رمضان 2024 .. أبرز النجوم المصريين الغائبين عن شاشة رمضان

محمد رمضان - مصدر الصورة (حسابه الرسمي على انستغرام)

يشهد موسم دراما رمضان 2024، غياب عددًا من النجوم المصريين، الذين اعتادوا على التواجد بشكلٍ سنوي، وذلك لأسباب مختلفة، حيث يرغب بعضهم في الحصول على إجازة مؤقتة بعد فترة عمل طويلة استمرت لشهور طويلة خلال الفترة الماضية، وآخرون كشفوا انشغالهم بالتحضير لأعمال سينمائية من المقرر خروجها للنور العام الجاري، وغيرها من الأسباب.
وتستعرض "سيدتي" أبرز النجوم الغائبين عن موسم رمضان 2024، وهم كالتالي:

- يسرا

وقررت الفنانة يسرا، أن تغيب عن موسم دراما رمضان، لرغبتها في الحصول على فترة راحة، لاسيما وأنه يُعرض لها حاليًا مسلسل "روز وليلى" عبر منصة "شاهد"، وكذلك تنافس في دور العرض بفيلم "ليلة العيد"، إذ قالت لـ"سيدتي": "فضلت الغياب في رمضان، حتى لا يمل الجمهور، خاصة وأنه يُعرض لي في الوقت الراهن فيلم ومسلسل".
وشاركت يسرا في موسم دراما رمضان الماضي، بمسلسل "1000 حمد لله على السلامة"، وشاركها البطولة كلّ من شيماء سيف، ومحمد ثروت، ومايان السيد، وعنبة، وآدم الشرقاوي، وسماء إبراهيم، ومحمد محمود، وأوتاكا، وإيمان السيد وآخرين، والعمل من تأليف محمد ذو الفقار، وإخراج عمرو صلاح.
وتدور الأحداث بعد موت زوجها "جلال" في كندا، تقرر الدكتورة "سميحة" الرجوع إلى مصر بعد أكثر من 25 سنة، برفقة أولادها سامح وسماح لاسترداد ورثهم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

- ياسمين عبد العزيز

كما قررت ياسمين عبد العزيز، أن تغيب عن رمضان 2024 هي الأخرى، لانشغالها بالتحضير لفيلم سينمائي، لاسيما وأنها لم تُقدم فيلمًا سينمائيًا منذ "الأبلة طم طم" الذي عُرض عام 2018، ومنذ ذلك الحين وهي تُركز على الدراما على حساب السينما.
ونافست ياسمين في رمضان الماضي، بمسلسل "ضرب نار" وحققت نجاحًا جماهيريًا، بالتعاون مع أحمد العوضي، وماجد المصري، وسهير المرشدي، وانتصار، وهدى الأتربي، وأحمد غزي، وإيمان السيد، ومها نصار، وتامر نبيل، وضياء عبد الخالق وآخرين، والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج مصطفى فكري.
وتدور الأحداث بعد أن يسافر "جابر" من الصعيد إلى القاهرة بسبب الثأر، يلقيه القدر في طريق "مهرة"، السيدة المكافحة التي تربي شقيقيها، وتنشأ بينهما قصة حب يتحديان بها ظروفهما الصعبة.

- دنيا سمير غانم

وتغيب دنيا سمير غانم، عن رمضان 2024، لانشغالها هي الأخرى، بالتحضير لمشروع سينمائي جديد يحمل اسم "الجارداية" ويتقاسم معها البطولة الفنان محمد ممدوح، وهو من تأليف كريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي، ومن المقرر انطلاق تصويره خلال الشهور القليلة المقبلة.
كما أنها انشغلت خلال الأيام الماضية، بتقديم مسرحية "أنستونا" ضمن فاعليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، والتي حققت نجاحًا كبيرًا طوال أيام العرض، ورفعت شعار "كامل العدد".
ويشارك في بطولة المسرحية، بيومي فؤاد، وكريم عفيفي، وسامي مغاوري، وصلاح الدالي وغيرهم، وهي من تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، وإخراج خالد جلال.
تدور أحداث مسرحية "آنستونا" حول مطربة تعيش في حارة شعبية وتحلم بالوصول للنجومية والشهرة ويتم اكتشافها من قبل مايسترو يؤدي دوره الفنان بيومي فؤاد.

