوبر، فعاليات النسخة الرابعة من موسم الرياض، تحت شعار Big Time، الذي يُعد من أبرز الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تُقام في المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور آلاف السعوديين والمقيمين والزوار من مختلف أنحاء العالم. ويقام موسم الرياض الرابع في 12 منطقة، ويسعى إلى تقديم تجربة استثنائية على مدار الأشهر المقبلة، وذلك بفعاليات متنوعة لكل فئات المجتمع.
ومن بين هذه الفعاليات هو عرض عدد من المسرحيات والتي يغلب على قصصها وأحداثها الجانب الكوميدي، ومن خلال السطور التالية سوف نتطرق لتفاصيل تلك الأعمال المسرحية.

تطبق الشروط والأحكام.. كوميديا تجمع أكرم حسن بـ آسيل عمران

"تطبق الشروط والأحكام" من المسرحيات التي سوف تتواجد في فعاليات النسخة الرابعة من موسم الرياض، وذلك ابتداءً من يوم 10نوفمبر المقبل.

قصة حب داخل المطعم

تدور أحداث المسرحية حول طباخ شاب يقع في غرام ابنة مدير المطعم الذي يعمل به، وعندما يتقدم للزواج منها، يشترط والدها عدة شروط حتى تتم تلك الزيجة، ومنها دخوله دار مسنين مخصصة للمجرمين المعتزلين.

وجهين لـ بيومي فؤاد

وبعد أن كشف الحساب الرسمي لموسم الرياض على إنستغرام، عن الملصق الدعائي لمسرحية "تطبق الشروط والأحكام"، والذي ظهر عليه جميع أبطاله المشاركين، تبين أن الفنان بيومي فؤاد يظهر بوجهين مختلفين الأول لشخص يرتدي قميصاً وبنطالاً، والثاني لشخص يضع فوق رأسه "باروكة" ويرتدي ملابس كاجوال. هذا الأمر يمهد للجمهور بأن الفنان بيومي فؤاد سيقوم بتجسيد شخصيتين في هذه المسرحية.
يشارك في بطولة المسرحية أكرم حسني، أسيل عمر، إسماعيل فرغلي، أوتاكا، مصطفى غريب، وآخرون.

زواج اصطناعي.. مي عز الدين سنة أولى مسرح


خطوة جديدة للفنانة مي عز الدين من الممكن وصفها بـ"الجريئة"، وهي اتجاهها نحو خشبة المسرح، من خلال عمل مسرحي يحمل اسم" زواج اصطناعي"، المقرر عرضه في النسخة الرابعة من موسم الرياض ‏ابتداءً من 30أكتوبر.

بطل جديد

خلال اليومين الماضيين تصدر اسم مسرحية "زواح اصطناعي" ترند منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن قرر الفنان محمد سلام الذي كان سيلعب دور البطولة برفقة النجمة مي عز الدين، الانسحاب من المسرحية وعدم المشاركة بها، ليقع بعد ذلك الاختيار على فنان آخر يقوم بالدور الذي كان سيقدمه سلام، وهو الفنان محمد أنور المعروف مشاركته الدائمة في الأدوار والمسرحيات الكوميدية.

تجربة الذكاء الاصطناعي وسط أجواء كوميدية

مسرحية "زواج اصطناعي" تدور أحداثها في إطار كوميدي بحت، حول زوجين يتعرضان لأزمة في ليلة زفافهما، ويضطران للجوء لخبير في العلاقات العاطفية، ثم يجري لهما تجربة حديثة بواسطة الذكاء الاصطناعي، تجعلهما يعيدان التفكير في مشروع زواجهما بالكامل.
وتضم المسرحية عدداً من النجوم بجانب مي عز الدين، ومحمد أنور، منهم بيومي فؤاد، سليمان عيد، ودنيا المصري، وإيمان السيد، ومصطفى غريب.

ممية ولدي


يستعد الفنان الكوميدي طارق العلي لعرض مسرحيته التي تحمل اسم «ممية ولدي» ليتم عرضها 17 نوفمبر المقبل.

رحلة دراسية مليئة بالمفاجأت

تدور أحداث المسرحية حول أبو مرجان الذي يسافر مع صديقه أبو صقر لمساعدة ابنه مرجان الذي يدرس في الخارج ويعيش مع صديقه بدر، لتشجيعه على النجاح في الامتحانات. وعندما يلتقي أبو مرجان وأبو صقر والدة بدر -الأرملة الثرية- يبدأ كل منهما بالتودد إليها، لتدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي شيق مليء بالمفاجآت.
وبجانب الفنان طارق العلي، يشارك في المسرحية عدد آخر من النجوم منهم مدحت إسماعيل، جمعة علي، شهد سلمان وعدد آخر من الفنانين.

شيخ روحاني


في السياق ذاته، تشارك مسرحية "شيخ روحاني" في النسخة الرابعة من فعاليات موسم الرياض، والتي ستُعرض يوم 30 أكتوبر من الشهر الجاري. وتضم من الفنانين حسن البلام، زهرة عرفات، فهد البناي، عبدالله الخضر وعبدالعزيز النصار. وهي من تأليف أحمد العوضي وإخراج عبدالله البدر.

شخصان يضلان الطريق

يعيش أخوان مع عائلتهما في بيت واحد في منطقة مجهولة المعالم، وبعد تدهور أحوالهما المادية، يضطر الأخوان للاتجاه إلى الدجل والشعوذة لكسب قوت يومهما، ولكن تتطور أمورهما فيما بعد لصورة سيئة.

ليالي الكوميديا


في سهرات تمزج بين الفكاهة والإبداع، تتواجد مسرحية "ليالي الكوميديا" في موسم الرياض، وذلك بمشاركة إبراهيم الحجاج، وإبراهيم الخير الله، حيث ستُعرض ‏ابتداءً من 6 نوفمبر.
وتبين من خلال التعليق المرفق بالملصق الدعائي للمسرحية والذي تم نشره على حساب موسم الرياض بـ"إنستغرام"، أن كل من يشاهد هذه المسرحية لن يتوقف عن الضحك منذ أولى مشاهدها حتى آخر مشهد بها: "الضحك ما يوقف في مسرحية ليالي الكوميديا".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»