تعرفوا على أفضل أفلام للمراهقين والصغار واستمتعوا بمشاهدتها

هاري بوتر Harry Potter (مصدر الصورة:  Yuichi YAMAZAKI / AFP)
هاري بوتر Harry Potter (مصدر الصورة: Yuichi YAMAZAKI / AFP)

الأفلام التي تناسب كلاً من الصغار والكبار غالباً ما تكون مميزة بقدرتها على جذب وتسلية جمهور واسع النطاق. تتميز هذه الأفلام عادةً بموضوعاتها الشيقة، شخصياتها المحببة، ورسائلها العميقة التي تلمس قلوب الكبار وتستهوي خيال الصغار. إليكم بعض الأمثلة الرائعة لأفلام تناسب هذه الفئة، وفقاً لموقع IMDB.

1-Jurassic Park


"Jurassic Park" هو فيلم خيال علمي أمريكي صدر في عام 1993. تدور أحداث الفيلم في جزيرة إيزلا نوبلار الخيالية، حيث يقوم رجل أعمال ثري وفريق من العلماء بإنشاء متنزه للديناصورات التي تم إعادة إحيائها جينياً. يواجه مجموعة من الزائرين، بمن في ذلك أحفاد المالك، صراعاً من أجل النجاة والهروب من الجزيرة بعد تعطل أنظمة الطاقة والأمان في المتنزه نتيجة تخريب صناعي.
فاز الفيلم بأكثر من 20 جائزة، بما في ذلك ثلاث جوائز أكاديمية للإنجازات التقنية في المؤثرات البصرية وتصميم الصوت.
الفيلم من بطولة سام نيل، لورا ديرن، جيف غولدبلوم، وريتشارد أتينبورو. ومن إخراج ستيفن سبيلبرغ
حصل الفيلم على تقييم 8.2/10 على موقع IMDb.

2- Wonder


فيلم " Wonder هو فيلم دراما أمريكي وتم إنتاجه في عام 2017. تدور قصة الفيلم حول طفل يدعى أوغي مصاب بمتلازمة تريتشر كولينز، وتبدأ الرواية عندما يستعد أوغي لدخول الصف الخامس بعد أن كان يدرس في البيت فقط.، أمه إيزابيل، تقرر إدخاله المدرسة في محاولة لجعله طفلاً طبيعياً. يواجه أوغي التنمر والنبذ من طلاب المدرسة باستثناء زميل واحد في الصف هو "جاك ويل"
الفيلم من بطولة جوليا روبرتس، أوين ويلسون، جيكوب تريمبلاي. ومن إخراج ستيفن تشبوسكي.
حصل الفيلم على تقييم 7.9/10 على موقع IMDb.
يمكنكم أيضاً مشاهدة: أفضل أفلام الذكاء والغموض في السينما.. عالم من المغامرات الشيقة

3- Home Alone


فيلم Home Alone هو فيلم كوميدي أمريكي أُصدر عام 1990. تدور قصة الفيلم حول عائلة مكاليستر التي تستعد لقضاء عطلة الكريسماس في باريس، فرنسا. يتم نسيان كيفن في المنزل بطريق الخطأ، وعندما يستيقظ يكتشف أنه وحيد. يستمتع كيفن بوقته حتى يكتشف أن لصين (هاري لايم ومارف ميرشانتس) يخططان لاقتحام منزله، مما يضطره للدفاع عن منزله.
الفيلم من بطولة ماكولي كولكين، جو بيشي، دانييل ستيرن، جون هيرد، كاثرين أوهارا. ومن إخراج كريس كولومبوس.
حصل الفيلم على تقييم 7.7/10 على موقع IMDb.

4- The Goonies


فيلم "The Goonies" هو فيلم كوميدي مغامرات أمريكي من إنتاج عام 1985. تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأطفال في حي "جون دوكس" في مدينة أستوريا بولاية أوريغون، الذين ينطلقون في مغامرة للبحث عن كنز القرصان الأسطوري "ون-آيد ويلي" من القرن السابع عشر، في محاولة لإنقاذ منازلهم من التشريد.
الفيلم من بطولة ضم الفيلم شون أستين، جوش برولين، جيف كوهين، كوري فيلدمان، كيري جرين، مارثا بليمبتون. ومن إخراج أخرجه ريتشارد دونر
حصل الفيلم علي تقيم 7.7/10 علي موقع IMDB