- محمد رمضان

وبشكلٍ مفاجئ، ولأول مرة منذ 6 أعوام تقريبًا، يغيب محمد رمضان عن الموسم الدرامي الأضخم، بعدما كان من المفترض تقديم الجزء الثاني من مسلسل "جعفر العمدة"، ليُعلن تأجيله إلى رمضان 2025، بسبب انشغاله بتصوير فيلمه الجديد "أسد أسود" مع المخرج محمد دياب.
وحقق محمد رمضان، نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في رمضان الماضي، من خلال مسلسل "جعفر العمدة"، وتصدر به محركات البحث وكذلك منصات التواصل الاجتماعي طوال فترة عرضه.
تدور أحداث المسلسل حول جعفر العمدة، الذي يمتلك عدة شركات للمقاولات، ويدخل في صراعات عدة مع منافسيه، وبالرغم من زواجه بثلاث نساء؛ إلا أنه يقرر الزواج من عايدة التي تنشأ بينها وبين جعفر العديد من المفارقات تضعهما على المحك.
ويشارك في بطولة المسلسل بجانب محمد رمضان، كل من هالة صدقي، ومي كساب، ومنة فضالي، وإيمان العاصي، وزينة، وأحمد فهيم، وعصام السقا، وجوري بكر، وأحمد داش وآخرين، وهو من إخراج محمد سامي، الذي شارك بالتأليف مع مهاب طارق.

- يوسف الشريف

أما يوسف الشريف، الذي كان من المفترض أن يعود إلى ماراثون رمضان بعد غياب عامين، قرر أن يمد فترة الغياب ليمتد للعام الثالث على التوالي، بعدما أعلن عن تأجيل مسلسل "الراكون" للعام المقبل، وذلك لأسباب إنتاجية، والعمل من تأليف إنجي علاء، وإخراج ماندو العدل.
وكانت آخر أعمال يوسف الشريف، مسلسل "كوفيد 25" الذي عُرض في رمضان 2021، وشاركه البطولة أحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وميرنا نور الدين، وإسلام جمال، وإيناس كامل وآخرين، وهو من تأليف إنجي علاء، وإخراج أحمد نادر جلال.
وتدور الأحداث في عام 2025، حيث ينتشر فيروس خطير يدفع المصابين لمهاجمة وقتل البشر، ويصبح على الطبيب "ياسين المصري" كشف المؤامرة الكبرى التي تسببت في انتشار المرض واقتراب نهاية العالم.

- منة شلبي

كما قررت منة شلبي، التركيز على السينما هذا العام، وأخذ قسط من الراحة على مستوى الدراما التلفزيونية، إذ تغيب عن رمضان 2024، بالتزامن مع انشغالها بتصوير فيلمي "فرقة الموت" و"الهوى سلطان".
"فرقة الموت" بطولة أحمد عز، وآسر ياسين، ومحمود حميدة، وبيومي فؤاد، وأمينة خليل وآخرين، وهو من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء، وتدور الأحداث في إطار من الحركة والإثارة والتشويق، حول الضابط "عمر" الذي يُكلف بمهمة القبض على خُط الصعيد، فيدخل في صراعات لا يعلم نهايتها، وتتوالى الأحداث.
أما "الهوى سلطان" تُشارك في بطولته بجانب أحمد داوود، وأحمد خالد صالح، وسوسن بدر، وجيهان الشماشرجي، وعماد رشاد وآخرين، وهو من تأليف وإخراج هبة يسري.
وشاركت منة شلبي، في رمضان 2023، بمسلسل من 15 حلقة، يحمل اسم "تغيير جو" والذي يتناول قصة فتاة تُدعى "شريفة" تواجه العديد من الأزمات المختلفة، منها معاناة والدتها من إدمان الكحول والمهدئات، ومع توالي الأحداث تقع في حب دكتور جامعي، وتستمر الأحداث بين بيروت والقاهرة، وتعاون معها عددًا كبيرًا من الفنانين، منهم إياد نصار، وصالح بكري، وشيرين، وميرفت أمين، وعصام عمر، وعايدة الكاشف وآخرين، وهو من تأليف منى الشيمي، وإخراج مريم أبو عوف.

- مي عز الدين

وتُسجل مي عز الدين، غيابًا في رمضان 2024، بعدما حققت نجاحًا العامين الماضيين، من خلال مسلسلي "سوق الكانتو" مع أمير كرارة، و"جزيرة غمام" مع طارق لطفي وأحمد أمين، حيث تُعد مي واحدة من أبرز نجمات الدراما التليفزيونية، وتحظى بحماهيرية كبيرة، خاصة وأن أعمالها تشهد تنوعًا كبيرًا ولا تنحصر في قالب فني معين، فقد تُقدم مرة كوميدي، وبعدها درامي، وآخر تاريخي وهكذا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by