5- Moneyball


فيلم "Moneyball" هو فيلم سيرة ذاتية أمريكي من إنتاج عام 2011. يستند الفيلم إلى كتاب "Moneyball: The Art of Winning an Unfair Game" لعام 2003 لمايكل لويس. ويحكي قصة فريق البيسبول أوكلاند أثلتيكس خلال موسم 2002 ومحاولات مديره العام بيلي بين لتجميع فريق تنافسي. في الفيلم، يواجه بين (الذي يلعب دوره براد بيت) ومساعد المدير العام بيتر براند (الذي يلعب دوره جوناه هيل) ميزانية محدودة للاعبين، ويقومون ببناء فريق من المواهب المهملة باستخدام نهج سابرمتريك متطور في تقييم اللاعبين.
الفيلم من بطولة روبن رايت، كريس برات، ستيفن بيشوب، ريد دايموند، برنت جينينغز، كين ميدلوك، جاك ماكجي، فيتو روجينيس. ومن إخراج بينيت ميلر.
حصل الفيلم على تقييم 7.6 / 10 على موقع IMDb.
إذا أنتم من عشاقه هذه أفضل أفلام آل باتشينو السينمائية.. رحلة عبر التشويق والإثارة

6- Harry Potter and the Sorcerer's Stone


فيلم Harry Potter and the Sorcerer's Stone هو فيلم خيالي صدر عام 2001، مبني على رواية ج. ك. رولينغ لعام 1997 بنفس الاسم.
يُعتبر الفيلم الجزء الأول في سلسلة أفلام هاري بوتر. يروي الفيلم قصة العام الدراسي الأول لهاري بوتر (الذي يلعب دوره دانيال رادكليف) في مدرسة هوغوورتس للسحر والشعوذة، حيث يكتشف أنه ساحر مشهور ويبدأ تعليمه الرسمي في السحر.
الفيلم من بطولة جون كليز، روبي كولترين، وورويك ديفيس، إلى جانب ريتشارد غريفيث، ريتشارد هاريس، إيان هارت، جون هيرت، آلان ريكمان، فيونا شو، وماجي سميث. ومن إخراج كريس كولومبوس.
حصل الفيلم على تقييم 7.6/10 علي موقع IMDB

7- The Boy Who Harnessed the Wind


فيلم "The Boy Who Harnessed the Wind" هو فيلم دراما أفريقي صدر في عام 2019. يروي الفيلم قصة ويليام كامكوامبا، وهو شاب من مالاوي يعيش في قرية تعاني من الجفاف والمجاعة. الفيلم يتبع رحلة ويليام وهو يسعى لإيجاد حل لمشاكل قريته. مستخدماً معرفته الذاتية وموارد محدودة، يبني ويليام طاحونة هوائية لتوليد الكهرباء وضخ المياه للري، مما يساهم في إنقاذ قريته من الأزمة. القصة تبرز قوة الإبداع والعزيمة في مواجهة الصعوبات الشديدة، وهي مقتبسة من مذكرات وليام كامكوامبا الحقيقية.
قام ببطولة الفيلم وكتبه وأخرجه تشيويتل إيغيوفور في أولى تجاربه الإخراجية. يضم الفيلم ماكسويل سيمبا في دور ويليام كامكوامبا، وعائشة مايغا، وليلي باندا.
حصل الفيلم على تقييم 7.6 / 10 على موقع IMDb.

8- Hugo


فيلم "Hugo" هو فيلم دراما ومغامرات أمريكي من إنتاج 2011. يستند الفيلم إلى كتاب "The Invention of Hugo Cabret" لعام 2007 لبرايان سلزنيك.
يروي الفيلم قصة صبي يعيش وحيداً في محطة قطارات غاري مونبارناس في باريس خلال الثلاثينيات، ليجد نفسه متورطاً في لغز يتعلق بأوتوماتون (إنسان آلي) خاص بوالده المتوفي
الفيلم من بطولة آسا باترفيلد، كلوي غريس موريتز، بن كينغسلي، ساشا بارون. وهو من إخراج وإنتاج مارتن سكورسيزي.
حصل الفيلم علي تقيم 7.5/10 علي موقع IMDB.
تعرفوا على أكثر 10 أفلام مشاهدة في السعودية مع نهاية 2023

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»